مفاوضات لبيع ماسبيرو مقابل مليار ونصف جنيه مصري
آخر تحديث GMT01:45:32
 العرب اليوم -
الإعلام العبري يصفها بـ"الليلة السوداء" للمدينة.. كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ لعسقلان المحتلة رداً على استهداف المدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية. وصول أكثر من 50 إصابة الى مستشفى بيت حانون جراء استهداف منازل المواطنين في منطقة البعلي في بيت حانون. جيش الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وبرية في الوقت الحالي على قطاع غزة، مما نتج عنه إنقطاع التيار الكهربائي وزير الخارجية الأميركي بلينكن منفتحون على عقد جلسة لمجلس الأمن حول النزاع الشرق الأوسط الرئيس المكلف تأليف الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد ما يحصل في شوارع إسرائيل خطر وجودي الاعلام العبري يؤكد أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من غزة تجاه مطار بن غوريون والمستوطنات الإسرائيلية مصادر إعلامية تؤكد إطلاق 3 صواريخ من بلدة القليلة جنوب لبنان بإتجاه الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن إصابة أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح خطيرة بعد مهاجمته في يافا وفد أمني مصري يصل تل أبيب لتهدئة الأوضاع في فلسطين
أخر الأخبار

مفاوضات لبيع "ماسبيرو" مقابل مليار ونصف جنيه مصري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مفاوضات لبيع "ماسبيرو" مقابل مليار ونصف جنيه مصري

القاهرة - خالد حسانين

علمت "العرب اليوم" من مصادر داخل مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري الشهير بـ"ماسبيرو" أن هناك مفاوضات مصرية/قطرية، تهدف لبيع المقر الكائن في كورنيش النيل، لاسيما بعد اللقاء الذي جمع بين وزير الإعلام المصري والسفير القطري، الخميس، في القاهرة. التقى وزير الإعلام المصري صلاح عبد المقصود مع سفير دولة قطر لدى القاهرة و مندوبها الدائم في "جامعة الدول العربية" السفير سيف بن مقدم البوعينين، الخميس، وذلك في إطار دعوة رئيس المؤسسة القطرية للإعلام الشيخ حمد بن ثامر آل ثان لزيارة دولة قطر، والإطلاع على الوسائل التكنولوجية في المؤسسات الإعلامية والصحافية القطرية، وإجراء مباحثات في تبادل الخبرات الإعلامية بين مصر وقطر، والتعاون الإعلامي فيما بينهما، وتبادل الرأي بشأن آخر المستجدات على الساحة الإعلامية، حسب بيان أصدره الطرفان بعد اللقاء. هذا، بينما أكدت مصادر خاصة لـ "العرب اليوم"، فضلت عدم الكشف عن هويتها، أن هناك اتفاق سري لغرض إنهاء صفقة بيع مبنى "ماسبيرو"، و الذي أسسه الزعيم الراحل جمال عبدالناصر في 1959، والذي يعد أقدم التيلفزيونات الحكومية في الشرق الأوسط، حيث يجري وفي سرية تامة انهاء أكبر صفقة لبيع جزء من المبنى، مقابل إنشاء مبنى جديد للتليفزيون المصري، في مدينة 6 أكتوبر في محافظة الجيزة، وهو المبنى الذي تم الانتهاء من الماكيت الخاص به، والموجود داخل "ماسبيرو"، كما أكد المصدر قائلاً "إن الخطة تتمركز على البدء في تفريغ المبنى على مراحل، حتى يتم الانتهاء من المبنى الجديد، وسيتم الابقاء على قطاع الأخبار كمرحلة أخيرة". من جانبه، نفى رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري إسماعيل الششتاوي موضوع البيع، إلا أن المصدر داخل "ماسبيرو" أكد أن المسؤولين داخل المبنى يرون فوائد عدة لهذه الصفقة، منها المبلغ الكبير الذي سيدخل خزانة الهيئة، والذي يصل إلى مليار ونصف المليار جنيه مقابل المبنى والأرض الواقع عليها، وكذلك الابتعاد عن التظاهرات المتكررة، والتي تبدأ من "ماسبيرو" إلى ميدان التحرير، والتي تنتهي عند "ماسبيرو"، كونه رمزًا لإعلام الدولة. جدير بالذكر، أن وزير الإعلام كان قد صرح في وقت سابق عن رغبته في بيع المبنى، والحصول على مبلغ كبير، مقابل إنشاء مبنى أخر في مدينة الإنتاج الإعلامي تقدر تكلفته بـ 1،8 مليار جنيه، وقد تم نفي الأمر بعد ذلك.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مفاوضات لبيع ماسبيرو مقابل مليار ونصف جنيه مصري مفاوضات لبيع ماسبيرو مقابل مليار ونصف جنيه مصري



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab