مجلة فوربس تكرّم الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي
آخر تحديث GMT06:25:57
 العرب اليوم -

تقديرًا لاختيارها من أقوى 200 سيدة عربية

مجلة "فوربس" تكرّم الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مجلة "فوربس" تكرّم الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي

الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي
الشارقة - محمد البرزنجي

كرَّمت مجلة "فوربس" الشرق الأوسط، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة "كلمات"، الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، تقديرًا لاختيارها ضمن قائمة أقوى 200 سيدة عربية لعام 2014، في قطاع الشركات العائلية، لدورها في تأسيس وإدارة مجموعة كلمات، أول دار إماراتية متخصصة حصريًا، في نشر وتوزيع كتب الأطفال عالية الجودة باللغة العربية.

وتسلّمت الشيخة بدور درّع التكريم من وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، بحضور وزيرة التنمية والتعاون والدولي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، ورئيس مؤسسة الشارقة للإعلام الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، ووزيرة الدولة الدكتورة ميثاء سالم الشامسي، وعدد من القيادات النسائية والمسؤولين الحكوميين في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم العربي، خلال الحفل الذي نظمته المجلة في فندق جميرا زعبيل سراي.

وصرّحت تعليقًا على تكريمها: يعكس هذا الحدث الدور الكبير الذي تسهم به المرأة العربية في مختلف القطاعات، ويدل على توجهها المتزايد نحو العمل في مجالات جديدة، تمنحها فرصة إثبات قدراتها، وتوظيف إمكاناتها لخدمة المجتمع، والمساهمة الفاعلة في تنميته وتطوره، وأتمنى أن تشكل النساء اللواتي وقع اختيار "فوربس" عليهن قدوة للمرأة العربية في كل مكان، كي تواصل دورها الإيجابي الداعم لنهضة مجتمعها.

وأضافت: كان هدفي الأول منذ إنشاء "دار كلمات" الوصول بكتاب الطفل العربي من خلالها إلى مصاف كتب الأطفال الأولى عالميًا، وتعزيز الفخر لدى الأجيال الحالية والقادمة بحب اللغة العربية، وأنا فخورة بهذا الإنجاز الذي حققته المجموعة، وآمل أن يزداد إيمان أفراد المجتمع بأن الكتاب هو حق من حقوق الطفل، شأنه في ذلك شأن التعليم والرعاية الصحية والحماية من مخاطر الحروب والأزمات، ومن غير هذا الحق، لا يمكن لأطفالنا أن يشاركوا بفاعلية في بناء مستقبل مشرق لأوطانهم وأمتهم.

وانطلاقًا من إيمانها بأهمية القراءة والثقافة للطفل ولمستقبله، بادرت الشيخة بدور، إلى تأسيس "كلمات" في العام 2007 التي ظهرت في وقت كان الطفل العربي يجد صعوبة في الحصول على كتب عالية الجودة من ناحية المضمون والرسومات والإخراج، 

وتمكَّنت "كلمات" عبر إصداراتها التي تجاوز عددها 140 كتابًا، من مخاطبة اهتمامات الطفل العربي، بمواضيع تقترب من تفكيره، وتجذبه إلى عالم القراءة المرح والممتع.

وشهد العام الماضي، التوسع الأكبر في مسيرة "كلمات" لتكوين مجموعة "كلمات" للنشر، التي أصبحت تضم إلى جانب دار "كلمات" للنشر، مؤسسة "حروف للنشر التعليمي" التي تم إنشاؤها بهدف تطوير برامج تعليمية مبتكرة تدعم التعليم باللغة العربية 
من خلال استخدام أساليب جديدة وممتعة ومواكبة لمتطلبات المستقبل، وتوفر الحلول التعليمية المبتكرة، لدعم مسيرة التعليم باللغة العربية في المدارس ابتداءً من مرحلة رياض الأطفال.

وبفضل جودة إصداراتها، تمكَّنت "كلمات" من الفوز بالعديد من الجوائز، مثل جائزة "عربي 21" من مؤسسة الفكر العربي لعام ،2012 والمرتبة الأولى لجائزة الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال، لأفضل كتاب للطفل، في دورتها الأولى لعام 2013 عن كتابها "صندوق مجد".

كما حصلت "كلمات" في العام 2014 على "تنويه خاص" من لجنة تحكيم جوائز معرض بولونيا الدولي لكتب الأطفال، ضمن فئة "الآفاق الجديدة"، وأدرجت على القائمة القصيرة كأفضل ناشر لمنطقة آسيا للعام ،2013 من قبل معرض بولونيا لكتاب الطفل، إضافة إلى إدراج العديد من إصداراتها على قوائم الشرف والكتب الموصى بقراءتها في دوريات ومطبوعات عربية وعالمية متخصصة بالكتب والقراءة .

وكانت مجلة "فوربس" الشرق الأوسط، قد اختارت في العام ،2013 الشيخة بدور، ضمن قائمة السيدات العربيات الأكثر تأثيرًا في القطاع الحكومي، عن مجال تطوير الاستثمار، تأكيدًا على الدور الذي تقوم به في تحفيز وتسهيل النشاط الاستثماري في إمارة الشارقة، والمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية، وتطوير وجهات سياحية وترفيهية، تستقطب السياح والمستثمرين، وتسهم بتعزيز جودة الحياة في إمارة الشارقة ودولة الإمارات

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلة فوربس تكرّم الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي مجلة فوربس تكرّم الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 12:44 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 03:12 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:37 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 18:19 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

بيروت - جاكلين عقيقي

GMT 05:57 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:27 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:22 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:44 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab