حسين دعيبس يعود الى الدراما التلفزيونية
آخر تحديث GMT09:39:34
 العرب اليوم -

حسين دعيبس يعود الى الدراما التلفزيونية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حسين دعيبس يعود الى الدراما التلفزيونية

المخرج الأردنى حسين دعييس
عمان - بترا

يعود المخرج الأردني حسين دعيبس إلى الدراما التلفزيونية من جديد بعد توقف مؤقت لأعمال ال(فيدو كليب) ، أنجز خلالها نحو 300 أغنية للعديد من المطربين الأردنيين والعرب من بينهم الفنان العراقي كاظم الساهر الذي ارتبط معه بمجموعة من أشهر أغانيه مثل (زيديني عشقا).
يعتبر دعيبس ان الدراما الاردنية ستشهد خلال الفترة المقبلة ازدهارا كبيرا وستكون أكثر نضجا من المرحلة الماضية .
ويقول لوكالة الانباء الاردنية ( بترا ) انه يتوجه خلال هذه الفترة إلى الدراما باخراجه لمسلسل أردني عربي ضخم بعنوان (وعد الغريب ) الذي ألفه الزميل الصحفي مصطفى صالح وينتجه المركز العربي للخدمات السمعية والبصرية، ويشارك فيه لأول مرة 20 نجما أردنيا جديدا ليكونوا نواة لجيل من الممثلين الواعدين .
ويضيف ان المسلسل يرصد فترة تاريخية مهمة , وهي معايشة الانسان العربي لفترة الحرب العالمية الأولى ،حيث تم رصد هذه الفترة بدقة سواء ما يتعلق بالأزياء والديكور واللهجات وطبيعة وملامح الانسان وتصرفاته في اطار الظروف التي كانت تشغله في المنطقة.
ويأمل دعيبس بأن تستعيد الدراما الأردنية ألقها بعد غفوة عاشتها بعد حرب الخليج الاولى حيث ولدت في تلك الفترة دراما جديدة في المنطقة مثل الدراما السورية والدراما الخليجية ، فيما كانت الأبواب مغلقة أمام الدراما الاردنية، مع وجود عنصر بشري قادر على المشاركة في الدراما العربية والنهوض بها .
ويعتبر دعيبس أنه من الصعب أن يخرج من الفيديو كليب نهائيا رغم اتجاهه إلى الدراما وابتعاده عن ال(فيدو كليب) ، فهو أحد الذين وضعوا بصمات مهمة في مجال الفيديو ومن فرسان الزمن الجميل لمرحلة الفيديو كليب، ومن المهم أن يحافظ على التاريخ الذي اختطه في هذا المجال.
وليس ذلك فحسب ، "فهو يشعر بالفخر كونه حصل على الكثير من الجوائر العربية والعالمية في مجال الفيديو كليب، وكان له العديد من الأغاني في هذا المجال والتي أصبحت مادة علمية تدرس في كليات الفنون في الجامعات حول إعداد الفيديو وترابطه وانسجامه مع الأغنية".
لذلك لن يترك هذا المجال "رغم أنه لم يعد مغريا هذه الأيام ، لأن الفيديو كليب أصبح كالماكينات التي تفرخ كل يوم أغنية، ما أن تظهر حتى تختفي فجأة، حيث أصبحت الأغنية في تراجع وكأنها جزء من منظومة عامة" كما يتابع .
ويرفض دعيبس الذي يعتبر من أشهر مخرجي الفيديو كليب ، "أن يتنازل عن تاريخه الذي قدم فيه أجمل الأغنيات لأشهر المطربين العرب مثل كاظم الساهر ونجوى وكرم وماجد المهندس ، لانه دفع ثمنا غاليا ليحافظ على انجازه وابداعاته في مجال إخراج الأغنيات التي انتشرت عبر الفضائيات العربية إلى المشاهد العربي" بحسب قوله .
ويقول "إن الدراما بالنسبة لي هي موطني ، التي أعود اليها،حيث يمكن تقديم أعمال فنية متميزة نظرا لوجود جميع العناصر التي تساعد على ازدهارها ".
ويؤكد أن الدراما الأردنية ستزدهر مع وجود طاقات فنية شابة ومبدعة إلى جانب الخبرات الكبيرة الموجودة في الأردن في مختلف المجالات الفنية ما يولد عالما جديدا في مجال الدراما إلى جانب تحقيق بعض الاصلاحات التي تحتاجها الحركة الفنية، ما يسهم في وجود طاقات جديدة أكثر نضجا خلال المرحلة المقبلة.
ويوجه كلمة للقائمين على الحركة الفنية في الأردن " إذا كنا غير قادرين على إنتاج قوي ومنافس للدراما العربية، يمكننا أن نطرح نجوما في الساحة العربية يتميزون بقدرات فنية كبيرة، لتقديم نماذج متطورة في مجال الدراما الأردنية،الى جانب الاستفادة من الموضوعات الحياتية ورصدها بشكل جيد خاصة ان الساحة مليئة بالموضوعات والعناوين التي يمكن نقلها الى الشاشة ".
ويرى أن بامكاننا الاستفادة من الحالة التي تعيشها الدراما العربية خاصة انها في هذه المرحلة دراما ضعيفة، نظرا لتكرر الحالات والقصص فيها واستخدامها بغطاء آخر، كما في المسلسلات المدبلجة التي تحاول محو القيم وتعتدي عليها نظرا لجرأة الطروحات حتى وصل المشاهد إلى حالة من التشتت الفكري ،إذ لا ثوابت ولا استقرار في الفكر وعدم وجود بوصلة واضحة للوصول اليها بشكل سليم .
ويقول " إن الساحة الفنية مليئة بالموضوعات إما أننا لا نجرؤ أو أننا لا نعرف اي نجهل الأمور، وكلاهما مصيبة بالنسبة للحركة الفنية، مؤكدا ان ذلك سيفقد الدراما ألقها عن المشاهد العربي وسيكون البدليل باتجاه المسلسل الهندي او التركي وغيره ، أو يمكن ان تزدهر بعد فترة عروض الفيديو على المواقع الالكترونية لأن كثيرا من الفضائيات هي مجرد عدد بعد ان وصلت الى اكثر من الف قناة فضائية،فيما يتم التركيز على اقل من 10 فضائيات هي معدل المشاهدة للانسان العربي .
ويبين ان العديد من القنوات الفضائية لا يلبي رغبات المشاهدين ومنها ما سيؤول الى السقوط .
ويؤكد المخرج دعيبس ان الحركة الفنية في الاردن تحتاج في هذه الفترة الى ادارات فنية واعية تستفيد من الأخطاء التي حصلت في الماضي وتحاول ان تدمج القدرات الفنية الشابة مع الخبرات الكبيرة الموجودة في المملكة 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حسين دعيبس يعود الى الدراما التلفزيونية حسين دعيبس يعود الى الدراما التلفزيونية



لمشاهدة أجمل الإطلالات التي تستحق التوقف عندها

نجمات خطفن الأنظار خلال أسبوع الموضة في ميلانو

ميلانو - العرب اليوم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 09:06 2019 الخميس ,26 كانون الأول / ديسمبر

واتساب يطرح ميزات جديدة لهواتف آيفون فقط

GMT 16:17 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

أبرز 5 سيارات "زيرو" طراز 2019 بسعر 200 ألف جنيه

GMT 15:57 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

إيلي صعب يطرح فساتين زفاف لموسم ربيع 2018

GMT 19:55 2016 الخميس ,14 إبريل / نيسان

تعلمي طريقة تكبير الشفايف بالمكياج في البيت

GMT 06:43 2019 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

أفضل عروض "الجمعة السوداء" مِن شركة "آبل" لعام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab