نصائح علمية للتغلب على الملل في العلاقة العاطفية الناجحة
آخر تحديث GMT08:34:00
 العرب اليوم -

نصائح علمية للتغلب على الملل في العلاقة العاطفية الناجحة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نصائح علمية للتغلب على الملل في العلاقة العاطفية الناجحة

الملل في العلاقة العاطفية الناجحة
القاهرة ـ العرب اليوم

الأولى في العلاقة العاطفية، لما تضمّنه من حماسة ونشاط من الشريكين، بحيث يشعران بأن الحياة في أوجّها والمغامرة لا تزال في بدايتها، إلاّ أن الوقت ليس دائماً في صالح العلاقات أو الظروف، فمع مرور الأيام والأشهر وحتى السنوات، تبدأ العلاقة العاطفية لأي ثنائي، مهما بلغت ذروة الحب الذي تجمعه، بالتراجع شيئاً فشيئاً وقد تصل، في حالات كثيرة، الى الفتور، هذا الفتور يعود إلى شعور أحد الشريكين بالملل، وهذا أمر أكثر من طبيعي، وغالباً ما يكون مرجحاً حصوله مع الحبيب.

فالرجل بطبعه لا يحب التقيّد كثيراً أو الشعور بأنه مراقب ومحاصر، ومع دخوله في العلاقة العاطفية يبدأ الالتزام بإشعاره بالضيق، بعض الشيء، خصوصاً إن كنت من الطبع الغيور والذي يشكّ كثيراً بالحبيب، فتبدئين بوضع القيود والشروط وافتعال المشاكل والخلافات، منها التافهة، ولعل الملل من أكثر الأسباب الشائعة التي تؤدي الى الانفصال أو انهيار العلاقة، حتى لو كان الحب أساسها، فالحب هو ما يؤسس لبداية العلاقة العاطفية، إنما التفاهم والشعور بالراحة ما يضمن استمرارها وتطورها وثباتها.

وبالتالي، حاولي منذ بداية العلاقة، أن تعمدي إلى رسم قواعد تريح الشريك، من خلال منحه شيئاً من حريته والمساحة الخاصة به وعدم التدخل في كل شاردة وواردة تتعلّق بعمله أو بأصدقائه، فمن الضروري أن يحصل كل منكما على وقته الخاص بهدف إنعاش العلاقة دائماً والمحافظة على عنصر الاشتياق والرغبة في الوجود سوياً، من هنا، أهمية عدم الارتباط به، طول النهار وكل الوقت، فحاولي ترك مسافة، ولو قليلة، تتيح لكل منكما، الشعور بكيانه الخاص وعدم الذوبان بالشريك الآخر، فهذا مهم للغاية وضروري لضمان استمرار العلاقة العاطفية بنجاح.

كما يتوجب عليك يا عزيزتي، إشعار الشريك بالثقة، التي هي أساس أي علاقة عاطفية، وبالتالي من الممنوع الدخول في خصوصياته ورسم الحدود بينكما، فالصراحة ضرورية والثقة مهمة، ولا تنسي عنصر المفاجأة، فهذا من الأساسيات لتنشيط المشاعر وإعادة تحركيها، بين الحين والآخر، وبالتالي حاولي دائماً ابتكار المشاريع والنشاطات الجديدة والتي تتطلّب عنصر الاستكشاف وحسّ المغامرة، بعيداً من الروتين والملل.

والأهم من كل ذلك، أن تتأكدي من أنك لست فقط حبيبته بل صديقته المقرّبة، فبذلك ضمان لبلورة العلاقة بينكما، إذ إن التكامل هو ما يجمعكما وليس الواجبات.

واحرصي على ضرورة الاعتناء بمظهرك دائماً، فليس المطلوب التأنّق الشديد بل أن تكوني جميلة كما يراك هو، ففاجئيه بتصفيفات جديدة وحاولي لفت نظره دائماً، وكأنك تخرجين معه للمرة الأولى في حياتك!

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح علمية للتغلب على الملل في العلاقة العاطفية الناجحة نصائح علمية للتغلب على الملل في العلاقة العاطفية الناجحة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab