بريطانيا تختبر أول سيارة بدون سائق قرب محطة قطارات مدينة ميلتون كينز
آخر تحديث GMT03:51:38
 العرب اليوم -
أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم . سقوط صاروخين في محيط مطار بغداد الدولي
أخر الأخبار

يأمل الفريق المطور للمركبة الحديثة في إمكانية طرح 40 منها خلال العام المقبل

بريطانيا تختبر أول سيارة بدون سائق قرب محطة قطارات مدينة "ميلتون كينز"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بريطانيا تختبر أول سيارة بدون سائق قرب محطة قطارات مدينة "ميلتون كينز"

سيارة بدون سائق
لندن - كاتيا حداد

شوهدت في بريطانيا الثلاثاء لأول مرة، سيارة بدون سائق تحمل ركابًا وتجوب الشوارع والطرق العامة، حسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، التي أوضحت أن التجربة تهدف إلى فتح الباب أمام سيارات تعمل بدون سائق يمكنها السير على الطرق بحلول نهاية العقد الحالي.

بريطانيا تختبر أول سيارة بدون سائق قرب محطة قطارات مدينة ميلتون كينز

وتشجع الحكومة البريطانية، من جانبها، الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا وكذلك صناع السيارات من أجل تطوير واختبار تكنولوجيا القيادة الذاتية في بريطانيا. وتقول الصحيفة البريطانية، في تقريرها المنشور الثلاثاء على موقعها الالكتروني، إن الهدف من تشجيع الحكومة البريطانية لهذا المشروع يتمثل في خلق صناعة جديدة يمكنها خدمة السوق العالمي، في ظل توقعات تدور حول أن قيمة هذا المشروع سوف تصل إلى حوالي 1.1 تريليون دولار بحلول عام 2025.

وفي وقت سابق من هذا العام، أطلقت الحكومة البريطانية مشاورات حول تغيير قواعد التأمين، واللوائح المرتبطة بالسيارات، وذلك بهدف السماح للسيارات التي تعمل بنظام القيادة الذاتية للانطلاق في شوارع لندن بحلول عام 2020، موضحة في الوقت نفسه أنه سوف يتم السماح باختبار تلك السيارات على الطرق السريعة بداية من العام المقبل.

وتمت تجربة سيارات صغيرة، ذات مقعدين فقط، تم تصميمها خصيصا من قبل أحد الشركات التابعة لجامعة أكسفورد، حيث يأمل المنظمون في تكرار تلك التجارب بحيث يمكن توفير معلومات حيوية حول كيفية تفاعل تلك المركبات مع المشاة وغيرهم من مستخدمي الطرق.

ويقول وزير الأعمال البريطاني جريج كلارك "اليوم تمت أول تجربة علنية للسيارات بدون سائق، إنها لحظة فارقة." وأضاف أن "السوق العالمية للسيارات ذاتية القيادة ربما يقدم فرصة ضخمة للشركات العاملة في مجال صناعة السيارات، وكذلك لشركات التكنلوجيا". وأوضح أن البحث الذي طور هذه التكنولوجيا والبرنامج الذي يدير السيارة ستكون له تطبيقات تفوق السيارات ذاتية القيادة.

وخلال التجربة، تحركت السيارة مسافة كيلومتر واحد، على الأرصفة حول محطة قطارات المدينة، حيث جلس كبار ممثلي المدينة والصحفيون بجانب سائق للأمان على استعداد لتولي القيادة في حالة الطوارئ. وأوضحت الصحيفة أن التجربة التي أجريت في "ميلتون كينز" هي نتاج 18 شهرا من التخطيط، الأمر الذي تطلب رسم خرائط افتراضية للمدينة، بالإضافة إلى تعاون دؤوب مع مجلس المدينة للتأكد من سلامة السيارات، ومطابقتها للوائح، وكي تكون مقبولة بالنسبة للعامة.

ويأمل الفريق المطور للسيارة في إمكانية طرح 40 منها خلال العام المقبل. وقال عن الاختبار إنه "خطوة مهمة" نحو ظهور السيارات ذاتية القيادة في شوارع المملكة المتحدة. وأضافت الصحيفة البريطانية أن شركات "جاغوار" ولاند روفر وفورد جزء من مشروعات السيارة ذاتية القيادة في بريطانيا إذ تسعى الشركات الكبرى المنتجة للسيارات إلى منافسة شركات تكنولوجية مثل شركة "ألفابيت" المالكة لـ"غوغل" والتي تقوم أيضا بتطوير مركبات ذاتية القيادة.

لكن لا يزال يتعين على جميع الأطراف التغلب على عقبات تكنولوجية وقانونية، بما في ذلك من سيكون مسؤولا في حالة وقوع حادث، إذ تثير حوادث وقعت مؤخرا لمركبات تشتمل على نظم مساعدة في التوجيه مخاوف تتعلق بالسلامة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تختبر أول سيارة بدون سائق قرب محطة قطارات مدينة ميلتون كينز بريطانيا تختبر أول سيارة بدون سائق قرب محطة قطارات مدينة ميلتون كينز



درة زروق تتألق بقفطان تونسي فخم في أحدث إطلالاتها

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 16:19 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

كيف تصمّم منزلك استعداداً للعيد المبارك
 العرب اليوم - كيف تصمّم منزلك استعداداً للعيد المبارك

GMT 06:16 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

نيسان تكشف عن إكستريل الجديدة موديل 2022

GMT 01:59 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

روسيا تطور سيارة طائرة مبتكرة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab