حل قناة الخبر كا بي سي بسبب العجز المالي الذي تعاني منه منذ أعوام
آخر تحديث GMT17:40:30
 العرب اليوم -

حل قناة الخبر "كا بي سي" بسبب العجز المالي الذي تعاني منه منذ أعوام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حل قناة الخبر "كا بي سي" بسبب العجز المالي الذي تعاني منه منذ أعوام

قناة الخبر "كا بي سي"
الجزائر – ربيعة خريس

قرّرت الجمعية العامة الاستثنائية لشركة " وورد فيزيون " التي تبث قناة الخبر التلفزيونية " كا بي سي"، الثلاثاء، حل الشركة بسبب العجز المالي الذي تعاني منه منذ أعوام حسبما كشفت عنه جريدة الخبر المحلية، وتوقفت " كا بي سي " عن تقديم أي برامج جديدة واكتفى مسؤولوها بإبقائها على الساتل ببرامج قديمة، مع إحالة كل عمالها وصحافييها على العطلة الإجبارية في انتظار اتضاح مصير الشركة.

وحسب التصريحات التي أدلى بها مدير القناة، على جري، لجريدة الخبر المحلية " النية ما زالت موجودة عند مساهمي الخبر لإطلاق قناة إخبارية” بدلا عن “كا بي سي” لكن وضع مجموعة من الشروط يجب أن توفرها الدولة ولا يدري متى ستوفرها، كقانون الإشهار وسبر الآراء والسماح للقنوات التلفزيونية أن تخضع للقانون الجزائري".

وتعبر المشاكل المالية التي تتخبط فيها قناة "كا بي سي" وضعية الإعلام الجزائري الذي يدفع اليوم كغيره فاتورة الأزمة الاقتصادية والمالية التّي تمر بها البلاد، وتصاعدت مشاكل هذا القطاع في الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ بسبب شحّ الإعلان الحكومي في ظلّ إصرار بعض المؤسسات الرسمية على التحكّم في سوق الإعلان والهيمنة على الصحف.

وأعلنت وسائل إعلام محلية عن إسدال الستار ولجأت إلى " الغلق " كآخر خيار بقي أمامها، بينما تناضل صحف مطبوعة في الجزائر من أجل الاستمرار والبقاء تفاديًا لإعلان الإفلاس وإغلاق أبوابها وتسريح العشرات من الصحافيين والعاملين، بسبب شحّ الموارد المالية جراء تراجع الإعلان الحكومي، وتصاعدت حدة هذه الظاهرة خلال فترة وزير الإعلام السابق حميد قرين، الذي عرف في الساحة الإعلامية الجزائرية بأسلوبه القمعي ضد الصحافة المكتوبة في الجزائر، خاصة تلك التي لا تسير على خطى الحكومة الجزائرية ولا تتبنى خياراته.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حل قناة الخبر كا بي سي بسبب العجز المالي الذي تعاني منه منذ أعوام حل قناة الخبر كا بي سي بسبب العجز المالي الذي تعاني منه منذ أعوام



أجمل إطلالات دوقة كمبردج البريطانية كيت ميدلتون

لندن - العرب اليوم

GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 16:26 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

بايدن يعتزم التراجع عن خفض الضرائب الذي أقره ترمب

GMT 14:29 2021 الإثنين ,03 أيار / مايو

معالجات إنتل و AMD تتضمن ثغرات جديدة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab