29 شخصية بريطانية يطالبون كامرون بحماية بي بي سي
آخر تحديث GMT19:52:22
 العرب اليوم -

29 شخصية بريطانية يطالبون كامرون بحماية "بي بي سي"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 29 شخصية بريطانية يطالبون كامرون بحماية "بي بي سي"

دانيال كريغ
لندن - أ ف ب

 دعت 29 شخصية معروفة بينها الممثلان دانيال كريغ وجودي دينش والروائية ج. ك. رولينغ في رسالة مفتوحة لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كامرون الى حماية هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) في مواجهة السياسة التقشفية التي تخضع لها.

وكشف عن مضمون هذه الرسالة التي شارك في التوقيع عليها ايضا الممثل ستيفن فراي والطاهي المعروف جايمي اوليفر، الاربعاء عشية نشر الحكومة تقريرا بشأن استراتيجية تطوير "بي بي سي"، اكبر مجموعة للاعلام المرئي والمسموع في العالم.

وكتبت الشخصيات الـ29 في هذه الرسالة التي نشرت الصحف البريطانية مقاطع منها "نوجه هذه الرسالة للتعبير علنا عن قلقنا ازاء كل ما من شأنه اضعاف +بي بي سي+ او تحويلها الى مؤسسة اعلامية خاسرة اقتصاديا تتم ادارتها حصرا بقواعد السوق".

واضافت الشخصيات الـ29 في الرسالة "بي بي سي ضعيفة تعني بريطانيا ضعيفة. بي بي سي مؤسسة لها شأن كبير. كما الحال بالنسبة لكل المنظمات، لها سيئاتها لكنها ايضا قوة ابداعية مذهلة"، متعهدين بمواصلة التزامهم للترويج لـ"بي بي سي قوية".

وفي مطلع تموز/يوليو، اعلنت هيئة "بي بي سي" المنخرطة منذ العام 2010 في خطة واسعة النطاق لتوفير 800 مليون جنيه استرليني (1,248 مليار دولار)، الغاء اكثر من الف وظيفة اضافية لمواجهة تراجع الايرادات المتأتية من رسوم المشاهدة، وهو المصدر الرئيسي لتمويلها.

وقد استغنت هيئة الاذاعة البريطانية خلال السنوات الاخيرة عن الاف الوظائف وباعت 40 % من العقارات التابعة لها وقلصت التكاليف الادارية المترتبة عليها وباعت بعض الحقوق المملوكة لها في بث الاحداث الرياضية بهدف توفير اكثر من 1,5 مليار جنبه استرليني سنويا (2,34 مليار دولار).

وأشارت الصحافة البريطانية الى ان توصيات حكومة كامرون ستشمل خصوصا الدعوة الى تقليص برامج "بي بي سي" والحد من الانفاق في انشطة اخرى قد تشمل الموقع الالكتروني للهيئة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

29 شخصية بريطانية يطالبون كامرون بحماية بي بي سي 29 شخصية بريطانية يطالبون كامرون بحماية بي بي سي



أجمل إطلالات دوقة كمبردج البريطانية كيت ميدلتون

لندن - العرب اليوم

GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 16:26 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

بايدن يعتزم التراجع عن خفض الضرائب الذي أقره ترمب

GMT 14:29 2021 الإثنين ,03 أيار / مايو

معالجات إنتل و AMD تتضمن ثغرات جديدة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab