مريم محمد الرميثي تؤكد أهمية دور المرأة الإماراتية
آخر تحديث GMT01:20:10
 العرب اليوم -

مريم محمد الرميثي تؤكد أهمية دور المرأة الإماراتية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مريم محمد الرميثي تؤكد أهمية دور المرأة الإماراتية

رئيسة مجلس سيدات أعمال الإمارات
أبوظبي ـ وام

أكدت مريم محمد الرميثي رئيسة مجلس سيدات أعمال الامارات أن المرأة الاماراتية في ظل قيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وإخوانهما أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وأولياء العهود ونواب الحكام لعبت دورا محوريا وعاشت نهضة تنموية على جميع الصعد.

وأوضحت الرميثي أن دور المرأة الريادي تعزز بشكل أكثر في الربع الأخير من القرن الماضي حيث اكتسبت مشاركتها أبعادا جديدة مع التطور الكبير الذي تشهده الدولة التي أولت المرأة في استراتيجيتها للعام 2021 اهتماما كبيرا جعلها شريكا فاعلا ومؤثرا في التنمية الاقتصادية المستدامة.

وذكر بيان صحفي صادر عن مجلس سيدات أعمال الامارات اليوم أن مريم محمد الرميثي نقلت في كلمة لها خلال الاجتماع الثاني لمجلس سيدات أعمال الامارات تهنئة وتحيات الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الفخري لمجلس سيدات أعمال الإمارات وتمنياتها له بالتوفيق والنجاح والتميز في دورته الخامسة 2015 -2017 وتأكيدها أهمية وضرورة العمل المخلص والجاد ضمن فريق عمل واحد يسهم في تمكين المرأة وتعزيز دورها في التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة وفي تحقيق الأهداف الاستراتيجية التي تسعى دولة الإمارات لتحقيقها في هذا المجال من خلال رؤيتها وخطتها الاستراتيجية 2021.

كما نقلت الرميثي تحيات "أم الإمارات" وشكرها وتقديرها لجهود مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة لاحتضانه مجلس سيدات أعمال الإمارات ودعمه لمسيرته والعمل على استدامة أعماله منذ عام 2001.

شارك في الاجتماع عضوات المجلس فريدة عبد الله العوضي النائب الاول لرئيسة المجلس وعائشة راشد آل علي النائب الثاني ورغدة تريم عمران عضوة مجلس الادارة ممثلة غرفة الشارقة وفطيم حسن الشحي عضوة مجلس الإدارة ممثلة غرفة الفجيرة وثريا عبدالله قمبر عضوة مجلس الادارة والسيدة هدى المطروشي عضوة مجلس الإدارة ونجلاء المطوع عضوة مجلس الإدارة.

وأشارت الرميثي خلال كلمتها في الاجتماع إلى أن الدورة الخامسة للمجلس تأتي مكملة للجهود التي قدمت منذ تأسيسه عام 2001 والذي كانت وراءه سيدات عملن وثابرن من أجل نجاحه سواء كن رئيسات أو نائبات أو أعضاء في مجلس إدارته خلال أربع دورات سابقة شهدت تقديم الكثير من النجاحات ..مؤكدة أن هذه الدورة هي امتداد لما بدأته السيدات المؤسسات للمجلس منذ إنشائه وحتى اليوم.

وقدمت رئيسة مجلس سيدات أعمال الإمارات بالإنابة عن عضوات المجلس الشكر والتقدير لكل من كان له دور في تطوير مسيرة المجلس على اختلاف دوراته التي رأستها على التوالي حصة العسيلي ورجاء القرق والمغفور لها الدكتورة روضة عبد الله المطوع طيب الله ثراها والدكتورة هند بنت عبد العزيز القاسمي والمهندسة فاطمة عبيد الجابر وجميع عضوات المجلس في الدورات كافة.

وأكدت الرميثي في ختام كلمتها أن المجلس يفخر بالعمل وفق النهج الذي ارتأته ووجهت به الرئيس الفخري للمجلس وأنها وجميع الأعضاء سيكن على قدر المسؤولية التي كلفن بها وستتم ترجمة توجيهات "أم الإمارات" إلى واقع ملموس من أجل تحقيق رؤية القيادة الرشيدة في الوصول إلى نتائج ملموسة تسهم في صناعة مستقبل اقتصادي مستدام للمرأة الإماراتية.

وتم خلال الاجتماع تشكيل المكتب التنفيذي للمجلس وفقا للمادة الرابعة والعشرين من النظام الأساسي لمجلس سيدات الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة الصادر في 23 يناير 2012 والمعتمد من رئيس مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة والصناعة في دولة الإمارات والذي ينص في مادته الرابعة والعشرين على أن يشكل مجلس الإدارة في اجتماعه الأول مكتبا تنفيذيا برئاسة رئيسة المجلس وعضوية إحدى نائبتي الرئيسة وثلاث عضوات أخريات من مجلس الإدارة تكون من بينهن العضوة التي يعينها الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة.

ويختص المكتب التنفيذي بالنظر في الأمور المستعجلة التي تخص المجلس ويتخذ فيها القرارات اللازمة على أن تعرض في الاجتماع اللاحق للمجلس للمصادقة عليها كما يكون من اختصاصه البت في طلبات انضمام العضوات إلى المجلس وكذلك رسم السياسات العامة للمجلس وتحديد النشاطات والبرامج وجدول أعمال الاجتماعات والأمور الأخرى ذات الصلة.

وجرى خلال الاجتماع أيضا استعراض دراسة الوضع الحالي وتقييم الأداء العام للمجلس إضافة إلى استعراض مخرجات دراسة التقييم المتمثلة في خطة التحسين المقترحة والتي تتضمن عددا كبيرا من مشاريع التحسين التي من أهمها إعداد خطة استراتيجية خمسية للمجلس للفترة من 2015 -2019 تبنى على مرتكزات ومخرجات واضحة توضع لها أهداف ومبادرات ومشاريع وبرامج وخدمات ومؤشرات أداء على المستوى المحلي والمستوى الدولي تبنى على مسح احتياجات كافة السيدات ورائدات الأعمال على مستوى كافة إمارات الدولة ومراجعة الرؤية والرسالة والقيم وتبني إعداد وثيقة لكل مشروع استراتيجي والتركيز عند إعداد الخطة الاستراتيجية للمجلس على الأولويات والأهداف والمبادرات ومؤشرات الأداء وعلى الاستراتيجية الحكومية للدولة 2021.

وبحث الحضور العديد من المشاريع الأخرى التي تهدف إلى النهوض بمجلس سيدات أعمال الإمارات وتعزيز مكانته الداعمة للاقتصاد الوطني على المدى البعيد واستعراض موجهات العمل التنظيمي خلال الدورة الخامسة للمجلس.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مريم محمد الرميثي تؤكد أهمية دور المرأة الإماراتية مريم محمد الرميثي تؤكد أهمية دور المرأة الإماراتية



GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 العرب اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 العرب اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 19:22 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

القمة العربية.. لغة الشارع ولغة الحكومات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab