علماء من أجل الصحوة يطرح خارطة للطريق
آخر تحديث GMT07:32:57
 العرب اليوم -
العلم الفلسطيني يُرفع في المسجد الأقصى والمساجد في غزة ترفع التكبيرات في أول أيام عيد الفطر رغم العدوان على القطاع مقتل مستوطن وإصابة 7 أخرين ودمار كبير في الأبنية نتيجة الضربة الصاروخية على "بتاح تكفا" غارات عنيفة لطائرات الإحتلال غرب مدينة غزة وزوارق الإحتلال تطلق قذائف تجاه شاطئ بحر غزة مئات الفلسطينيين في المسجد الاقصى يتّشٍحون بالسواد تضامناً مع حي الشيخ جرّاح وقطاع غزة وزارة الصحة الفلسطينية تعلن أن حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على غزة تصل إلى 97 شهيداً تونس والنروج والصين تدعو إلى جلسة لمجلس الأمن الجمعة حول التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة الرئيس الفلسطيني يؤكد أنه يجب وضع حد لاعتداءات المستوطنين وإجراءات إسرائيل العدوانية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن أن حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على غزة يصل إلى 67 شهيداً إندلاع النيران في مبنى في بيتاح تكفا شرق تل أبيب والاعلام العبري يتحدث عن سقوط ٣ صواريخ الصحة في غزة تعلن عن 67 شهيدا من بينهم 17 طفلا و 6 سيدات و وإصابة 388 مواطنا
أخر الأخبار

"علماء من أجل الصحوة" يطرح خارطة للطريق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "علماء من أجل الصحوة" يطرح خارطة للطريق

القاهرة - علي رجب

أعرب "المركز الإسلامي لعلماء من أجل الصحوة" عن "مزيد من القلق على ما يحدث في البلاد من إراقة للدماء وانتهاك لحقوق الإنسان". ووضع المركز خارطة شعبية للطريق، للخروج من الأزمة فورًا، وعلى الجميع دراستها فورًا، تجنبًا لتأجيج الصراع، وذلك بإلغاء منصب الرئيس في المرحلة الانتقالية، وتشكيل حكومة تكنوقراط  محدودة ورئيس وزراء لا يتبع أي فصيل. وكذلك تشكيل لجنة فورية لتعديل الدستور خلال شهر، مع عمل انتخابات لمجلس النواب، بعد الانتهاء الفوري من تعديل الدستور. وتضم الخريطة أيضا "عمل انتخابات رئاسية بعد 6 أشهر والافراج الفوري عن الرئيس السابق وعن الرموز السياسية كلها، مع إعادة فتح منابر الرأي كلها، مع التشديد على عدم التحريض على الفتنة وأهمية وجود المكاشفة والمصارحة من القوات المسلحة للشعب فورًا في بيانات متعاقبة. وأكد رئيس "المركز الإسلامي لعلماء من أجل الصحوة" الدكتور محمد السيد إسماعيل أن "الدماء لا تبرر من أي جانب، وعلى الجميع التوقف عن خلق حجج تافهة لإراقة الدماء، وأن المركز على علم بوطنية وتدين الفريق السيسي، وعليه بشرف الجندية التحرك الفوري لحل الأزمة، حقنًا للدماء وإعلاء لمصلحة البلاد وعدم اهتزاز صورة قواتنا المسلحة في أعين الداخل والخارج". وأضاف الدكتور إسماعيل أن "تشكيل الفريق الرئاسي ورئيس الحكومة الحالية هو تحيز كامل لجبهة الإنقاذ وتصدر بعض رموز النظام الأسبق، بالإضافة إلي عدم الشفافية والوضوح يخلق مزيد من الاحتقان والاستفزاز لمشاعر المصريين، والتي لن تهدأ، وعلى الجميع تقديم تنازلات". وطالب جموع الشعب المصري والقوي السياسية الشريفة بـ "الوقف الفوري لأي أشكال التعاون مع الفريق الرئاسي والحكومة الجديدة، لحين التفاوض بشأن الأزمة الحالية مع القوات المسلحة فورًا". مؤكدًا أن "المركز يتقدم بخارطة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء من أجل الصحوة يطرح خارطة للطريق علماء من أجل الصحوة يطرح خارطة للطريق



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 09:49 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

"تويوتا" تقتحم سباق "السيارات ذاتية القيادة"

GMT 09:56 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

مصور أمريكي ينشر صورة مذهلة وغير عادية للقمر

GMT 17:24 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

جوجل تكشف عن سماعة Pixel Buds A-Series بتغريدة محزوفة

GMT 08:09 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مازيراتي تطلق سيارتها الهجين الجديدة "SUV"

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 10:59 2021 الجمعة ,09 إبريل / نيسان

رينو تزيح الستار عن سيارة عائلية مميزة

GMT 03:07 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab