برنامج رايتينغ رمضان يطالب ناصر القصبي بالظهور بعد هدر دمه
آخر تحديث GMT23:57:07
 العرب اليوم -
وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يدعو إلى خفض التصعيد والتهدئة في مدينة القدس ثلاث شهداء وعدد من الإصابات نتيجة لقصف طائرات الإحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة. الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن عن إصابة 27 فلسطينيا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بمحيط البلدة القديمة في القدس مجزرة جديدة تنفذّها اسرائيل في قطاع غزة قبل قليل رئيس بلدية اللد يقول ؛فقدنا السيطرة كليا على المدينة والشوارع تشهد حرب أهلية بين العرب واليهود وأطالب نتنياهو بإدخال الجيش لاستعادة السيطرة". وزارة الصحة في غزة: 32 شهيدًا من بينهم 10 أطفال وسيدة و 220 إصابة بجراح مختلفة، جراء عدوان الإحتلال على قطاع غزة مواجهات عنيفة في اللد وبأحياء عربية ومختلطة في إسرائيل. والجيش الإسرائيلي يأمر بإرسال 16 وحدة من قوات حرس الحدود إلى المدينة إشتباكات عنيفة في عكّا بين الفلسطينيين والمستوطنين وتظاهرات حاشدة في أم الفحم رفضاً للعدوان على غزة ونصرة للأقصى القناة 12 في التلفزيون الإسرائيلي: إصابة خط أنابيب نفط بين إيلات و عسقلان في هجوم صاروخي من غزة مقتل إسرائيلي وإصابة 8 آخرين جنوب تل أبيب بقصف صاروخي من قطاع غزة
أخر الأخبار

برنامج "رايتينغ رمضان" يطالب ناصر القصبي بالظهور بعد هدر دمه

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - برنامج "رايتينغ رمضان" يطالب ناصر القصبي بالظهور بعد هدر دمه

النجم السعودي ناصر القصبي
أبو ظبي ـ العرب اليوم

أصدر "داعش"، فتوى بهدر دم النجم السعودي ناصر القصبي على خلفية بطولته لمسلسل "سيلفي" والذي ينتقد فيه التنظيم، وبعد تناغم أئمة مساجد في السعودية مع الفتوى وإعلانهم تكفير القصبي.

 اتخذت إدارة برنامج "رايتينغ رمضان" الذي يعرض على شاشة أبو ظبي خطوة باتجاه دعم القصبي موجهةً له، وعبر مقدمَي البرنامج، دعوة للظهور في برنامجها اليومي لشرح وجهة نظره وتبيان الحقيقة للجمهور العربي بما يحفظ الدراما العربية في وجه التكفيريين.

وخصصت ميساء مغربي ووسام البريدي، في مستهل حلقة يوم الثلاثاء، من برنامج "رايتينغ رمضان"، دقائق في المقدمة للحديث عن القصبي مستنكرَين الفتوى، ووجها دعوة شخصية له للحضور في حلقة من برنامجهما الذي تنتجه شركة "كلاكيت  للإنتاج الفني" وقناة أبوظبي.

وذكر البريدي في دعوته، "إن العالم العربي، فنانين وإعلاميين، يقف مع القصبي، مناشدًا إياه بالقدوم إلى الحلقة".

وجاء في الدعوة:" تحية للقصبي تحية أمن وسلام.. الموضوع الذي يعالج ليس سهلًا بل خطير، وهناك علامات استفهام حوله.. أشد على يد ناصر الذي قرأ نص الفتوى فقال إنه مستمر.. أقول الله يحميك والله يقويك".

وناشد أيضًا إدارة قناة "إم بي سي" لتكون متساهلة في موضوع حضور القصبي معللًا ذلك بضرورة أن يكون الجميع يدًا واحدة في هذه القضية.

وأكد الإعلامي وسام البريدي، أن دعوته هذه تعتبر رسمية باسمه وباسم إدارة البرنامج والقناة لظهور القصبي في البرنامج.

وتعتبر الفتوى من "داعش" سابقة على صعيد إهدار دم فنان منذ ظهور هذا التشكيل المتطرف الذي يخوض تحالف دولي عربي حربًا عليه في العراق وسورية.

وتأتي أهمية القصبي في القضية من كونه ليس أول من انتقد "داعش" في الدراما العربية، لكنه بات أول من يهدر دمه بفتوى من التنظيم.
 
وكانت منشورات على مواقع التواصل عائدة لـ"داعش" توعدت بقطع رأس القصبي واصفة إياه بالزنديق بعد تناوله لهم في حلقة من مسلسل "سيلفي".

وجاءت ردود ناصر على الفتوى بأنه لن يهتم وسيستمر في انتقاد من وصفهم بأنهم يدعون الجهاد.

يذكر أن برنامج "رايتينغ رمضان" فكرة إياد النجار وهو أول برنامج يختص بمعالجة ومناقشة أهم المسلسلات الدرامية على مستوى الوطن العربي ويستضيف كبار وأعمدة الفن العربي وينتهي بحفل ضخم سيقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برنامج رايتينغ رمضان يطالب ناصر القصبي بالظهور بعد هدر دمه برنامج رايتينغ رمضان يطالب ناصر القصبي بالظهور بعد هدر دمه



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab