تليفزيون ج  يحتفل بالذكرى الثالثة لانطلاقه ببث الفقرات المتنوعة
آخر تحديث GMT03:09:28
 العرب اليوم -

"تليفزيون ج " يحتفل بالذكرى الثالثة لانطلاقه ببث الفقرات المتنوعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "تليفزيون ج " يحتفل بالذكرى الثالثة لانطلاقه ببث الفقرات المتنوعة

تليفزيون ج
بيروت ـ العرب اليوم

يغطي "تلفزيون ج" بشكل استثنائي الاحتفال بالذكرى الثالثة لانطلاقه، وجاء احتفال هذا العام مليئًا بالفقرات المتنوعة وذلك عبر بث استغرق ثلاث ساعات على الهواء مباشرةً مع المذيعين المتألقين حسن الملا ومرة خميس اللذين استضافا مقدمي برامج تلفزيون ج وتحدثوا عن برامجهم وكواليسها وفقراتها المتميزة التي رسخت في وجدان المشاهدين وأثرت في المذيعين والضيوف إضافة إلى الحوارات واللقاءات الحصرية التي عرضت طوال العام الثالث على شاشة تلفزيون ج .

وجاءت التغطية غير مسبوقة لهذا الحدث الهام من خلال تقنيات عالية الجودة وفريق عمل مبدع كعادته، وشارك في البرنامج مذيعو تلفزيون ج من خلال برامجهم وهي شاشتك ونون واقرأ وارتق وتيجان النور وج - جواب وغيرها وتحدثوا عن العام الصارم لتلفزيون ج الذي كُلل بالنجاح والتوفيق. ونوّهوا جميعًا على نجاح برامجهم الخاصة بداية من الفكرة، مرورًا بالإخراج، والأداء التقديمي، وهذا ما أكده رواد مواقع  التواصل الاجتماعي الذين يزودوننا دائمًا بآرائهم في الحلقات أولًا بأول وذلك عبر الموقع الإلكتروني لتلفزيون ج وفيسبوك وتويتر وانستغرام الذي يحظى بتفاعل عدد ضخم من المشاركين سواء في البرامج التي تبث على الهواء مباشرة أو المسابقات المتنوعة مثل ج - جواب ومسابقة المعلق الرياضي الصغير أو الحملات الإبداعية التي يشارك فيها العديد من الأطفال المبدعين في شتى الفنون التي  يتم اختيارها بدقة لتنمية مواهب الأطفال المبدعين ولقد تحدث كل مذيع عن فكرة برنامجه وضيوفه ثم اختار كلٌّ منهم أجمل فقرات  البرنامج خلال هذا العام سواء كانت ضمن برامج دينية أو تكنولوجية أو رياضية أو المسابقات وجاء تفاعل المشاهدين مؤكداً على ارتباطهم بقناة المبدعين تلفزيون ج  .

وتمت استضافة السيد سعد صالح الهديفي المدير العام التنفيذي في الوكالة مدير قنوات تلفزيون ج وقناة براعم في البرنامج الخاص، بالاحتفال بالذكرى الثالثة لانطلاق تلفزيون ج، ووجّه التحية والتقدير لكل مشاهدي القناة في جميع أنحاء العالم وكذلك العاملون في تلفزيون ج  وتمنى المزيد من التألق والتميز لتلفزيون ج خلال الأعوام المقبلة، وبهذا الصدد أعلن السيد الهديفي للجمهور بأن تلفزيون ج سينظم إلى مجموعة beIN الإعلامية الأول من نيسان/إبريل المقبل، موضحًا أن تشفير القناة يساعد على شراء أحدث البرامج والأفلام تلبية لرغبة المشاهدين التي نقرأها كل يوم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما بين بهذا الخصوص بأن تشفير تلفزيون ج وقناة براعم أوروبا لن يكون في بداية شهر نيسان/ابريل وذلك لمنح متابعي القناة  فرصة تتراوح ما بين شهرين إلى ٤ ليتسنى لهم الاشتراك لاحقا حسب الخدمة المتاحة، مؤكدًا على أن تلفزيون ج ملتزم بتقديم مادة علمية للأطفال من خلال موقع تعلم الذي يقدم خدمة تعليمية متكاملة وعلى الراغبين في تعليم أولادهم من خلال بيئة تربوية حديثة ومتطورة  أنصحهم بالاستفادة من موقع تعلم، وعلى من يبحث عن تعلم اللغة العربية الفصحى المعاصرة فإننا نطمئنه بأننا بصدد تطوير موقع تعلم لكي يناسب  الفئة المستهدفة تربويًا وتعليميًا وسنوفر خدمة تعليمية حديثة تُقدم للمجتمع العربي بأسره. وأردف السيد الهديفي قائلًا " نحن قناة الأطفال  ربما الوحيدة التي حرصت على تقديم مبادرة لتعليم اللاجئين والاطفال العرب وموقعنا معتمد رسميًا في الأمم المتحدة ولقد وقعنا مذكرة تفاهم مؤخراً مع هيئة الاونروا وبعض وزارات التعليم في الدول العربية.
وأضاف الهديفي" بأنه لا يعقل في زمن المنافسة أن نبث لأحبابنا الأطفال موادا وبرامج قوية لأننا لا نستطيع شراء الأنسب لهم لذلك هم سيساعدوننا في اختيار الأفضل وأحدث الانتاجات، وأن انضمام تلفزيون ج وقناة براعم إلى مجموعة  beIN الإعلامية يعزز مكانة القناة ويدعم مشاريعها التنموية ونحن نخطط لبرامج مسابقات جماهيرية وتفاعلية عربية مثل كأس ج .

وبخصوص بطولة كأس ج وجّه الهديفي اسمى آيات الشكر والتقدير إلى سمو الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني لتبنيها فكرة كأس ج ورعايتها البطولة التي كشفت المواهب الكروية التي ستمد المنتخبات العربية بنجوم واعدين مستقبلًا إن شاء الله تعالى، موضحًا أن بطولة كأس ج في نسختها المقبلة بشراكة اللجنة الأولمبية القطرية ستشهد نقلة عالمية وستشارك فيها منتخبات من خارج الوطن العربي. وثمّن المدير العام تكريم الرئيس السوداني عمر حسن البشير فريق مدرسة محمد عبد الله موسى الفائز بالمركز الأول في النسخة الثانية لبطولة كأس ج قائلاً "إن هذا التكريم أعطى المشاركين دفعةً معنويةً عالية، وبذلك يكون تلفزيون ج قد حقق الهدف المرجو من البطولة ألا وهو الانتقال بالرياضة المدرسية انتقاله إقليمية نوعية وساهم في أن يحظى هؤلاء اللاعبون الصغار باحترام رؤساء ومسؤولي وشعوب دولهم".

وفيما يتعلق بالمسابقات التي أطلقت على هامش البطولة أعلن الهديفي عن الفائز بمسابقة تنطيط الكرة وهو الطفل أيمن وزد الدين من الجزائر الذي استطاع تنطيط الكرة  6555 مرة وسيحصل على جائزة مالية قدرها مبلغ وقدره 5000 دولار أميركي، وتابع الهديفي قائلًا " إنني أطلب من جميع المشاهدين الذين أحترم آرائهم ورسائلهم تقديم فكرة برنامج تفاعلي تنافسي عالمي أو برامج تثقيفية تعليمية وصاحب فكرة البرنامج الفائز سيدعى لحضور الحلقة الأولى منه ومتابعة تصويره وذلك التزامًا بالمنهج الذي وضعناه في منافسات المسابقات الاجتماعية التي يعرضها تلفزيون ج".

واستضاف البرنامج المعلقين الرياضيين محمد بركات وسوار الذهب علي محمد، من معلقيْ beIN sports اللذين أثنيا على بطولة كأس ج لكرة القدم وعلى فكرة مسابقة المعلق الرياضي الصغير ولقد قاما بتقييم أداء المعلقين الصغار، وحظي باختيارهما الطفل أنس الشقيرات من الأردن ليفوز بمسابقة المعلق الرياضي الصغير وجائزتها قدرها عشرة آلاف دولار أميركي وتحدث المعلق سوار الذهب بهذا الخصوص قائلًا: لقد شاركت في مسابقات التعليق الرياضي وبرزت موهبتي من خلالها، وأود أن أشكركم على بطولة كأس ج التي يبلغ صداها معظم دول العالم والدليل على ذلك أنني كنت أعلق على مباراة جمعت الأطفال اللاجئين السوريين في تركيا وفوجئت بأنهم يطلبون مني مساعدتهم للمشاركة في بطولة كأس ج وهذا يؤكد نجاح البطولة التي جعلت هؤلاء الأطفال مع تعرضهم لظروف قاسية يحرصون على متابعتها مضيفًا بأن الفرحة عمت كافة أرجاء السودان عندما كرم رئيس السودان أبطال فريق مدرسة "محمد عبد الله موسى" فهذه البطولة تعطي قيمة ومكانة لهؤلاء الاطفال. فأنتم تكتشفون مواهب هؤلاء الأطفال وتحرصون على تنميتها أحييكم على هذ الفكرة فلقد أصبح لدى الطفل شغف بمتابعة كرة القدم وحب مهنة التعليق اعتقد ان هذا الجيل محظوظ بهذه البرامج التي تعطي فرصة ذهبية لهذه المواهب من خلال عرضها على الشاشة بالفعل هذا مشروع مستقبلي للمعلقين الصغار ".

وكان العام الماضي حافلا بالأحداث التي شارك في نجاحها جمهور تلفزيون ج بفضل مشاركاتهم الفعّالة. فعرض البرنامج أهم إنجازات القناة التي كانت حريصة دائما على تطوير مدارك الأطفال ومواهبهم وإثراء قدراتهم الإبداعية لذلك أطلق تلفزيون ج العديد من الحملات التوعوية إيمانا منه بقدرات الطفل اللامحدودة في اكتساب المعلومات والاستفادة منها، من بين هذه الحملات حملة العمل الإبداعي التي تنمي حب الابتكار والإبداع والتميّز في نفوس الأطفال، وبالفعل تم اكتشاف الكثير من المواهب في مجالات مختلفة كالتصوير والإنشاد والأعمال اليدوية التي تم إرسالها عبر موقع تلفزيون ج الإلكترونيjeemtv.net.

وسلط البرنامج  الضوء على حملة الطعام الصحي التي أجريت في شهر تشرين الثاني/نوفمبر من خلال سلسلة من المسابقات الهادفة التي تتمحور فكرتها حول مشاركة المشاهدين وتثقيفهم بالعادات الغذائية الصحية وفوائد اتباع نظام غذائي صحي، إلى جانب ذلك جاءت حملة العلوم خلال شهر مارس الذي يعد شهر العلوم بامتياز فلقد تم عرض التجارب العلمية السهلة للمتابعين  مثل برنامج "العلوم"، ودائما يهدف تلفزيون ج من خلال هذه الحملة إلى تحفيز أطفال الوطن العربي وتشجيعهم على الاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا بما يمكنهم من متابعة مسارات مهنية مستقبلية واعدة.

ويخاطب تلفزيون ج يخاطب فئات المجتمع باللغة العربية الفصحى المعاصرة ويركز على كسب ثقة الجمهور ومتصفحي الموقع الإلكتروني ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والتعامل معهم باهتمام يحاكي احتياجاتهم وميولاتهم. ثم ختم البرنامج بتقديم ثماني عشرة جائزة من الأجهزة الالكترونية للمشاركين في مسابقة الموقع الالكتروني بمناسبة الذكرى الثالثة وكان موضوعها " ما هي أكثر اللقطات التي نالت إعجابكم والمعلومات التي وجدتموها مفيدة في برامجنا؟ " إضافة إلى المشاركة بذكريات المتابعين والأصدقاء المتميّزة عن البرامج ولقد تم عرض العديد منها على الهواء مباشرة.

ومن ضمن الإنجازات التي حققها تلفزيون ج في العام المنصرم تدشين مسلسل الرسوم المتحركة "بدر" في مدينة كان الفرنسية والتي تدور أحداثه حول طفل شجاع عاش في مدينة الدانة إحدى مدن الخليج العربي في حقبة ماضية، تبدأ رحلة بدر المليئة بالمغامرات منذ لحظة بحثه عن والده الذي فُقد في ظروف غامضة أثناء رحلة الغوص ويتخللها العديد من المغامرات. بالإضافة إلى ذلك، تم أيضاً توقيع عقد في مدينة كان بين تلفزيون ج وشركة   Method Animation للإنتاج المشترك لسلسلة "أنا والأقزام السبعة   seven&me " خلال المعرض الدولي ميب كوم في مدينة كان الفرنسية.

ويواكب تلفزيون ج الجديد في عالم التكنولوجيا وتأكيدًا لذلك فقد تم إنشاء تطبيق مجاني خاص لبطولة كأس ج للهواتف الذكية وللأجهزة اللوحية مستخدماً نظام الآي أو إس Apple Store  والأندرويد - Google Play. وهو تطبيقٌ شامل لبطولة كأس ج يتميز بتفاصيله الكثيرة التي تهم عشاق كرة القدم، بما يحتويه من أحداث خاصة بالمباريات. إضافة إلى تطبيق آخر وهو لعبة "مغامرات عنبر" التي تتيح للطفل اختيار إحدى الشخصيات المحببة إليه لخوض مغامرة مسلية بتجميع أكبر عدد من النقود، والانتقال بين عشر دول من المغرب إلى عمان.

ويحرص تلفزيون ج دائما على تقديم محتوى هادف ومتنوع من خلال البرامج والحملات الفعاليات المختلفة، ليمكن جيل المستقبل من اكتساب معارف وثقافات عديدة بأسلوب هادف ومسلّ يناسب عقل الطفل ويجعله قادرًا على مواكبة كافة التطورات التي تحدث حوله. ويبقى تعزيز الروابط بين جميع أفراد الأسرة أحد أهم الأهداف التي تسعى القناة إلى تحقيقها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تليفزيون ج  يحتفل بالذكرى الثالثة لانطلاقه ببث الفقرات المتنوعة تليفزيون ج  يحتفل بالذكرى الثالثة لانطلاقه ببث الفقرات المتنوعة



تميَّز بقَصَّة الصدر المحتشمة مع الحزام المُحدّد للخصر

أحلام تخطف الأنظار بفستان فضيّ في عيد ميلادها

بيروت - العرب اليوم

GMT 05:49 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 العرب اليوم - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 العرب اليوم - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 23:55 2015 الجمعة ,23 كانون الثاني / يناير

ممارسة الجنس من خلال الوضع الأعلى للمرأة أخطر على الرجال

GMT 00:49 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أطعمة خاصة لتجنب آثار شرب الكحول في الكريسماس

GMT 07:43 2013 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

وجود الدم في البراز إنذار بسرطان القولون

GMT 18:10 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

الفيلم السينمائي "30 مليون" يجمع نجوم الكوميديا في المغرب

GMT 00:24 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

عطر النعومة والصخب سكاندل من جان بول غوتييه

GMT 00:41 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

سرحان يؤكّد أنّ اضطرابات التوحّد تُكتشف عند 3 أعوام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab