الملكة رانيا العبدالله تفتتح معرض إبداع إكسبو 2017
آخر تحديث GMT14:24:16
 العرب اليوم -

الملكة رانيا العبدالله تفتتح معرض "إبداع إكسبو 2017"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الملكة رانيا العبدالله تفتتح معرض "إبداع إكسبو 2017"

الملكة رانيا العبدالله
عمان – العرب اليوم

افتتحت الملكة رانيا العبدالله، الأربعاء، فعاليات المعرض الأول "إبداع إكسبو 2017"، الذي يقام تحت رعايتها، في العاصمة الأردنية عمَّان، في فندق "كروان بلازا"، بتنظيم من جمعية "إبداع"، بهدف إظهار عدد من الاختراعات والابتكارات التي قام بها شباب أردنيون.

وتجولت الملكة، برفقة رئيسة جمعية "إبداع"، مها درويش، ونائب الرئيس هديل الدينة، في المعرض، واطلعت على عدد من الإبداعات، ومنها معرض "حكايتي"، الذي يشمل مجموعة من القصص التفاعلية باللغة العربية، والتي صُممت للأطفال في عمر أربع إلى تسع سنوات، وتركز على تعزيز التفكير النقدي والإبداع.

واطلعت الملكة على اختراعات شملت طابعة، وقلم إلكتروني، وسيارة ذاتية الشحن، وجهاز لمنع الاختناق، وبرنامج مضاد لأي محاولة اختراق إلكترونية على أي نظام، بنسبة تصل إلى 95 %. واستمعت إلى حديث الشباب المشاركين عن ابتكاراتهم، والكيفية التي توصلوا بها إلى الشكل النهائي، الذي يعرض في المعرض، كما تحدثت مع الأهالي، مشيدة بتشجيعهم لأبنائهم وبناتهم.

وتبادلت الحديث مع مبتكري تصميم محرك السيارة الصديقة للبيئة، وهو عبارة عن نظام جديد يزيد من فعالية الزيت، من خلال استخدام الماء. ويضم المعرض اختراعات وابتكارات وأفكار ريادية، يقدمها المبدعون إلى المجتمع الأردني والإنساني، بعد العمل عليها منذ أربع سنوات، لأكثر من 14 مشروعًا، بأفكار واختراعات جاهزة للتطبيق على أرض الواقع.

وشارك فريق "إبداع للروبوت" بعرض طريقة تعليم جديدة للروبوت، باللغتين العربية والإنجليزية، ومجموعة من الروبوتات التي يمكن أن تقوم بمهام مختلفة. كما تم عرض أفكار جديدة للتدوير، لتعزيز الإبداع، ومبادرة يقوم عليها مجموعة من الشباب في مجالات مختلفة، لتحدي الخرافة وتصويبها.

وعرض مجموعة من الاطباء تقنية تركز على أهمية البحث العلمي والتفكير العلمي الإبداعي لتصميم سوار طبي، سيتم استخدامة من قبل 70 ألف عامل، لمتابعة صحتهم. واشتمل المعرض على مشروع لزراعة المحاصيل في الماء بطريقة خاصة، وعرض لباحث طور خلايا تساعد في علاج السرطان باستخدام أعشاب طبية أردنية، وتقديم آلة لتشجيع التدوير، بطريقة جديدة يمكنها إنتاج الأكسجين للمرضى.

واشتمل على عرض شعري لطالبة عمرها 12 سنة، نشرت قصة "جرح الياسمين"، وكتاب "التحدي يليق بك". وجمعية "إبداع" هي منظمة غير ربحية، تأسست عام 2008، بهدف دعم المبدعين والمتميزين وتبني الموهوبين ورعايتهم، وحتى الآن تمكنت من دعم 100 مشروع.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملكة رانيا العبدالله تفتتح معرض إبداع إكسبو 2017 الملكة رانيا العبدالله تفتتح معرض إبداع إكسبو 2017



سلمى أبو ضيف تطل كالعروس على السجادة الحمراء في "كان"

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:03 2024 الخميس ,23 أيار / مايو

ضياع في إسرائيل

GMT 17:18 2024 الأربعاء ,22 أيار / مايو

زلزال بقوة 5 درجات يضرب المياه قرب تايوان

GMT 05:25 2024 الخميس ,23 أيار / مايو

استنفار أمني شرق العاصمة الليبية طرابلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab