إخلاء سبيل استرالية وفريق تلفزيوني متهمين بـخطف طفليها من والدهما في لبنان
آخر تحديث GMT01:32:30
 العرب اليوم -
وزارة الصحة في غزة: إرتفاع عدد الشهداء خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 35 شهيد من بينهم 12 أطفال و3سيدات و 233 إصابة بجراح مختلفة. إرتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 4 بعد الإعلان عن مقتل إسرائيلي بمدينة اللد شرق تل أبيب القناة 13 العبرية: استهداف قاعدة نيفاتيم الجوية في بئر السبع بوابل من الصواريخ الفلسطينية كتائب القسام: نوجه الآن مجدداً ضربةً صاروخيةً كبيرة إلى منطقة تل أبيب ومطار "بن غوريون" ب110 صواريخ رداً على استئناف استهداف الأبراج السكنية قصف إسرائيلي يستهدف برج سكني يستضيف مكاتب وشركات إعلامية وسط مدينة غزة مواجهات عنيفة في اللد وبأحياء عربية ومختلطة في إسرائيل. والجيش الإسرائيلي يأمر بإرسال 16 وحدة من قوات حرس الحدود إلى المدينة مواجهات مشتعلة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في دير الأسد في الداخل المحتل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يدعو إلى خفض التصعيد والتهدئة في مدينة القدس ثلاث شهداء وعدد من الإصابات نتيجة لقصف طائرات الإحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة. الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن عن إصابة 27 فلسطينيا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بمحيط البلدة القديمة في القدس
أخر الأخبار

إخلاء سبيل استرالية وفريق تلفزيوني متهمين بـ"خطف" طفليها من والدهما في لبنان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إخلاء سبيل استرالية وفريق تلفزيوني متهمين بـ"خطف" طفليها من والدهما في لبنان

المذيعة الاسترالية تارا براون خلال نقلها الى سجن بعبدا
بيروت - أ.ف.ب

اخلت محكمة لبنانية الاربعاء بكفالة امرأة استرالية وفريقا تلفزيونيا متهمين بــ"خطف" طفلي المرأة بداية الشهر الحالي من والدهما اللبناني قبل ان تعيدهما القوى الامنية مجددا اليه.

وقال قاضي التحقيق رامي عبد الله "وافقت على تخلية سبيل الفريق الاسترالي ووالدة الطفلين بعدما اسقط والدهما وجدتهما دعوى الحق الشخصي عن الخمسة".

واكد والد الطفلين علي الامين لوكالة فرانس برس "اسقطت الدعوى عن الفريق الاسترالي والوالدة". وقال في وقت لاحق انه ابلغ زوجته بعد الحادث "انت ام الطفلين وستبقين كذلك، وهذا بلدهم مثلما هناك (استراليا) بلدهم". واكد انه سيقابلها بعد اخلاء سبيلها.

وفي حديث الى الصحافيين، قال الامين "كل شيء حصل من اجل الطفلين، في آخر المطاف انها والدتهما، واعتقد ان الامهات يفعلن كل شيء من اجل اطفالهنّ".

واوضح حسين برجاوي، محامي الامين، لفرانس برس "اسقط علي الدعوى عن الام بطلب من العائلة، وتقرر اخلاء سبيلها بكفالة مليون ليرة لبنانية".

واوقفت السلطات اللبنانية في السابع من نيسان/ابريل الحالي الاسترالية سالي فولكنر غداة اقدامها بمساعدة فريق صحافي من القناة التاسعة بالاضافة الى شخصين بريطانيين ولبنانيين اثنين، على "خطف" طفليها لاهالا (ست سنوات) ونوح (اربع سنوات) من طليقها اللبناني في منطقة الحدث جنوب بيروت فيما كانت جدتهما تصطحبهما الى المدرسة.

واوضح برجاوي ان القضية لم تنته ضد الوالدة وفريق الصحافيين اذ "لا يزال هناك الحق العام". واضاف ان "السيناريو المرجح هو ان يغادروا لبنان ولا يعودوا اليه وبالتالي تستمر محاكمتهم غيابيا".

وتم اطلاق سراح الفريق الاسترالي، وفق ما نقلت صحافية من فرانس برس. واكدت القناة التاسعة الاسترالية بدورها ان فريق الصحافيين من برنامج "60 دقيقة" قد يعود الى استراليا خلال ساعات بعد اطلاق سراحه.

وتعقد الخميس جلسة للنظر في قضية البريطانيين واللبنانيين المتهمّين بالتورط في عملية الخطف ايضا.

ويمنح قانون الاحوال الشخصية لدى الطائفة الشيعية في لبنان الاب حق حضانة الطفل الذكر عند بلوغه العامين والانثى عند بلوغها السابعة.

واكد برجاوي للصحافيين ان "وصاية علي على الطفلين ثابتة بحكم الشرع والقانون اللبناني".

واكد غسان مغبغب، محامي سالي فولكنر، "موكلتي ستخرج اليوم بعدما حصل اتفاق بينها وبين علي، ووقعاه امام القاضي".

وينص الاتفاق، بحسب مغبغب، على ان "علي يملك الولاية الجبرية على الطفلين، وهو يملكها وفقا للقانون اللبناني".

وقال ان موكلته اعربت عن "ندمها" على ما قامت به.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إخلاء سبيل استرالية وفريق تلفزيوني متهمين بـخطف طفليها من والدهما في لبنان إخلاء سبيل استرالية وفريق تلفزيوني متهمين بـخطف طفليها من والدهما في لبنان



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab