أمينة الطاير تثمن إطلاق  أم الإمارات  الخطة الوطنية حول المرأة و السلام
آخر تحديث GMT01:03:57
 العرب اليوم -

أمينة الطاير تثمن إطلاق " أم الإمارات " الخطة الوطنية حول المرأة و السلام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أمينة الطاير تثمن إطلاق " أم الإمارات " الخطة الوطنية حول المرأة و السلام

الشيخة أمينة بنت حميد الطاير
دبي - العرب اليوم

ثمنت الشيخة أمينة بنت حميد الطاير رئيسة جمعية النهضة النسائية بدبي رئيسة مجلس الإدارة الخطة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة حول المرأة و السلام والأمن التي أطلقتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية تنفيذا للقرار /1325/ الصادر عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة .. في سابقة هي الأولى من نوعها على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك امتدادا لجهود الإمارات لتعزيز مشاركة المرأة في السلام و الأمن.

وقالت الشيخة أمينة بنت حميد الطاير في كلمة لها إن دولتنا الغالية بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو حكام الامارات تؤمن بالدور الهام و الأساسي والاستراتيجي للمرأة باعتبارها خط الدفاع الأول للأسرة.

و أضاقت :" نبارك و نساند و نشيد بمبادرة " أم الامارات" من خلال اطلاقها ورعايتها ودعمها لخطة العمل الوطنية الاماراتية حول المرأة والسلام والأمن يقينا وثقة لا حدود لها بالقدرة الفعالة للمرأة الاماراتية و الخليجية و العربية على احلال السلام و استتباب الأمن و التأخي و التعايش السلمي لاسيما وأن اماراتنا الحبيبة وفقا للتقرير العالمي لعام 2021 في هذا المجال تتصدر دول المنطقة في سد الفجوة بين الجنسين".

و أكدت أن " الخطة الوطنية حول المرأة و السلام و الأمن " نتاج حراك و جهود حثيثة عالية الجودة قادها الاتحاد النسائي العام بالدولة بجدارة وثقة واقتدار .. و كان بمعيته كوكبة ونخبة متفردة ومتميزة ضمن عضوية لجنته الفعالة من المجلس الوطني الاتحادي ووزارات الدفاع و الداخلية و المالية و الخارجية و الثقافة و الشباب و الإقتصاد و العدل و الهيئة الوطنية لإدارة الطواري والأزمات والكوراث و الهيئة العامة للشؤون الإسلامية و الأوقاف ومجلس الامارات للتوازن بين الجنسين و المركز الاتحادي للتنافسية و الاحصاء و بدعم من مكتب الأمم المتحدة للمرأة وهو ما يؤكد قوة ومتانة وتكاملية الخطة الوطنية حول المرأة والسلام و الأمن و بعدها الإستراتيجي.

و لفتت الطاير إلى أن إطلاق الخطة الوطنية الاماراتية حول المرأة والسلام والأمن مبادرة متكاملة ومنهجية راسخة تؤكد على مر الأزمنة أن الإمارات أضحت مرجعية عالمية في مجال تمكين المرأة و أعربت عن ثقتها بأن هذه المبادرة ستكون أيقونة العمل الوطني و المجتمعي الخلاق.

وقد يهمك ايضًا:

باميلا أندرسون تزور جوليان أسانغ في سجن "بلمارش"

طفلة أكلة للحوم البشر تتباهى أمام أصدقائها بطهي أجساد ضحاياها

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمينة الطاير تثمن إطلاق  أم الإمارات  الخطة الوطنية حول المرأة و السلام أمينة الطاير تثمن إطلاق  أم الإمارات  الخطة الوطنية حول المرأة و السلام



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab