7 أخطاء تفعلها الحامل في الأشهر الأولى
آخر تحديث GMT23:56:26
 العرب اليوم -

7 أخطاء تفعلها الحامل في الأشهر الأولى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 7 أخطاء تفعلها الحامل في الأشهر الأولى

النساء الحوامل
القاهرة – العرب اليوم

تؤدي بعض الأخطاء التي يمكن أن تفعلها النساء الحوامل في الأشهر الأولى إلى الإضرار بصحتهن وسلامة الجنين، وتزداد فرص التعرض لمضاعفات الحمل مثل السكري وارتفاع ضغط الدم، إلى جانب الإجهاض والولادة المبكرة وغيرها.
ولا بد من المتابعة المستمرة مع طبيب النساء والتوليد، وعدم الاستماع إلى نصائح الآخرين، تجنبًا لأي مشكلات صحية يمكن أن تحدث خلال هذه الفترة، كما يجب معرفة بعض الأخطاء التي تقع فيها النساء في الأشهر الأولى من الحمل لتجنبها، وهو ما نشره موقع "Motherrisingbirth".
1-تناول الطعام لفردين
تعتقد بعض الحوامل أنه يجب عليها مضاعفة كمية الطعام التي تتناولها يوميًا لتغذية جسمها وجسم الجنين على حد سواء، لكن هذا غير صحيح تمامًا، لأنه يسبب زيادة الوزن التي تؤثر على سلامة الأم والطفل، فعلى الحامل زيادة 300-500 سعر حراري فقط عن معدل السعرات التي كانت تتناولها قبل ذلك، وعدم تخطي أي وجبة مع زيادة البروتين في الوجبات.
2- التأخر في الذهاب للطبيب
ربما يرى بعض النساء أن الذهاب إلى طبيب النساء والتوليد يستوجب المعاناة من مشكلة معينة في الفترة الأولى، ويمكن التأخر عدة أشهر في التوجه لعيادة الطبيب، لكن ذلك يعد أمرًا خطيرًا، حيث تحتاج الحامل إلى إجراء بعض التحاليل والفحوصات للاطمئنان على حالتها الصحية وتناول عدد من المكملات الغذائية لدعم نمو الطفل بشكل سليم.
3-الراحة في الفراش طوال اليوم
تحتاج الحامل إلى الحركة والنشاط طوال فترة الحمل لتسهيل عملية الولادة وتجنب حدوث أي مضاعفات ومشكلات صحية، ولكن يجب ألا تبذل مجهودًا بدنيًا كبيرًا مع الحرص على ممارسة الرياضة مثل السباحة والمشي بعد استشارة الطبيب المختص، وفي حالات قليلة، يوصي الطبيب بالراحة إذا كان هناك مشكلات في المشيمة وزيادة فرص التعرض للإجهاض.
اقرأ أيضًا: علامات تنذر باكتئاب الحمل.. هذا تأثيره على الأم وجنينها
4-عدم إجراء اختبار الدم
تعتمد الغالبية العظمى من النساء على إجراء اختبار الحمل المنزلي، إلا أن نتائجه قد تكون خاطئة في بعض الأحيان، وبالتالي ربما تظن المرأة أنها غير حامل وتستمر في اتباع نمط حياة غير صحي يشمل تناول أطعمة ومشروبات ممنوعة خلال الحمل وبذل مجهود كبير ورفع أوزان ثقيلة وغيرها، ما يسبب الإجهاض، لذا يجب إجراء اختبار الدم للكشف عن الحمل.
5-الاستحمام بالماء الساخن
يساعد الاستحمام بالماء الساخن على استرخاء العضلات والأعصاب، لكنه يضر بصحة الحامل والجنين، حيث يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم بالكامل، ولا سيما الرحم، ما يمكن أن يسبب تشوهات خلقية ويؤثر على نمو الجنين بشكل سليم، وبالتالي من الأفضل استخدام الماء الفاتر في الاستحمام.
6-استعمال كريمات للبشرة
يؤدي تغيرات الهرمونات بالجسم خلال الثلث الأول من الحمل إلى ظهور حب الشباب والبقع الجلدية، وربما تستعمل الحامل بعض الكريمات دون استشارة الطبيب المختص، وهو ما يمكن أن يؤثر على صحة الجنين ونموه بصورة طبيعية، لذا يجب الابتعاد عن الكريمات التي تحتوي على حمض الستريك وأحماض بيتا هيدروكسي وبنزويل بروكاسيد.
7-تناول أدوية ومسكنات دون استشارة الطبيب
لا يوجد دواء آمن بنسبة 100%، وتعتبر الكثير من الأدوية والمسكنات غير مناسبة للحامل على الإطلاق، حيث تضر بصحة الأم والجنين، إلى جانب احتمالية تفاعلها مع المكملات الغذائية التي تتناولها الحامل، ومن ثم يجب استشارة الطبيب أولاً.

قد يهمك ايضا:

دراسة تؤكّد أنّ كورونا لا ينتقل من الأم للجنين فى الجزء الأخير من الحمل

  دراسة جديدة تؤكد أن الإصابة الشديدة بـ"كورونا" تعرّض الحوامل لخطر الولادة المبكرة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 أخطاء تفعلها الحامل في الأشهر الأولى 7 أخطاء تفعلها الحامل في الأشهر الأولى



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab