الإماراتية أمل مراد تؤكد أن الزي المغربي وهندسة العمارة ألهمها في تصاميمها الجديدة
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

بعد فترة عصيبة واجهت فيه غالبية علامات الأزياء التحديات

الإماراتية أمل مراد تؤكد أن الزي المغربي وهندسة العمارة ألهمها في تصاميمها الجديدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإماراتية أمل مراد تؤكد أن الزي المغربي وهندسة العمارة ألهمها في تصاميمها الجديدة

الزي المغربي
دبي - العرب اليوم

رفعت المصممة الإماراتية أمل مراد النقاب عن مجموعتها الجديدة من التصاميم التي تتألق بلوحة ألوان أحادية أنيقة، الأصفر والأسود والأبيض، تأتي هذه المجموعة بعد فترة عصيبة واجهت فيه غالبية علامات الأزياء الكثير من التحديات، سواءً على مستوى المبيعات أم على مستوى مواصلة العمل على المجموعات الجديدة. وبالنسبة إلى أمل مراد، لم تكن الظروف مؤاتية تماماً، فقد كانت موجودة في العاصمة البريطانية لندن، وكان يتحتمّ عليها أن تتواصل وتنسق العمل مع فريقها الموجود في دبي، من خلال الرسائل الإلكترونية وتطبيق واتساب أو حتى البريد العاجل. ورغم كل هذه الصعوبات والتحديات، نجحت أمل في إطلاق تصاميمها الجديدة التي تليق تماماً بموسم الصيف والإجازات وعيد الأضحى.

تفاصيل مستوحاة من الإرث المغربي

عن هذه المجموعة تشرح أمل: "هي استكمال لمجموعة سابقة كنتُ قد استوحيتها من خلال أسفاري المتتالية إلى المغرب. المجموعة الأولى حملت اسم "مزيانة"، وجاءت المجموعة الثانية تحت اسم "مزيانة 2"، أما المجموعة الجديدة، فهي "مزيانة 3". وتضيف: "لفتني كثيراً الموروث الحضاري والثقافة المغربية سواءً على مستوى هندسة العمارة أم على مستوى الأزياء، ولذلك قررتُ أن أستوحي منها لأعيد تقديمها بأسلوب متجدد يحمل في الوقت نفسه بصمتي الخاصة".

من هنا، تتميز المجموعة بألوانها التي تنحصر في 3 درجات رئيسة هي الأبيض والأسود والأصفر الخردلي. كذلك تتكوّن من 3 موديلات رئيسة، وفي كل مويدل قدّمت أمل نمطاً من التطريز مختلفاً عن الآخر، ما يجعل كل ستايل يليق بشخصية مختلفة من النساء.

وردّاً على سؤال يتعلق بالمناسبات التي تليق بها هذه التصاميم الجديدة، أوضحت أمل: "تليق تصاميم المجموعة بمختلف المناسبات من النهار حتى المساء، فالأمر يعتمد على طريقة تنسيق الأكسسوارات معها. كما تليق بالسيدات اللواتي يرغبنَ في ستايل شرقي ومحافظ عندما يسافرنَ إلى الخارج بهدف الاستجمام".

وبحسب أمل، فإن هذه المجموعة أكثر تنوّعاً من سابقاتها، فهي تضمّ القفطان الطويل الذي يشبه الكيمونو، كما تضمّ التصاميم التي تميل إلى الفستان فضلاً عن القفاطين العملية التي تليق بالشابات اللواتي يفضّلنَ الأسلوب الكاجوال الرياضي. وتختتم بالقول: "عموماً، التزمتُ بالعناصر الرئيسة التي ميّزت مجموعة "مزيانة" الأولى، ولكنني هنا استعملتُ ستايل اللونين معاً للمرة الأولى، بحيث يكون لون الواجهة مختلفاً عن اللون الخلفي. هذا اللوك يليق أكثر بالسيدة الجريئة".

قد يهمك ايضا :

إطلاق تشكيلة راقية من القفطان المغربي البربري بتوقيع المصمِّمة ياسمينة عبدو

المصممون يتجهون إلى إعادة الزي المغربي إلى الواجهة مرة أخرى

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإماراتية أمل مراد تؤكد أن الزي المغربي وهندسة العمارة ألهمها في تصاميمها الجديدة الإماراتية أمل مراد تؤكد أن الزي المغربي وهندسة العمارة ألهمها في تصاميمها الجديدة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab