20 قاعدة ذهبية هامة سرالزواج الناجح لسنوات طويلة
آخر تحديث GMT06:55:15
 العرب اليوم -

20 قاعدة ذهبية هامة سرالزواج الناجح لسنوات طويلة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 20 قاعدة ذهبية هامة سرالزواج الناجح لسنوات طويلة

الزواج الناجح
القاهرة ـ العرب اليوم

نجد في كثير من الاحيان زواج يستمر لسنوات طويلة دون مشكلات جذرية أو خلافات كبيرة تؤثر علي العلاقة , فهناك بعض الاسرار التي اذا اتبعتيها ستعيشي زواج ناجح يوم لسنوات وسنوات .

- لا تقلل من قيمة سؤال شريك حياتك عن تفاصيل يومه كيف كان الحال في العمل ,فهذه جماليات لابد وان تصبح روتين لحياتكما فكل يوم ومع اقتراب انتهاء اليوم أجلسي مع زوجك وأساليه عن تفاصيل يومه واعطيه المساحة الكافية كي يحكي لكي ما حدث معه خلال اليوم وبالتالي ومع استمرار الوقت ستجديه هو من يبادر بسؤلك عن يومك كيف كان ,فالاهتمام بالطرف الاخر لابد وألا ينقطع بينكما فالاهتمام والرعاية لابد وان تكون السمات الاساسية لعلاقاتكما الزوجية .

- لابد وان تعلمي انه سيكون بينكما بعض الخلافات والمشكلات فهذا أمر طبيعي ,ولكن من المكن ان تكون هذه الخلافات والصراعات سبب من أسباب نجاح الزواج لمدة طويلة فلابد وألا تؤثر هذه الخلافات بالسلب علي علاقتكما , فالصراعات والخلافات كالاسرار لا يجب ان تخرج من بينكما , فعند حدوث خلافة او مشكلة بينكما مهما كانت كبيرة لا يكون حلها في ترك المنزل سواء من قبل الزوجة أو الزوج ,فالجلوس سويا وعدم تدخل احد في انهاء الخلاف بينكما يكون افضل بكثير ,وأعلمي ان الخلافات مهما كانت كبيرة ومعقدة لن تكون نهاية الزواج فلا تفكري في ذلك ,وأجعلي التفاهم أسلوب حياة بينكما كي تحافظوا علي نجاح زواجكما لفترة اطول .

- لابد وان تتقبلي ان العلاقات تأتي مع الالتزامات والمسؤليات والحياة بعد الزواج او الارتباط تختلف ,فالحياة بينكما انتما الاثنين تختلف عن الحياة بمفردكما , ولابد ان تتقبلي هوايات شريك حياتك حتي وان كانت لا تتماشي مع حياتك فالاختلاف وارد في العلاقات الزوجية وعليكِ تفاهمه وتقابله وبالتالي ايضا سيكون زوجك مثلك يتقبل هواياتك التي لا تتماشي معه في بعض الاوقات ,فأنتِ المحرك الرئيسي في العلاقة الزوجية فدوما تأتي المبادرة منك أنتِ ومع الوقت سيفعل هو مثلك لا تقلقي , فلضمان ناجح زواجك لمدة طويلة واستمراره لابد وان تكوني بجانب زوجك في كل الاوقات وتشاركيه هواياته ,اذا كنتِ لا تحبي الاختلاط مع الاخرين ويتطلب عمل زوجك هذا لابد وان تبدأ في تقبل هذا الامر ولا تتركيه في المناسبات لوحده , وأنت ايضا اذا كنت لا تحب المناسبات الاجتماعية والافراح عليك تقبل الامر من أجل زوجتك فلا تتركها ان تذهب الي اي مناسبة لوحدها فهي لن تنسي لك هذا الموقف ولكن اذا ذهبت معها ستكون ممتنة لك كثيرا .

- لابد وان تكون صادقين مع أنفسنا في العلاقة الزوجية ,فهناك بعذ الاشياء التي لا تخطر ببال الزوج وتكون مهمة للغاية عند الزوجة وهي الاحتفال بالاعياد والمناسبات الخاص ,فعلي سبيل المثال تحت أي ظروف لا يجب ان تترك زوجتك بليلة العيد لوحدها او عند بيت أهلها فلابد وان تقضي هذه الليلة معها في جو من الرومانسية ,فهذه الاشياء تفرق كثير في العلاقة بينكما ولا تأخذ منك وقت او مجهود فمجرد الجلوس معها في البيت ومشاهدة التليفزيون في ليلة العيد ستكون في غاية السعادة فلا تتركها وحدها وتسهر مع اصحابك , واذا كان من الضروري الذهاب الي بيت اهلك أو بين اهلها كونوا سويا بأي مكان لا تتركوا بعضا لاي سبب ,فالمناسبات الخاصة بينكما لابد وان تتحاول ان تتذكرها بأمكانك تسجيلها علي هاتفك حتي يقوم هو بتذكيرك تلقائيا وبالتالي لن تكون هنا مشكلة بينك وبين زوجتك علي نسيان تواريخ مناسباتكما الخاصة فالامر بسيط .

- المفاجأت الصغيرة من الممكن ان تكون السبب في نجاح زواجكما واستمراره لمدة طويلة ,فعند عودتك من العمل اشتري لزوجتك شوكولاته من النوع الذي تفضه هي او أيس كريم او اي شيء تحبه ,باقة من الزهور لن تكلفك شيئا ولكنها ستفرق جدا مع زوجتك وتؤثر بالايجابية علي زواجكما وعلاقاتكما ,وأعلم ان زوجتك تظل طوال اليوم تقوم بالاعمال المنزلية والاهتمام بك وبعملها والاطفال فلا تبخل عليها بمفاجأة تجعلها سعيدة .

- ليس من الضروري ان يكون بينك وبين زوجك أصدقاء مشتركين فهذا ليس عيب ,هذا امر طبيعي ولكن في المستقبل من الممكن ان تعرفي زوج صديقتك علي زوجك والعكس كي يكون بينكما اصدقاء مشتركين وان لم يكن لا داعي للقلق فهذا لن يؤثر علي علاقنكما .

- قبلة لزوجتك عند عودتك من العمل وقبل مغادرة المنزل وفي نهاية اليوم لن تأخذ منك الوقت او المجهود ولكنها ستفرق في علاقتكما وتؤثر علي نفسية زوجتك فهذا يكون بالنسبة لها اهتمام من نوع خاص يسعدها ويجعلها سعيدة طوال اليوم وتنتظر عودتك بلهفة .

- خصصوا يوم من الشهر تجلسوا فيه سويا خارج المنزل كي تغيروا جو المنزل والعمل والمسؤليات الكثيرة التي تكون طوال الشهر ,فليلة واحدة فقط ستفرق في سعاتكما الزوجية وعلاقتكما الحميمة .

- تعامل مع عائلتك زوجتك وكأنها عائلتك والعكس ايضا لابد وان تعاملي عائلة زوجك وكانها عائلتك الثانية , وبهذا الاسلوب لن تجدوا مشاكل من الاهل .

- قول لزوجتك “أنا أحبك ” دون اي مناسبة ,فستبث فيها السعادة والاقبال علي الحياة ولن تكلفك شيء ,وحاول ان تُكثر في قولها ,وعندما تجدها مرهقة وليست في كامل أناقتها قول لها أحبك فستفرق معها كثيرا عندما تجدك تحبها في كل أحوالها ولا تكثر لشكلها وهي مرهقة .

- عندما تكون زوجتك مريضة ولا تقدر علي الخروج وكان لديك موعد مع احدي اصدقائك او افراد عائلتك لا تتركها لوحدها أجلس معها واصنع لها الحساء وكن بجانبها مهما كان مرضها هذا بسيط ,فهي عندما تتعب تكون في قمة اجتياجها لك ,فكون متعاطفا معها لابعد الحدود فهي زوجتك والشخص الاولي الذي من حقك ان يكسب حنانك وتعاطفك .

- ليس هناك اي مشكلة اذا قمت بمساعدتها في الاعمال المنزلية من باب المساندة لا اكثر فهذا لا يؤثر علي رجولتك بشيء كما يعتقد بعض الرجال .

- لا تجعل النكات علي حساب بعضكما البعض ,فلا تجرحها امام الاخرين او بينكما علي سبيل الهزار والنكتة ,فهي زوجتك لابد وان تحترمها جيدا امام الاخرين وبينك وبينها فكرامتها من كرامتك ,والعكس صحيح لا تسخري من زوجك امام الاخرين .

- أختار الوقت الصحيح للنقاش في أمر ما ,فالوقت له عامل كبير في كيفية انتهاء الخلاف ,فلا تتناقشي مع زوجك بعد عودته من العمل مباشر فوقتها يكون مزاجه ليس في افضل الاحوال ويكون مرهق ومتعب فلا تزيدي الوضع سوءا .

- لابد وان تكوني في صف زوجك امام الاخرين والعكس كون في صف زوجتك امام الاخرين ولا تحرجها لاي سبب امام الاخرين ,من الممكن ان تجلس معها بمفردكما وتصحح لها خطائها دون ان تتسبب في جرح كرامتها امام الاخرين .

- اترك مساحة من الحرية لزوجتك والعكس صحيح فلا داعي للقلق عندما يخرج زوجك مع اصدقائه ولا داعي لافتعال المشكلات عندما تعود زوجتك سعيدة بعد خروجة مع أًصدقائها ,فالنهاية هي لك وهو لكِ لا داعي للقلق .

- الرد علي النصوص النصية بينكما ,فاذا كانت زوجتك تهوي ان ترسل لك رسائل نصية طوال اليوم أو عبر وسائل الاتصال كالواتس اب او فيبر فلا داعي لتجاهلها حتي وان كانت تافهه اجيب عليها فلا يأخذ الرد منك سوي بضع ثواني ولكنها ستفرق معها كثيرا فلا تحرمها من هذه المتعة .

- لا تسافر وانت علي خلاف معها ,ففراقك في حد ذاته يجعلها حزينة وضعيفة ,فتحت اي ظروف واو اسباب لا تسافر وتتركها علي خلاف معك حتي وان كانت هي التي علي خطأ ,راعي شعورها فمشاعر المرأة تختلف كثيرا عن مشاعر الرجل ,فهي أكثر حساسية منك .

- ليس كل شيء في الحياة يتطلب الترتيب والتحضير فالاشياء التي تأتي عفويا هي افضل بكثيرا من التي يحضر لها قبلها بمدة , فممارسة الجنس الصباحي دون ترتيب له يؤثر علي علاقتكما كثيرا ويجعلها اكثر ودا وقربا , بعد يوم مرهق من العمل لك ولها اعزمها علي العشاء في اي مكان بسيط دون التحضير له ,احضر لها هدية بسيطة وجدتها بالصدفة وانت تمر في أحدي المولات التجارية ,فالاشياء العفوية يكون لها تأثير كبير علي زوجتك .

- أحبوا بعضكما البعض دون قيود او شروط او اتفاقات مسبوقة , فالحب علاقة غريزية لا يحضر لها او تحتاج ترتيبات معينة كي تتم ,فالحب يكمن في البساطة في التعبير والمشاعر .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

20 قاعدة ذهبية هامة سرالزواج الناجح لسنوات طويلة 20 قاعدة ذهبية هامة سرالزواج الناجح لسنوات طويلة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

20 قاعدة ذهبية هامة سرالزواج الناجح لسنوات طويلة 20 قاعدة ذهبية هامة سرالزواج الناجح لسنوات طويلة



ارتدت زِيًا مثيرًا باللون الأبيض عاري الصدر

ماديسون بير تكشف عن أنوثتها في لوس أنغلوس

لوس أنغلوس ـ رولا عيسى
 العرب اليوم - إليك قائمة بأفضل مناطق الجذب السياحي في العالم

GMT 12:42 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

اكتشفي أساسيات شراء سجادة جديدة والحفاظ عليها
 العرب اليوم - اكتشفي أساسيات شراء سجادة جديدة والحفاظ عليها

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 19:44 2013 الخميس ,02 أيار / مايو

آنجلينا جولي وهي في السادسة عشر من عمرها

GMT 08:52 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

تعرف على طنين الأذن وأسبابه وطرق علاجه

GMT 05:07 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

سعد لمجرد يرفض الرد على فيديو الفرنسية لورا بريول

GMT 10:16 2014 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

"تويوتا" تطرح سيارة "ميني فان" عائلية للسوق اليابانية

GMT 04:49 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

أمينة خان أول محجبة تشارك في إعلان مستحضرات "لوريال" للشعر

GMT 15:35 2017 الإثنين ,10 إبريل / نيسان

الإصابة تنهي موسم لاعب الشباب عبد الوهاب جعفر

GMT 10:00 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

ارتفاع كبير في أعداد الأرانب أثناء نزول الأمطار

GMT 03:08 2015 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

"جيب رانجلر" أسطورة القوة ومثالي للرحلات والتضاريس الصعبة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab