آبل تطرح أول نسخة من ميكس تاب بعد براءة الاختراع
آخر تحديث GMT01:12:32
 العرب اليوم -

يضمُّ الشريط مجموعة من الأغاني والمقطوعات الموسيقية

"آبل" تطرح أول نسخة من "ميكس تاب" بعد براءة الاختراع

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "آبل" تطرح أول نسخة من "ميكس تاب" بعد براءة الاختراع

ميكس تاب
واشنطن ـ رولا عيسى

سجَّلت شركة "أبل" أخيرًا براءة اختراع لأول نسخة رقمية لما يعرف بالـ "ميكس تاب"، وهو عبارة عن شريط تسجيلي يضم مجموعة من الأغاني والمقطوعات الموسيقية المفضلة.

وكشفت الشركة أن التطبيق الجديد "Apple Music" يمكن أن يشمل مقاطع الفيديو والصور، مضيفة أن المستخدمين سيكونون قادرين على اختيار الأعمال الفنية المفضلة، وحتى اختيار إخفاء أسماء الأغاني حتى يتم تشغيلها، تماماً مثل شريط "كاسيت" لا يحمل أي علامات مميزة.

آبل تطرح أول نسخة من ميكس تاب بعد براءة الاختراع

وبيّنت براءة الاختراع التي سجلتها "أبل"، "يتعلق الأمر عمومًا بحجم تبادل محتوى الوسائط الرقمية، وبشكل أكثر تحديدا، بالتقنيات والأنظمة لإضفاء الطابع الشخصي وإهداء ألبوم من الأغاني الرقمية إلى الآخرين".

وأكدت "أبل" أن مجال إهداء الأغاني تراجع كثيراً، مضيفة أن العصر الرقمي فقد الكثير من الطابع الشخصي، الذي كان يميز العصر التناظري، فعلى سبيل المثال، كان إنشاء وإهداء شريط "كاسيت" يضم الأغنيات المختلفة  يعد نشاطاً يتمتع بشعبية هائلة.

ويضم شريط "الميكس تاب" مجموعة من الملفات الصوتية والصور والأفلام، أو الصور من مكتبة المستخدم أو المتاجر على الإنترنت، ويأتي هذا الاختراع في الوقت الذي تؤكد فيه عملاق التكنولوجيا، أن أكثر من 11 مليون شخص سجلوا للاشتراك في تجربة خدمات "أبل" الموسيقية منذ انطلاقها في 30 حزيران/ يونيو.

آبل تطرح أول نسخة من ميكس تاب بعد براءة الاختراع

وفتحت الشركة باب العضوية التجريبية لمدة ثلاثة أشهر مجانية، وبعد انتهاء التجربة يمكن للأفراد التسجيل في برنامج اشتراك من خلال دفع 10 دولار في الشهر، في حين أن الأسر المكونة من ستة أشخاص يمكن أن يدفعوا 15 دولارًا في الشهر من أجل إمكانية الدخول غير المحدود إلى تطبيق موسيقى "أبل" عبر أجهزتهم.

وأوضح نائب رئيس شركة "آبل" لبرمجيات الإنترنت والخدمات، آدي كيو، "نحن سعداء بالأرقام التي حققناها حتى الآن".

وأكد أن مليوني شخص اختاروا الاشتراك في تطبيق "موسيقى أبل" مقابل 15 دولارًا وذلك لأسرة مكونة من ستة أشخاص، وتابع "ندرك أن بعض المستخدمين قد عانوا من بعض المشاكل، ولانريد أن نخذلهم ولذلك تعمل الشركة على إطلاق العديد من التحديثات بأسرع ما في وسعنا لمعالجة تلك القضايا".

كما يتضمن تطبيق "موسيقى أبل" محطة راديو إلكترونية مجانية، إلى جانب برنامج إعلامي للفنانين، لتحميل الأغاني ومقاطع الفيديو من أجل الجمهور.

آبل تطرح أول نسخة من ميكس تاب بعد براءة الاختراع

وعلى الرغم من ذلك لاتزال خدمة "سبوتيفاي" الموسيقية لتحميل وسماع الأغاني، الأكثر شعبية، والتي تحقق نحو 20 مليون اشتراك مدفوع من قبل عملائها، في الوقت الذي حققت فيه "أبل" نصف هذا العدد.

كما حققت أحدث التطبيقات الموسيقية رقماً مرتفعاً بشأن خدمات الاشتراك المدفوعة، والذي يصل إلى 1.7 مليون دولار، مع العلم أن الصين تتمتع بزخم خاص في هذا الصدد، ويصل إجمال المبلغ المدفوع لمطوري التطبيق إلى نحو 33 مليار دولار، بعد أن كان 25 مليار دولارفي نهاية عام 2014.

 وكشف رئيس برنامج"موسيقى أبل" جيمي لوفين، أن الشركة غيرت رأيها حول التجربة المجانية لدفع الفنانين بعد خلاف مع النجمة العالمية تايلور سويفت

آبل تطرح أول نسخة من ميكس تاب بعد براءة الاختراع

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آبل تطرح أول نسخة من ميكس تاب بعد براءة الاختراع آبل تطرح أول نسخة من ميكس تاب بعد براءة الاختراع



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab