خطوات تدريب طفلكِ على ترتيب حقيبة المدرسة بنفسة
آخر تحديث GMT15:59:07
 العرب اليوم -
أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم . سقوط صاروخين في محيط مطار بغداد الدولي
أخر الأخبار

خطوات تدريب طفلكِ على ترتيب حقيبة المدرسة بنفسة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خطوات تدريب طفلكِ على ترتيب حقيبة المدرسة بنفسة

الحقيبة المدرسية
القاهرة - العرب اليوم

هناك الكثير من الأمور التي قد تختلف عليها غالبية النساء، لكن الأكيد أن بداية العام الدراسي هو كابوس لكل أم، وبالطبع أمر شاق على طفلها أيضًا، وحتى لا يزداد الكابوس تعقيدًا بحقيبة مكتظة بالأغراض لا يعرف الطفل كيفية التعامل معها، سنساعدكِ بهذه الخطوات تدريبه على ترتيبها بمفرده حتى لا تتكرر مشكلة نسيان أغراضه الأساسية كل يوم.
1. اختيار الحقيبة:

إذا كنتِ ترغبين في أن يوجه طفلك عناية كافية إلى حقيبته المدرسية، احرصي على اختيار حقيبة مناسبة على أن تكون بألوان محببة إليه، واحرصي أيضًا على أن تكون واسعة ومقسمة لأكثر من قسم ومزودة بعدد جيوب حتى يتسنى له تنظيم الأغراض بداخلها بسهولة.
2. مرحلة الفرز:

دربي طفلكِ على فرز الأغراض وتقسيمها إلى مجموعات قبل وضعها في الحقيبة، على سبيل المثال، فرز الأدوات المكتبية (الأقلام والمسطرة والممحاة وما إلى ذلك) بمفردها، فيما تُفرز الدفاتر والكتب على جانب آخر.
3. رص الأغراض:

رص الأغراض قد يكون من أسهل الأمور بالنسبة لنا إلا أنه بالنسبة للطفل فإنه يحتاج إلى بعض المساعدة، علميه الاحتفاظ بالأغراض الصغيرة التي يحتاج إليها باستمرار - مثل الأدوات المكتبية - في جيب خارجي أو جيب داخلي منفصل، ويُفضل أن تُجمع في مقلمة ثم توضع في هذا الجيب حتى لا تتعرض للضياع، كما يمكنه وضع الدفاتر في جيب والكتب في جيب آخر، أو تقسيم الأغراض بحسب المواد بما يناسب طفلك واجعليه يقرر ذلك.

كذلك لا بد من وضع اللانش بوكس في جيب منفصل سواء بالداخل أو الخارج على أن يكون محكم الغلق، على أن توضع زجاجة المياه أو عبوة العصير في الشبكة الخارجية للحقيبة حتى لا تسبب أي فوضى داخلها.

4. رسم خريطة للحقيبة:

صحيح أن من الضروري مشاركة طفلك في تحضير الحقيبة إلا أن هذا لا يعني أنه يستطيع فعل الأمر كاملًا بنفسه، لذا اجعليه يرسم مخططًا مبدئيًّا للحقيبة وكيفية توزيع المحتويات داخلها وعلقي هذا المخطط في مكان ما بالغرفة، ليكون بمثابة مرجع للطفل بشكل يومي.
5. قائمة بالمحتويات:

وحتى يعتاد الطفل على التحقق من تمام إعداد الحقيبة وعدم تركه لأي غرض، يمكنك إعداد قائمة بأهم المحتويات واستخدام الرسم عوضًا عن الكلمات إذا لم يكن قد أجاد القراءة بعد.

كما يمكنكِ إعداد قائمة باللون الأحمر –على سبيل المثال– للمحتويات التي يجب أن يأخذها الطفل إلى المدرسة، وقائمة أخرى باللون الأزرق للمحتويات التي يجب عليه إحضارها معه.

يمكنك فيما بعد التحقق من إعداد كامل أغراضه، لكن اتركيه ينفذ الخطوة الأولى بمفرده.
6. الكشف الدوري:

خصصي يومًا في الأسبوع وليكن يوم الجمعة أو السبت قبل بداية الأسبوع الدراسي الجديد، لتنظيف الحقيبة والتخلص من الأغراض غير المرغوب فيها، كبقايا أكياس الحلوى وما إلى ذلك وأشركي طفلكِ في هذه الخطوة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطوات تدريب طفلكِ على ترتيب حقيبة المدرسة بنفسة خطوات تدريب طفلكِ على ترتيب حقيبة المدرسة بنفسة



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 06:16 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

نيسان تكشف عن إكستريل الجديدة موديل 2022

GMT 01:59 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

روسيا تطور سيارة طائرة مبتكرة

GMT 00:05 2021 الإثنين ,19 إبريل / نيسان

10 صور تكشف عن أبرز ملامح ستروين C5 X موديل 2022

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 13:58 2013 الجمعة ,19 تموز / يوليو

"بنك مصر" يفتتح أول فرع في تركيا

GMT 02:28 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

أفضل أنواع الزهور لزراعتها في فصل الصيف

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab