جديد كريستيان لوبوتان الدمج والتنسيق تشكيلة متأثرة بالفن وثقافة البوب
آخر تحديث GMT04:13:03
 العرب اليوم -

جديد كريستيان لوبوتان "الدمج والتنسيق" تشكيلة متأثرة بالفن وثقافة البوب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جديد كريستيان لوبوتان "الدمج والتنسيق" تشكيلة متأثرة بالفن وثقافة البوب

الأحذية ذات الكعب العالي
القاهرة - العرب اليوم

توجَّه كريستيان لوبوتان إلى عالم الديكورات الداخلية والتصميم تحت عنوان "الدمج والتنسيق"، حيثُ إنه رجل يعشق الفن والإبداع، ولا يحب الأشكال المكررة ولا التصاميم العادية؛ لذلك، لم يكن غريبًا أن يأتينا مصدر وحي فيه الكثير من التميز والفرادة.

وجاء عنوان "الدمج والتنسيق" الذي اختاره لمجموعته الجديدة، فهو يبرر الكثير مما ستراه عيناك في بوتيكاته، حيث تتلاقى الألوان والنقوش والأشكال معًا في تشكيلات في غاية التنسيق.
وتتجلّى جهود البحث الممتع التي بذلها المصمم العالمي في الأحذية الطويلة والأحذية ذات الكعب العالي، التي تتّسم بالألوان الجريئة والأشكال اللافتة.

تتميز حقيبة بالوما "Paloma" الأيقونية، المصنوعة من قماش جاكارد الخاص، بنسيج ذي خطوط هندسية ومزيج من الألوان الزاهية والتفاصيل الدقيقة، بينما يُقدّم المصمم شكلاً جديداً لحقيبة روبيلو "Rubylou" بثلاث تشعّبات من الألوان المتباينة "المخمل العنّابي والأسود اللامع والذهبي اللامع" والتي جُمِعت وقُصّت بالليزر لتبدو على شكل قماش الدانتيل المنقوش، ويطرح هذا التصميم رؤية جريئة "الإبداع لا يعرف الحدود".

قطع فنية وأحذية مناسبة للمشي
وتبدو هذه الأحذية بمثابة قطع فنية فريدة من نوعها، مع استخدام مكثّف لمواد تستنسخ عناصر من الطبيعة، تتميز أحذية هيلكونيكو "Hilconico" الطويلة المتعددة الاستخدامات بقماش البودل الناعم والكثيف الذي يذكّرنا بفراء الأستراخان الروسي.

وتبدو هذه الأحذية كأنها مصنوعة من الغرانيت أو الكيراتين أو من الذهب، فكعبها العالي يمنح القدم مظهراً طويلاً، نظراً لمواد تصنيعه الفخمة اللافتة. كما تستحق الأحذية الرجالية الاستكشاف كذلك، إذ نرى هنا طبعة القطة على أسلوب بوني مياو "Pony Miaou"، إذ تعرض شكلًا هندسيًا متكررًا على سطح شيشينودو (Chinchinodou)، فتخدع الأنظار على طريقة الترمبلوي الفرنسية للرسم الفني، وتغوي البصر بروعة تفاصيلها الفارهة.

ومن خلال إبداع كريستيان لوبوتان كمهندس لمظهر القطعة وشكلها العام أكثر من كونه مصمم أزياء، فإنه يفتح آفاقاً جديدة لما يُمكن تحقيقه في عالم الموضة. يطوّر المصمم كذلك من أسلوبه بجرأته الفريدة في التعامل مع المفهوم الفني للتصاميم، فيتحدّى بحذاء الكعب إيليت (Elyette) الذهبي اللامع بشكله المنحوت جميع تقاليد وأعراف الموضة، وبأسلوب الرَوطَن (Rotonda) المعماري، صُمّم كعب الحذاء على شكل منحنٍ جذاب بالتركيز على حداثة الأشكال المستديرة. يبرز الكاحل من خلال الجزء العلوي المصنوع من المواد المذهّبة، فتكشف عن القدمين وتغطيهما كما في لعبة الغميضة.

حينما يكون الفن مرحًا!
وبعد الاطلاع على التشكيلة الجديدة، تمنحك روح كريستيان المرحة إحساسًا جديدًا لهذا الموسم، ويعدّ أسلوب ذا بوتي دابل "Botty Double" مثالًا بارزًا على هذه الروح، فعلى الرغم من تصميم الحذاء بقصة مستقيمة، زُيّن كل حذاء طويل بالشكل المتباين لعضلة الساق الخلفية عند المرأة، كأنها تسترق النظر عبر قماش شفاف.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جديد كريستيان لوبوتان الدمج والتنسيق تشكيلة متأثرة بالفن وثقافة البوب جديد كريستيان لوبوتان الدمج والتنسيق تشكيلة متأثرة بالفن وثقافة البوب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab