الطريقة الصحيحة لتخزين الخضراوات والفواكه
آخر تحديث GMT13:30:42
 العرب اليوم -
أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم . سقوط صاروخين في محيط مطار بغداد الدولي
أخر الأخبار

الطريقة الصحيحة لتخزين الخضراوات والفواكه

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الطريقة الصحيحة لتخزين الخضراوات والفواكه

الطريقة الصحيحة لتخزين الخضراوات والفواكه
القاهرة - العرب اليوم

سرعان ما تفسد الخضراوات والفواكه الطازجة حيث يصيبها العفن وتصبح غير صالحة للاستهلاك. 

ولتجنب ذلك، يوصي أندريا شاوف، عضو مركز حماية المستهلك بولاية هيسن الألمانية باتباع التدابير التالية لتخزين الخضراوات والفاكهة بطريقة صحيحة.

التخلص من العبوات البلاستيكية:
عادةً ما يتم عرض الخضراوات والفواكه في المتاجر في عبوات بلاستيكية مُحكمة الغلق، غير أنه ينبغي التخلص من هذه العبوات؛ كي لا تفسد الخضراوات والفواكه سريعاً. أما الأكياس البلاستيكية المثقبة أو الأكياس القماشية فتصلح للاحتفاظ بالخضراوات والفواكه.

التخزين خارج الثلاجة:
ينبغي تخزين الفواكه الاستوائية، مثل الموز والأناناس والموالح، في درجة حرارة الغرفة؛ نظراً لحساسيتها الشديدة للبرودة. كما ينبغي عدم تخزين البطاطس والقرع أيضاً في الثلاجة؛ حيث أنها سريعاً ما تصاب ببقع ومواضع تجمد، وعلى الرغم من ذلك فإنه من الأفضل تخزينها في مكان بارد ومظلم مع مراعاة التهوية الجيدة.

الفصل:
ينبعث من بعض الفواكه غاز الإيثيلين المسئول عن الإنضاج، مثل التفاح والموز والكمثرى والأفوكادو والبابايا، مما يتسبب في فساد الأصناف الأخرى المخزنة معها سريعاً، لاسيما الكيوي وأنواع الكرنب. 

وعلى الجانب الآخر، يمكن وضع ثمرة تفاح مثلاً بجانب الفواكه غير الناضجة لتسريع عملية نضجها.

القبو:
يعد القبو أفضل مكان لتخزين معظم الخضراوات والفواكه؛ حيث البعد عن الضوء والبرودة. أما في حال عدم توافر قبو، فيمكن حينئذ اللجوء إلى درج الخضراوات في الثلاجة، والذي يعد أفضل مكان لتخزين الخضراوات الجذرية، مثل البنجر أو الكرفس وكذلك الفراولة، بالإضافة إلى الأنواع المقاومة للبرودة، مثل الكرنب والبروكلي؛ حيث تسهم الرطوبة ودرجة الحرارة المنخفضة في الحفاظ عليها من الجفاف.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطريقة الصحيحة لتخزين الخضراوات والفواكه الطريقة الصحيحة لتخزين الخضراوات والفواكه



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 06:16 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

نيسان تكشف عن إكستريل الجديدة موديل 2022

GMT 01:59 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

روسيا تطور سيارة طائرة مبتكرة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab