إيران تهدد ميتا بأن حظر إنستغرام وواتساب مستمر لحين تنفيذ الشروط
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

إيران تهدد ميتا بأن حظر إنستغرام وواتساب مستمر لحين تنفيذ الشروط

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إيران تهدد ميتا بأن حظر إنستغرام وواتساب مستمر لحين تنفيذ الشروط

مجموعة ميتا المالكة لشركة فيسبوك
طهران ـ العرب اليوم

أرسل المجلس الأعلى للفضاء الإلكتروني الإيراني ، الذي يشرف عليه المرشد الأعلى علي خامنئي ، مساء الأربعاء ، رسالة إلى شركة “META”.يمتلك العملاق الأمريكي العديد من منصات التواصل الاجتماعي ، بما في ذلك Instagram و WhatsApp ، والتي تم حظرها من قبل نظام طهران خلال موجة الاحتجاجات المستمرة التي بدأت في منتصف سبتمبر.

وقال المجلس الأعلى للفضاء الإلكتروني الإيراني في بيان في طهران ، إنه “بعث برسالة إلى الشركة المالكة لمنصتي إنستغرام وواتس آب ، وأمهل الشركة 10 أيام لتعيين ممثل”. على ايران رفع الحظر “.

واتهم المجلس المنصات المملوكة لشركة ميتا بنشر أخبار كاذبة ، والترويج للسلوك التمييزي والكراهية ، والتحريض على العنف والفوضى ، وانتهاك السيادة الإيرانية ، وانتهاك حقوق المستخدمين من خلال تطبيق معايير مزدوجة ، وخلق دعاية وأنشطة عملياتية للجماعات الإرهابية.

كما اعتبر المجلس الإيراني أن المنصات التابعة لشركة ميتا الأمريكية تتسبب في “تعميق الانقسامات الاجتماعية والتمييز العنصري والعرقي والانفصالية وخلق قواعد للجريمة المنظمة بما في ذلك نقل وتجارة الأسلحة والمخدرات على منصات الشركة “.

وخلص المجلس في رسالته إلى أن “المركز الوطني للفضاء السيبراني قد منح ميتا الفرصة لاتخاذ الخطوات اللازمة ، بما في ذلك تعيين ممثل رسمي مسؤول مقره في إيران في غضون 10 أيام من استلام خطاب تلك الشركة”.

وحجبت وزارة الاتصالات الإيرانية ، بأمر من وزير الداخلية العميد أحمدي وحيدي ، منصتي واتساب وإنستجرام بعد اندلاع الاحتجاجات المستمرة منذ 16 سبتمبر الماضي ، قبل وفاة الفتاة الكردية محسا. أميني ، الأمر الذي أثار احتجاجات واسعة خلفت مئات القتلى والجرحى وأسفرت عن اعتقال الآلاف.

ما يقرب من 45 مليون إيراني يستخدمون منصة إنستغرام ، منهم 10 ملايين لهم أنشطة تجارية ، وقد تسبب هذا الحجب في خسائر اقتصادية.

وكانت تقارير إيرانية سابقة قد ذكرت أن “حوالي 10 ملايين إيراني يكسبون المال عبر إنستغرام ، وهناك أكثر من 400 ألف متجر إيراني على إنستغرام”.

وقالت منظمة Net Blacks المهتمة بحرية الإنترنت إن الخسارة الاقتصادية الناتجة عن إغلاق الإنترنت وحجب Instagram في إيران تقدر بأكثر من مليون ونصف المليون دولار في الساعة.

وكشف تقرير من موقع إيراني رسمي سابقًا: “مقارنة نشاط مستخدمي إنستجرام في إيران ، قبل التصفية وبعدها ، يظهر أن هناك انخفاضًا كبيرًا في نشاط المستخدم الإيراني”.

وأضاف تقرير موقع “Digtato” الإيراني ، أن “عدد منشورات Instagram انخفض بنسبة 69٪ خلال هذه الفترة ، كما انخفض عدد المستخدمين النشطين بنسبة 64٪”.
 

في 30 أكتوبر ، ردت شركة ميتا ، المالكة لثلاث منصات للتواصل الاجتماعي (فيسبوك وواتس آب وإنستغرام) ، على بيان صادر عن أهم جهازي أمن في إيران ، متهمة الشركة بتحريك الاحتجاجات بأمر من وكالة المخابرات المركزية.

وقال متحدث باسم الشركة في مقابلة مع النسخة الفارسية للبي بي سي ، “بي بي سي” ، حول بيان المؤسسات الأمنية الإيرانية: نحن فخورون بأن الناس (المحتجين) في إيران يستخدمون إنستغرام لتوثيق حقيقة الاحتجاجات. .

“نحن نؤمن إيمانا راسخا بحق جميع الناس ، بمن فيهم الإيرانيون ، في الوصول إلى الإنترنت ، كما أننا ضد أي تحرك يمنع الناس من أجزاء أخرى من العالم أو دول أخرى من الاتصال” ، قال المتحدث ، الذي لم يتم الكشف عن هويته من قبل بي بي سي ، أضاف.

يقول متحدث باسم ميتا: “نحن فخورون بأن الناس يستخدمون Instagram بطرق متنوعة لتوثيق حقيقة الاحتجاجات المستمرة ودعم المحتجين”.

وأضاف: “فرق عمل ميتا تراقب الوضع عن كثب وتواصل دراسة السبل المختلفة لدعم المجتمع الإيراني”.

في البيان المشترك لوزارة المخابرات وجهاز المخابرات التابع للحرس الثوري بشأن الاحتجاجات الأخيرة ، اتهم ميتا بتعديل خوارزمياته على إنستجرام وفيسبوك “بأمر من وكالة المخابرات المركزية” من أجل “بث أخبار كاذبة وخطاب كراهية ، إلخ ، والعنف الشديد ضد المجتمع الإيراني ونشرهما بطريقة هادفة “.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

إنستغرام يقدم تذكيرات إيجابية لمحاربة الإساءة على الشبكة

إنستغرام تعلن إعادة تصميم التطبيق على الويب للشاشات الكبيرة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيران تهدد ميتا بأن حظر إنستغرام وواتساب مستمر لحين تنفيذ الشروط إيران تهدد ميتا بأن حظر إنستغرام وواتساب مستمر لحين تنفيذ الشروط



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab