مقدمو البرامج الفكاهية الأميركية يوجهون تحية إلى فرنسا
آخر تحديث GMT00:01:12
 العرب اليوم -
الإعلام العبري يصفها بـ"الليلة السوداء" للمدينة.. كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ لعسقلان المحتلة رداً على استهداف المدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية. وصول أكثر من 50 إصابة الى مستشفى بيت حانون جراء استهداف منازل المواطنين في منطقة البعلي في بيت حانون. جيش الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وبرية في الوقت الحالي على قطاع غزة، مما نتج عنه إنقطاع التيار الكهربائي وزير الخارجية الأميركي بلينكن منفتحون على عقد جلسة لمجلس الأمن حول النزاع الشرق الأوسط الرئيس المكلف تأليف الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد ما يحصل في شوارع إسرائيل خطر وجودي الاعلام العبري يؤكد أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من غزة تجاه مطار بن غوريون والمستوطنات الإسرائيلية مصادر إعلامية تؤكد إطلاق 3 صواريخ من بلدة القليلة جنوب لبنان بإتجاه الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن إصابة أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح خطيرة بعد مهاجمته في يافا وفد أمني مصري يصل تل أبيب لتهدئة الأوضاع في فلسطين
أخر الأخبار

مقدمو البرامج الفكاهية الأميركية يوجهون تحية إلى فرنسا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقدمو البرامج الفكاهية الأميركية يوجهون تحية إلى فرنسا

من اليمين جيمي فالون وستيفن كولبرت وجون اوليفر
نيويورك - أ.ف.ب

وجه كبار الفكاهيين الأميركيين تحية إلى فرنسا إثر الاعتداءات التي تعرضت لها، مشيدين في برامجهم برد فعل سكان باريس وبمبادرات التضامن التي أتت من أنحاء العالم أجمع.

وكان المقدم جون أوليفر أول من تحدث عن هذا الموضوع مساء الأحد في برنامجه "لاست ويك تونايت" (اتش بي او)، موجها رسالة إلى مدبري الاعتداءات.

وقال ساخرا "أتمنى لكم حظا موفقا إذا كنتم تريدون شن حرب ضد الثقافة وأسلوب الحياة في فرنسا"، مستذكرا جان-بول سارتر وإديت بياف وألبير كامو، على سبيل التعداد لا الحصر.

أما نظيره جيمي فالون، فهو صرح خلال برنامج "تونايت شوو" مساء الاثنين على قناة "ان بي سي" أن "ما حدث مساء الجمعة غيرنا وأصبحنا أشخاصا مختلفين".

وتابع أن تلك الاعتداءات التي كان من المفترض أن "تدمرنا وتدمر الإنسانية" قامت "بتقريب" العالم. وأضاف "أنا أشعر بأننا أصبحنا أقرب من أي وقت مضى".

ولم تغب اعتداءات باريس عن برنامج "ديلي شو" أشهر البرامج الفكاهية الأميركية.

وأقر تريفور نوا الذي حل محل جون ستيوارت في آب/أغسطس الماضي بأن أكثر ما لفت نظره بعيد وقوع الاعتداءات هو انتشار وسمة (هاشتاغ) "الأبواب المفتوحة" على "تويتر" التي تداولها الأشخاص الذين يرغبون في أن يستقبلوا في منازلهم هؤلاء الذين تعذر عليهم العودة إلى ديارهم.

وقال تريفور نوا "كانت على الأرجح أروع ليلة في حياة هؤلاء الأشخاص الذين قاموا رغم ذلك بفتح أبواب منازلهم للغرباء. وهذا أمر رائع بالفعل".

وأضاف المذيع الذي أصله من جنوب افريقيا "أنتم تكسرون جميع الصور النمطية التي شكلناها عنكم ... فمن المفترض أن يكون الفرنسيون أشخاصا باردين غير مضيافين، لكن انظروا ما قاموا به! وإلى من سوف نوجه نكتنا من الآن فصاعدا؟ إلى فنلندا مثلا؟".

وغالبا ما يكون الفرنسيون في صلب مزحات الفكاهيين الأميركيين الذين يستغلون الصور النمطية المحيطة بهم. وقد أصبحت حياة الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند من المواضيع الأكثر تداولا في البرامج الفكاهية في الولايات المتحدة.

ففي بداية العام 2014، عندما تم الكشف عن علاقة هولاند بالممثلة جولي غاييه، هزئ ستيفن كولبرت مقدم "كولبرت ريبورت" (كوميدي سنترال) مطولا من الرئيس الفرنسي.

لكن ستيفن كولبرت التقط على الفور مشاهد لإحياء ذكرى ضحايا الاعتداءات مساء الجمعة وأضافها إلى حلقة ذاك اليوم التي كانت قد سجلت قبل تنفيذ الهجمات.

وكان التأثر واضحا عليه خلال عرض تلك المشاهد.

وهو كرس كل مقدمته مساء الاثنين لتلك الحادثة المأسوية، مشيدا بمبادرات التضامن التي أتت من العالم أجمع.

وصرح كولبرت "قد يقول البعض انه لا معنى لهذه البادرات، لكنني لا أوافقهم الرأي ... فكل مسعى الى توطيد الاواصر بين الناس يعد ايجابيا اليوم. ومن يعرف ما الواجب القيام به أصلا؟".

وختم قائلا "أستضيف اليوم هررة تقوم بحركات بهلوانية ... وفكرنا بداية في إلغاء مشاركتها في البرنامج لكننا قررنا في النهاية الابقاء عليها لأنني أظن أن تنظيم الدولة الاسلامية لا يحب الهررة البهلوانية، فهي لطيفة وتحب أن تمرح، ما يكرهه التنظيم في الواقع".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقدمو البرامج الفكاهية الأميركية يوجهون تحية إلى فرنسا مقدمو البرامج الفكاهية الأميركية يوجهون تحية إلى فرنسا



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab