كاميرات تلفزيونية تبث صوراً حية لحركة الحجيج في مكة
آخر تحديث GMT01:17:43
 العرب اليوم -
الإعلام العبري يصفها بـ"الليلة السوداء" للمدينة.. كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ لعسقلان المحتلة رداً على استهداف المدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية. وصول أكثر من 50 إصابة الى مستشفى بيت حانون جراء استهداف منازل المواطنين في منطقة البعلي في بيت حانون. جيش الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وبرية في الوقت الحالي على قطاع غزة، مما نتج عنه إنقطاع التيار الكهربائي وزير الخارجية الأميركي بلينكن منفتحون على عقد جلسة لمجلس الأمن حول النزاع الشرق الأوسط الرئيس المكلف تأليف الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد ما يحصل في شوارع إسرائيل خطر وجودي الاعلام العبري يؤكد أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من غزة تجاه مطار بن غوريون والمستوطنات الإسرائيلية مصادر إعلامية تؤكد إطلاق 3 صواريخ من بلدة القليلة جنوب لبنان بإتجاه الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن إصابة أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح خطيرة بعد مهاجمته في يافا وفد أمني مصري يصل تل أبيب لتهدئة الأوضاع في فلسطين
أخر الأخبار

كاميرات تلفزيونية تبث صوراً حية لحركة الحجيج في مكة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كاميرات تلفزيونية تبث صوراً حية لحركة الحجيج في مكة

كاميرات تلفزيونية أثناء الحج
مكة المكرمة – العرب اليوم

أكد النقيب م . هيثم جميل المطرفي رئيس مركز عمليات الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة ان المركز أنهى استعداداته لمراقبة حركة الحجيج داخل المسجد الحرام والساحات المحيطة به وإدارة كافة البلاغات عن الحوادث،التي تدخل في نطاق عمل قوات الدفاع المدني خلال موسم الحج.

وأشار في تصريح صحفي،  إلى أن أعمال مركز عمليات الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة تشمل متابعة حركة الحجيج في جميع الأحياء عن طريق كاميرات تلفزيونية تبث صورا حية يتم استقبالها مباشرة من قبل العاملين بالمركز، والذين يتولون تمرير المعلومات في حالات الطوارئ لأقرب الفرق والوحدات الميدانية لسرعة التوجه إلى الموقع.

وذكر أن المتابعة تتم عبر عدد من أنظمة الاتصالات الحديثة التي تتوفر بالمركز مثل نظام «زيترون» للاتصالات اللاسلكية والذي يتميز بالقوة وجودة الصوت وصعوبة التشويش عليه، وأنظمة مراقبة الحوادث ميدانيًا عبر النقل التلفزيوني الحي من خلال كاميرات موجودة في سيارات وآليات الدفاع المدني، بما يتيح للقادة متابعة التعامل مع الحوادث واتخاذ القرار المناسب للتحقيق من آثارها وتقليص حجم الضرر الناجم عنها. وألمح إلى أن من مهام المركز توجيه الوحدات والفرق الميدانية لأفضل سبل الوصول لموقع الحادث وتجنب الزحام الناجم عن تواجد أعداد كبيرة من الحجاج في بعض المواقع، باستخدام أحدث تقنيات المراقبة وشبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية. وذكر أن المهام المنوطة بعمليات الدفاع المدني تتلخص في إدارة البلاغات عن الحوادث وتحديد موقع المتصل وتتبع حركة المركبات والآليات وكذلك مراقبة حركة الحجيج في جميع تحركاتهم من وإلى المسجد الحرام وكذلك داخل الحرم، لتوجيه الوحدات الميدانية إلى المواقع المعرضة لوقوع حوادث بها نتيجة الزحام الشديد أو التكدس والتدافع ، أو تعرض أي من الحجاج مشكلات صحية وأثناء وجودهم بالحرم.

ولفت النقيب المطرفي إلى أن مركز عمليات الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة تم تطويره خلال السنوات الثلاث الماضية وتجهيزه بأحدث التقنيات، والأنظمة المعلوماتية، والتي تتيح لمنسوبي المركز تحديد موقع المتصل للإبلاغ عن الحوادث بدقة عالية، وتسهيل مهمة وصول الوحدات والفرق الميدانية والإسعافية لمواقع الحادث عن طريق الخرائط والمصورات الجوية وأنظمة المعلومات الجغرافية، حسبما ذكرت صحيفة " المدينة".



 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاميرات تلفزيونية تبث صوراً حية لحركة الحجيج في مكة كاميرات تلفزيونية تبث صوراً حية لحركة الحجيج في مكة



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab