رئيس الوزراء الأردني يرعى حفل توزيع جوائز الحسين للإبداع الصحافي
آخر تحديث GMT22:38:50
 العرب اليوم -

رئيس الوزراء الأردني يرعى حفل توزيع جوائز الحسين للإبداع الصحافي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس الوزراء الأردني يرعى حفل توزيع جوائز الحسين للإبداع الصحافي

رئيس الوزراء الأردني الدكتور هاني الملقي
عمان _ العرب اليوم

رعى رئيس الوزراء الأردني الدكتور هاني الملقي مساء السبت، حفل تكريم الفائزين بجائزة الحسين للإبداع الصحافي, وتكريم نقباء الصحافيين السابقين ومجموعة من الذين أمضوا 25عامًا في العمل الإعلامي.

وحضر الحفل الذي نظمته نقابة الصحافيين الأردنيين وزير الدولة, لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، وعدد من المسؤولين ومجلس النقابة وجمع من المدعوين وأعضاء النقابة, وقال نقيب الصحافيين اراكان السعايدة في كلمته، إن إعلامنا ليس بأفضلِ حال، وهو يعاني من أزمات إداريةٍ ومالية، ومن نمطية في المعالجات المهنية أفقدته تأثيره وقدرته على توجيهِ الرأيِ العام، ذلكَ الرأيُ الذي باتَ تحتَ تأثيرِ الإعلامِ الخارجي وتأثيرِ أنواعٍ جديدة من أدوات التواصلِ والاتصال.

وأضاف أن ذلك ليس ذنب الإعلاميين والصحافيين، فهُم على قدرٍ مِنَ الكفاءةِ ولديهِم المؤهلاتُ الكافية لإنجازِ الأفضل، لكنهُ ذنبُ السياساتِ الإعلامية، والإصرار على التفكيرِ من داخل الصندوق لا من خارجِه، وذنبُ أدواتٍ إعلاميةٍ ظنَّتْ إداراتُها والمؤثرونَ عليها أنها باقيةٌ أبدَ الدهر، فلمْ تُبدِعْ أنماطا مهْنيةً جديدة، ولم تُطوِّرْ أدواتٍ ومنصاتٍ تواكبُ مستجدات هذهِ الصناعة، صناعةِ الإعلام، مشيرًا إلى أن كل ذلك وغيرُه، أدى إلى أن يفقَد إعلامَنا، أو بعضَه، نسبة ليست هينة من مصداقيتَه وتأثيرَه في وعي الناس واتجاهاتهم.

وبين السعايدة إلى أنه خرج بعد لقاء رئيس الوزراء قبل يومين بانطباعاتٍ إيجابيةٍ مريحة، حيال كلِ ما شرحنا ووضحنا، بشأن أزماتِ ومآزقِ الإعلام، والحلولَ التي نراها تُسهِمُ إسهامًا جادًا في تطويرِ وتصحيحِ مسارِه، إداريًا وماليًا ومهنيًا.

وفاز بجائزة الحسين للإبداع الصحافين : عبدالله الربيحات عن موضوعه: الألبان البديلة المهدرجة، ضمن فئة أفضل تحقيق استقصائي، والزميل زياد الرباعي عن مقاله: قائمة 109 تعيينات النواب، والزميلة تغريد السعايدة عن موضوعها الزهايمر، ضمن فئة أفضل قصة/ تقرير إخباري, وفاز الصحافي  عمر محارمة بجائزة أفضل موضوع عن القدس وبعنوان: محددات قومية وقانونية ودينية وتاريخية تحكم علاقة الأردن بمدينة القدس, وفاز الصحافي  محمد القرالة بجائزة أفضل صورة عن صورته: أطفال البربيطة، والزميل حمزة دعنا عن تقريره: الجوكر.

وكرمت النقابة النقباء السابقين، وهم: المرحوم رجا العيسى والمرحوم إبراهيم الشنطي والمرحوم عرفات حجازي والمرحوم إبراهيم سكجها والمرحوم سليمان عرار وركان المجالي والمرحوم محمود الكايد وهاشم خريسات وسليمان القضاة وسيف الشريف وطارق المومني وعبد الوهاب الزغيلات، كما كرمت مجموعة من الزملاء الذين أمضوا 25 عامًا في سجل الممارسين، وهم: عوض الصقر وعبدالله الطراونة وعودة علاونة وخليل الشوبكي وسمير برهوم وعدنان السخن وكريمان الكيالي وعمر الشنيكات ومحمد الخوالدة ونادر خطاطبة ومصطفى صالح وأمان السائح وطلعت شناعة ويوسف الشولي وحمدي العصفور وخديجة الشهوان وعصام قضماني والدكتور ناصر خراشقة, وسلم رئيس الوزراء الجوائز على الفائزين والمكرمين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوزراء الأردني يرعى حفل توزيع جوائز الحسين للإبداع الصحافي رئيس الوزراء الأردني يرعى حفل توزيع جوائز الحسين للإبداع الصحافي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab