كيفية اختيار عطراً يناسب مزاجك
آخر تحديث GMT09:30:07
 العرب اليوم -

كيفية اختيار عطراً يناسب مزاجك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كيفية اختيار عطراً يناسب مزاجك

صانعة العطور
القاهرة _ العرب اليوم

للروائح تأثير قوي علينا، يمكن لرائحة الكيك أن تعيدك إلى دفء منزل والدتك، والقهوة أن تيقظك من النوم، وأخرى تذكرك بشخص أو مكان معين مما يغير من أحساسيك في ثوان ومزاجك، تُرى ما السبب في ذلك؟
تقول صانعة العطور روجا دوف إن الأمر كله يتعلق بالهرمونات، وتابعت: الرائحة تغير بشكل أساسي ما نشعر به، لا تتم معالجة الرائحة في الأنف، بل تتم معالجتها في الجزء الأكثر بدائية من العقل، عندما نشم أي رائحة، يتم تحفيز المشابك العصبية في الدماغ، مما يغير توازن الهرمونات في أجسامنا، فكيف يمكننا استغلال هذه المنحة لصالحنا؟


في الواقع، إن حاسة الشم لدينا أقوى وأكثر ارتباطاً باستجابتنا العاطفية من أي شيء آخر، عندما نرى أو نلمس أو نسمع أو نتذوق شيئاً ما، يتم إرسال هذه المعلومات إلى بنية صغيرة في الدماغ تسمى المهاد، حيث تتم معالجتها قبل أن تنتقل إلى أجزاء من العقل مرتبطة بالذاكرة والعاطفة. ومع ذلك، فإن الروائح تتجاوز المهاد وترسل مباشرة إلى هذه الأجزاء من العقل، مما ينتج عنه رد فعل نفسي أكثر حدة. إذا كنتِ تفكرين في تحديث مجموعة العطور الخاصة بك، فإليك كيفية الوصول إلى ما يحسن حالتك المزاجية ويناسب شخصيتك:


إذا كنت تشعرين بالشغف
 اختار في هذه الحالة رائحة الزهور، يعتمد الارتباط بين الورود والحب على أكثر من مجرد الكليشيهات، الفينيل إيثيلامين، المادة الكيميائية التي تعطي الزهرة رائحتها المميزة، تبطئ تكسير بيتا إندورفين، الذي يمنع الإحساس بالألم، هل سمعت من قبل أن أحداً يشبه الوقوع في الحب بشعور المشي على الهواء؟ يمكنك شكر الورود على ذلك. أو إذا لم تكن الأزهار الوردية من الأشياء التي تفضليها، فإن العطور التي تحتوي على مكونات دافئة ومريحة من الكاكاو  تبدو مثيرة ومغرية.


إذا كنت تشعرين بالنشاط
للحصول على دفعة عاطفية، ينصح إيمانويلا مويغلين Emmanuelle Moeglin، مؤسس Experiential Perfume Club ، بالبحث عن المكونات العليا الحمضية والعطرية، التي ستجعلك تشعرين بالحيوية. يقول Moeglin: "هذه مكونات طازجة جداً ومباشرة إلى الأنف، لها تأثير في الإيقاظ الحسي". يوافق دوف: "لقد تم استخدام أوراق الحمضيات لعدة قرون لإحياء ورفع  وحقن الحياة وزيادة الحيوية، فكري في تأثير شخص ما يقشر برتقالة في عربة قطار خانقة، فهي تعيد شحن الهواء الراكد على الفور". اختاري رائحة منعشة من اليوسفي أو الليمون، وكلاهما معروف بخصائصهما التوضيحية وسيساعدان على زيادة إنتاجيتك، أو إذا كنتِ تفضلين شيئاً أكثر ترابيةً، فابحثِ عن عطر برائحة الأرز أو الفلفل الحار.
إذا كنتِ تشعرين بالتساهل


إذا كنت تجري بسرعة 100 ميل في الساعة، فاستمتعي بملاحظات أساسية دافئة مثل العنبر الشرقي. للحصول على شيء أكثر خنثاً قليلاً، فإن الروائح العميقة مثل خشب الصندل المستخدمة تقليدياً في العلاج بالروائح للحث على حالة الهدوء والتأمل، ستساعدك على الاسترخاء مع رشة واحدة فقط. إذا كنتِ تفضلين عطراً أكثر كلاسيكية، جربي العطور المنعشة القائمة على الفانيليا، فهي العطر المثالي لتلك الأيام التي تشعرين فيها وكأنك تتجعدين تحت بطانية، حرارة بشرتك تضخم المسك الخفيف لهذا العطر. بالإضافة إلى ذلك، تم اكتشاف أن الفانيليا هي أكثر الروائح التي يتمتع بها العالم، مما يضمن لك طاقة مهدئة أينما ذهبت.


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

من أهم أولويات كل امرأة كيفيه أختيار عطراً يأسر قلب زوجي

NARCISO تستضيف عطراً إضافيّاً

arabstoday
المصدر :

Wakalat | وكالات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيفية اختيار عطراً يناسب مزاجك كيفية اختيار عطراً يناسب مزاجك



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab