حدشيتي يفتتح الموسم الجديد من ناس وناس مع سليم عساف
آخر تحديث GMT00:12:42
 العرب اليوم -
الإعلام العبري يصفها بـ"الليلة السوداء" للمدينة.. كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ لعسقلان المحتلة رداً على استهداف المدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية. وصول أكثر من 50 إصابة الى مستشفى بيت حانون جراء استهداف منازل المواطنين في منطقة البعلي في بيت حانون. جيش الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وبرية في الوقت الحالي على قطاع غزة، مما نتج عنه إنقطاع التيار الكهربائي وزير الخارجية الأميركي بلينكن منفتحون على عقد جلسة لمجلس الأمن حول النزاع الشرق الأوسط الرئيس المكلف تأليف الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد ما يحصل في شوارع إسرائيل خطر وجودي الاعلام العبري يؤكد أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من غزة تجاه مطار بن غوريون والمستوطنات الإسرائيلية مصادر إعلامية تؤكد إطلاق 3 صواريخ من بلدة القليلة جنوب لبنان بإتجاه الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن إصابة أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح خطيرة بعد مهاجمته في يافا وفد أمني مصري يصل تل أبيب لتهدئة الأوضاع في فلسطين
أخر الأخبار

حدشيتي يفتتح الموسم الجديد من "ناس وناس" مع سليم عساف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حدشيتي يفتتح الموسم الجديد من "ناس وناس" مع سليم عساف

القاهرة – محمود الرفاعي

استقبل الإعلامي، ميلاد حدشيتي، الملحن والشاعر، سليم عساف في الحلقة الأولى من الموسم الجديد لـ"ناس وناس"، والذي يُعرض عبر شاشة "المستقبل"، وسلَّط ميلاد خلال حواره الضوء على شخصية عساف الإنسانية والمهنية، في أجواء هادئة عكست أحاسيسه المرهفة التي يترجمها في أغانيه، ولاسيما بعد محاولات شعرية عدة، كما سماها عساف في سياق الحلقة، وبعدما لمس قبول الناس لكلماته ومفرداته التي يختارها من بيئته الجبلية، وبيئة لبنان عامةً، صارت الكلمة عنده متوازية مع اللحن. أما عن اتجاهه إلى الغناء؛ فقال: "لا علاقة للموضوع بمسألة وصول الأغنيات بأصوات الفنانين، فإذا سمع أي فنان أغنية أُعدُّها لنفسي وأعجبته لا أتردد في إعطائه إياها"، مشيرًا إلى أن "ما يهمه هو أن تظهر شخصيته الفنية أكثر من صورته المنفصلة، كملحن أو شاعر أو مطرب". وفي هذا الخصوص تطرق الإعلامي ميلاد حدشيتي إلى الشق الإعلامي، كون سليم عساف أول ملحن وشاعر استعان بمستشار إعلامي لرسم صورته، والمضي قُدمًا نحو الاحتراف، نظرًا إلى أهدافه بعيدة المدى. وأعلن سليم في سياق الحلقة، أنه "يتابع حاليًا دراسة متخصصة في أكبر معهد للموسيقى التصويرية BERKLEE College of Music وهو بصدد القيام بالخطوة الأولى نحو الدخول إلى مجال الموسيقى التصويرية". وعلى الصعيد الإنساني، برزت شخصية سليم عساف المنفتح على كل الأديان، والمتصالح مع التنوع البيئي في المجتمع، أما على صعيد تجربة الأبوة بدا سليم عاطفيًّا جدًّا مع ابنته ليليا في تحقيق حصري لـ"ناس وناس"، ذكر خلاله أن السيدة ماجدة الرومي هي التي اختارت اسمها من دون علم منها، وأن والدة سليم عساف الراحلة كانت تحمل اسم ليلى. وعبر سليم عن "عدم موافقته إيقاف بث أغنيات فضل شاكر؛ لأنها ملك الناس والشاعر والملحن، ولكنه مع حرية تقبل أو رفض كل شخص للخيار الذي قام به شاكر"، محترمًا "رغبة كل فرد في اتباع تعاليم ديانته حتى النهاية إنما من دون أن يضر أحدًا". وتمنى سليم في ختام الحلقة، أن "لا يسرقه الفن أكثر، وأن يكون كل ما يقوم به لعائلته وأحفاده من بعده مثمرًا، ولا يسبب الضرر لأحد، كاشفًا أن "في جعبته أعمال فنية لأسماء جديدة، وأخرى اعتاد على التعاون معها".   

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حدشيتي يفتتح الموسم الجديد من ناس وناس مع سليم عساف حدشيتي يفتتح الموسم الجديد من ناس وناس مع سليم عساف



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab