امرأة بعضوية مجلس نقابة الأطباء البيطريين الأردنيين لأول مرة
آخر تحديث GMT10:22:18
 العرب اليوم -

امرأة بعضوية مجلس نقابة الأطباء البيطريين الأردنيين لأول مرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - امرأة بعضوية مجلس نقابة الأطباء البيطريين الأردنيين لأول مرة

الدكتورة أسماء الغزاوي
عمان - العرب اليوم

فازت الطبيبة البيطرية الدكتورة أسماء الغزاوي، الجمعة، في انتخابات نقابة الأطباء البيطريين الأردنيين التي جرت الجمعة لتمثل النساء في مجلس النقابة للمرة الأولى منذ عام 1972. كانت نتائج انتخابات مجلس نقابة الأطباء البيطريين الأردنيين التي أجريت الجمعة أعلنت فوز المرشحة الوحيدة من بين 18 طبيبا وحصولها على مقعد في مجلس النقابة المؤلف من النقيب و8 أعضاء لمجلس النقابة الـ21 في دورته 2017-2020.

هذا وتنافس على عضوية مجلس النقابة 18 مرشحا من بينهم امرأة واحدة، وحصدت أعلى الأصوات حيث حصلت على 266 صوتا، وبذلك تصبح نسبة التمثيل النسائي في المجلس 11.1%. وقالت جمعية معهد تضامن النساء الأردني "تضامن" بالتهنئة والتبريك لكل أعضاء مجلس النقابة وعلى وجه الخصوص التي تمكنت من الفوز بمقعد في مجلس النقابة معتبرة هذه النتيجة المشرفة تشير إلى أن النساء قادرات على الوصول إلى مواقع صنع القرار، وتعتبر حافزا لتترشح النساء مستقبلا بشكل أكبر ليشاركن في القيادة وتحمل المسؤولية.

إن "تضامن" وهي تواصل جهودها للرقابة على الانتخابات العامة من منظور النوع الاجتماعي، من خلال برنامجها "عين على النساء" في الانتخابات، تحرص على رصد وتتبع إجراءات ونتائج انتخابات المجالس النقابية من منظور النوع الاجتماعي، ساعية إلى التعرف على الفرص والمعيقات أمام وصول النساء إلى المواقع القيادية، والعمل مع النساء في مختلف القطاعات لإبراز الإنجازات وتذليل العقبات من أجل تمثيل متوازن عادل للرجال والنساء في مختلف مواقع صنع القرار في إطار تمكين النساء من أجل القيادة.

 يشار إلى أن عدد أعضاء الهيئة العامة بلغ 1200 طبيب وطبيبة، بينما ورد على الموقع الإلكتروني للنقابة بأن عدد الأطباء والطبيبات بلغ 1596 موزعين حسب التالي: في وزارة الزراعة الأردينة 150 طبيبا وطببية، وزارة الصحة الأردينة ومؤسسة الغذاء والدواء 55 طبيبا، وزارة البلديات والبلديات 13 طبيبا وطبيبة، دائرة الجمارك طبيب واحد، القوات المسلحة 8 أطباء، الأمن العام  والدوائر الأمنية الأُخرى 8  أطباء، سلطة إقليم العقبة 3 أطباء، الجامعة الأُردنية 4 أطباء، جامعة العلوم والتكنولوجيا 26 طبيبا وطبيبة، أمانة عمّان الكبرى 54 طبيبا وطبيبة، المنظمة التعاونية طبيب واحد، المختبرات البشرية 6 أطباء، العيادات البيطرية الخاصة 48 طبيبا وطبيبة، أصحاب مستودعات بيطرية 35 طبيبا وطبيبة، أصحاب مصانع وشركات بيطرية 7 أطباء، المصانع والشركات والمؤسسات 665 طبيباً وطبيبة، الأطباء المتواجدين خارج الأردن 256 طبيباً وطبيبة، الأطباء والطبيبات المتقاعدين 163 طبيباً وطبيبة، الأطباء المتوفين 83 طبيباً، الأطباء العاطلين عن العمل 10 طبيباً وطبيبة..

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

امرأة بعضوية مجلس نقابة الأطباء البيطريين الأردنيين لأول مرة امرأة بعضوية مجلس نقابة الأطباء البيطريين الأردنيين لأول مرة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:59 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 العرب اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab