دليلكِ الكامل حول مختلف أنواع قماش الجلد ودرجاته
آخر تحديث GMT01:43:59
 العرب اليوم -
إرتقاء طفلين جراء إنفجار لغم من مخلفات الحرب بمنطقة كفر بطنا بريف دمشق أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم .
أخر الأخبار

دليلكِ الكامل حول مختلف أنواع قماش الجلد ودرجاته

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دليلكِ الكامل حول مختلف أنواع قماش الجلد ودرجاته

التنانير الجلد
القاهرة ـ العرب اليوم

تتعدّ وتختلف أنواع أقمشة الجلد إن من ناحية جودتها، ملمسها وحتى شكلها. قبل شراء جاكيت جلد، تنوره جلد، بنطلون جلد، شنط جلد أم احذية، عليكِ أن تتعرّفي على نوعية وجودة قماشها لتتأكّدي من القيمة التي تدفعينها وإذا تستحق الإستثمار بها بالأخص إذا كانت باهظة الثمن. لا يمكننا أن ننكر أنه قد يكون التمييز بين مختلف أنواع الجلود أمراً محيّراً للغاية، لذلك، سنقدّم لكِ اليوم دليل كامل سيجعلكِ خبيرة في أقمشة الجلد أنواع الجلد المختلفة من المعروف أن الجلد يأتي إمّا طبيعي، صناعي أو صديق للبيئة ذي جودة عالية ما بين الجلد الطبيعي والصناعي.

جلد البقرة Cowhide Leather

من حيث القوة والمتانة، يعتبر جلد البقر الخياراً الأفضل بين معظم أنواع الجلود الأخرى. يتمّ إستخدامه في صناعة الشنط، الأحزمة والأحذية بالإضافة إلى السترات الرجالية. فيما يتعلّف بسمك القماش، فإن جلد البقر له أوزان وسماكات مختلفة ولكنه بشكل عام أقوى وأكثر متانة من أية أنواع أخرى، وهي ميزة إضافية إلى جانب شكله الجذاب.

جلد الغنم Sheepskin Leather

يتّسم جلد الغنم بملمسه الناعم ووزنه الخفيف، كما أنه قابل للمط ويتكيف مع شكل الجسم مع الوقت، الأمر الذي يجعله أكثر استخداماً في الملابس. من عيوب جلد الغنم أنه أكثر عرضة للتلف إذا لامس حواف حادة مثلاً. فيما يتعلق بالجودة، يمكن تحديد هذا النوع من الجلد من خلال عدة سمات أهمّها الجزء الخلفي من الجلد الذي يأتي وكأنه قشرة البشرة.

جلد الخروف Lambskin Leather

يشتهر جلد الخروف بملمسه الناعم والمرن، ما يجعله من الجلود المستخدمة في صناعة الملابس والأكسسورات الفخمة. جلد الخروف هو بلا شك الخيار الأول من حيث الجودة والمتانة والمظهر. إضافة إلى ذلك، جلد الخروف معروف أيضاً بخصائصه العازلة والوقائية خاصةً بالنظر إلى نحافته، فهو نوع الجلد المناسب في درجات الحرارة شديدة البرودة. أمّا الجانب السلبي في جلد الخِراف هو أنها صغيرة الحجم، فلا يمكن استخدامها لصناعة ملابس كبيرة الحجم.

جلد الماعز Goatskin Leather

يتّسم جلد الماعز بسماكته لكنه أكثر نعومة ومرونة مقارنة بجلد البقر. كذلك، يمنح الدفء والتهوية، إضافة إلى أنه مريح للإرتداء. صحيح أن جلد الغنم أكثر مرونة وخفة من جلد الماعز، لكن هذا الأخير أكثر متانة.

جلد نوبوك Nupuck Leather

النوبوك هو نوع من الجلد المصنوع من جلد البقر ويتم صنفرته لتشكيل زغب مثل الجلد السويدي، لكن بينما يُصنع الجلد السويدي من الجانب الداخلي من جلد الحيوان، يصنع النوبوك من الجانب الخارجي منه والذي يكون أكثر قوة ومتانة. النوبوك معرّض جداً للإتساخ والبقع ويجب تنظيفه والعناية به. جلد متين، أغلى من الجلد السويدي، ويأتي ملوّناً أو مصبوغاً بشكل كبير لإخفاء علامات الصنفرة.

الجلد السويدي Suede Heather

الجلد السويدي هو أحد أكثر أنواع الجلود شيوعاً بلمسة الناعمة الشبيهة بالمخمل. هذا الجلد مصنوع من الجانب السفلي من جلود الحيوانات. الجلد السويدي رقيق وأقل متانة من باقي الجلود، فهو معرّض للتلف. كسب هذا النوع  من الجلود شهرة نظراً لمظهره وملمسه، وليس متانته.

جلد النابا Nappa Leather

جلد نابا هو عبارة عن جلد كامل الحبيبات أي خام  مسلوخ من العجل الصغير أو الغنم. يتّسم بالحبوب الكاملة وهذا يعني أن سطح الجلد لم يتم تعديله باستثناء إزالة الشعر.  يعتبر هذا النوع من الجلد من أكثر الأنواع أصالة لأنه يحافظ على الملمس الكامل للجلد الأصلي، ما يسمح له بالإحتفاظ بالكثير من القوام والعلامات الأصلية، كما أنه يمر بعملية تعزز من متانته. إضافة إلى ذلك، من المعروف أن جلد النابا ليّن جداً ومرن.

جلد الفينتاج Antique Grain Leather

غالباً ما يشار إليه على أنه ثنائي اللون أو باهت، فإن هذا الشكل من الجلد يأتي كتقليد للجلد الفينتاج. يتمّ الحصول على ذلك من خلال تطبيق طبقة من الصبغة بشكل متساوٍ على القطعة أو جزئي للكشف عن لون أساسي شاحب.

جلد لاتكس Latex Leather

يتّسم جلد اللاتك بملمسه الناعم والمطاط. من الممكن أن يتم استخراجه من الطبيعة من الأشجار، كما ويأتي صناعي من خلال مزج بعض المواد الإصطناعية. جلد لاتكس يأتي رقيق ولامع على عكس الجلد الطبيعي.

درجات أنواع الجلد المختلفة

جلد طبيعي

جلد Full Grai عندما يكون الجلد من هذه الدرجة، يكون الطبقة العليا من الجلد أي القريبة من الشعر. يكون الجلد الأفضل جودة وذي سعر باهظ جداً. إضافة إلى ذلك، يكون الجلد متين وقوي وقابل للتنفس. أكثر ما يميّزه أيضاً هو أن مهما مرت السنين عليه يحافظ على رونقه الذي يصبح أجمل مع مرور الوقت. جلد Top Grain تكون هذه ثاني أعلى درجة من الجلد تنفصل عن الطبقة العليا من الجلد ثم يتم صقلها للتخلّص من الندوب أو الخدوش. مع إزالة جميع الحبوب التي يتّسم بها الجلد في هذه العملية، تتم إضافة أخرى تقليد لزيادة المتانة والتهوية بالإضافة إلى إمكانية ظهور شكل طبيعي أكثر جلد Genuine الدرجة الثالثة من الجلد هي الجلد الطبيعي. هناك اعتقاد خاطئ يتعلق بأنواع الجلود وهذه الدرجة نظراً لإسمه. نعم، هو جلد طبيعي ولكنه بالنهاية من الدرجة الأخيرة. يتمّ استخدام هذا النوع من الجلد في صناعة الأحزمة، الأحذية والحقائب وتكون جميعها بأسعار معقولة جلد صناعي Bonded هذا النوع من الجلد هو الموجود بكثرة في السوق، بسبب سعره المنخفض بعكس الجلد الطبيعي. يصنع من خلال مزج غبار الجلد الطبيعي، بقاياه الصغيرة والنيلون. كما ويتمّ من بعدها عملية الصبغ، الغراء وزيادة المواد الكيماوية. يمكنكِ تفرقته عن الجلد الطبيعي من خلال صلابته ورائحة الصمغ والصبغة القويّة. كما ومن الشائع أن الجلد الصناعي، يشتعل إذا قرّبتِ منه النار بعكس الجلد الطبيعي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

اخترنا لك موديلات تنورة جلد موضة شتاء 2021

ليتيزيا في إطلالة أنيقة أثناء أدائها واجباتها الملكية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دليلكِ الكامل حول مختلف أنواع قماش الجلد ودرجاته دليلكِ الكامل حول مختلف أنواع قماش الجلد ودرجاته



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 13:25 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

آبل تواجه غرامات تصل إلى 27 مليار دولار

GMT 09:49 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

قائمة أفضل سيارات الـSUV الكبيرة في 2021

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 03:43 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 12:33 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

لاند روفر تطلق أيقونتها Discovery الجديدة

GMT 06:00 2020 الجمعة ,25 كانون الأول / ديسمبر

امرأة بريطانية تضع 3 توائم من رحمين منفصلين

GMT 06:42 2013 السبت ,30 آذار/ مارس

سر لمعان العين في نشاط الكبد

GMT 05:51 2013 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

دبلوماسية الجغرافية المائية

GMT 14:41 2016 السبت ,25 حزيران / يونيو

هدى الأدريسي تتواصل مع معجبيها على "فيسبوك"

GMT 19:32 2020 الإثنين ,07 كانون الأول / ديسمبر

الباحثة هاجر المنصف تفوز بجائزة الذكاء الاصطناعي الشامل

GMT 08:08 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

حالة الطقس المتوقعة في المملكة السعودية الأحد

GMT 10:14 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

مصر وافريقيا والفرص المتاحة

GMT 06:05 2018 الثلاثاء ,15 أيار / مايو

مدرب لياقة يكشف عن أهمية تغيير الروتين اليومي

GMT 07:14 2016 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مهاجم غانا السابق ينصح لاعب "الاتحاد" مونتاري "المشاغب"

GMT 04:33 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

عريس صيني يلبس زي العروس حتى لا تخجل من بدانتها
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab