الصينيون يقبلون على الارتباط العائلي عبر سوق الزواج في شانغهاي
آخر تحديث GMT14:53:10
 العرب اليوم -

الصينيون يقبلون على الارتباط العائلي عبر "سوق الزواج" في شانغهاي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الصينيون يقبلون على الارتباط العائلي عبر "سوق الزواج" في شانغهاي

بكين ـ أ.ف.ب

الصينيون يقبلون على الارتباط العائلي عبر "سوق الزواج" في شانغهاي على الرغم من انتشار العديد من سبل الجمع بين الراغبين بالزواج، سواء بالطريقة التقليدية من خلال "الخطابة" أو عبر الأصدقاء والأقارب، علاوة على انتشار هذه الخدمات في الانترنت، إلا أن الصينيين يفضلون طريقة أخرى أكثر فاعلية.  يعلق الصينيون إعلانات في سوق الزواج الواقع في مدينة شانغهاي، وهي بمثابة CV للتعريف بالأوصاف والمواصفات مثل السن والمهنة والدخل المادي، ومستوى التحصيل العلمي وما إن كان متزوجا أم لا وغيرها من المعلومات. تستقبل عبارة "مرحبا بكم في سوق الزواج في شانغهاي" الراغبين بوضع إعلانات حول أنفسهم، وإن لم يقتصر استخدام هذه الوسيلة على الراغبين في العثور على شريك للحياة، بل وتشمل أولياء الأمور الذين يساعدون أبناءهم في هذه المهمة.  وفما يكون البعض منهمكا بإلصاق الأوراق التي تحتوي على المعلومات الشخصية، يكون هناك من يمسك بدفتر صغير ويدوّن فيه المعلومات حول العريس أو العروس، بهدف عرضها على الشخص الذي يبحث له عن شريك لحياته. لا يكتفي المشرفون على "سوق الزواج" بتسهيل الأمر بهذه الطريقة فحسب، إذ أنهم ينظمون "معرض الحب والزواج السنوي" حيث يتجه الشباب والشابات إلى المعرض أملا بالتواصل المباشر بعيدا عن أوراق الإعلانات، التي لا تلبث أن تعود وتأخذ مكانها مجددا.  وعزت المسؤولة عن أحد مواقع التعارف في الانترنت سونغ لي لجوء الكثير من الصينيين لهذا السوق إلى أن عدم توفر إمكانية التواصل مع الجنس الآخر لدى العديد من ممثلي الجنسين الذين ولدوا بعد عام 1980، في إشارة إلى بدء تطبيق سياسة الإبن الواحد الصارمة في الصين، وذلك بسبب عدم وجود أشقاء لديهم أصدقاء يمكن من خلالهم التواصل مع الآخرين، "لذا يكبر هؤلاء في بيئة لا تتوفر فيها الظروف للقاء أشخاص من الجنس الآخر". حول تاريخ "سوق الزواج" تقول لي إنه تم تنظيمه في عام 2004، مشيرة إلى أنه ومع وجود هذا السوق إلا أنه لا يحل المشكلة بسبب الفارق بين عدد الرجال والنساء البالغ 3 أضعاف لصالح النساء الراغبات في الزواج، وهو ما يشكل عقبة أمامهن في اختيار شريك الحياة المناسب. بالإضافة إلى ذلك يحصل الرجال على تسهيلات منها قدرتهم بالتسجيل في السوق مجانا، بينما تفرض 500 دولار على المرأة، علاوة على أنه باستطاعة الرجل الذي ولد بعد 1970 أن يعرض نفسه في "سوق الزواج" في حين يجب ألا يقل عمر المرأة عن 33 عاما.    

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصينيون يقبلون على الارتباط العائلي عبر سوق الزواج في شانغهاي الصينيون يقبلون على الارتباط العائلي عبر سوق الزواج في شانغهاي



GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 العرب اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 العرب اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 19:22 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

القمة العربية.. لغة الشارع ولغة الحكومات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab