الإعلامية راندا الشيخ لـالعرب اليومأعشق الكتابة أكثر من الإعلام
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

الإعلامية راندا الشيخ لـ"العرب اليوم":أعشق الكتابة أكثر من الإعلام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإعلامية راندا الشيخ لـ"العرب اليوم":أعشق الكتابة أكثر من الإعلام

الشارقة_أزهار الجربوعي

قالت الإعلاميّة راندا الشّيخ في مقابلة مع "العرب اليوم" إنّها تفضّل الكتابة على الإعلام والتلفزيون، مشيرة إلى أنّها تطمح إلى كتابة دراما تلفزيونية، وأكدت راندا أنه على المرأة الكاتبة والمبدعة أن تكون "دبلوماسية" لتصل إلى النجاح وأن تتجنّب التّصادم مع الآخر. وعن إصدارها الأخير "اعترافات ضلت طريقها" قالت راندا الشيخ إنها "أول مجموعة قصصية كتبتها تحوي 16 قصة قصيرة ، تمارس فيها الشخصيات البوح الذي يعتبر من القضايا المسكوت عنها وهو ما خلق العديد من المشاكل في المجتمعات، لأن كل شخص يحاول إخفاء مشاعره وما يكنزه عن الآخر، لذلك صار البوح عملة نادرة مفقودة بين البشر، ومن هنا كانت الرسالة أن البوح مهم جدا لتجنب التصادم في العلاقات الإنسانية". وأوضحت راندا الشيخ أنها اختارت عنوان "اعترافات ضلّت طريقها" لمجموعتها القصصية باعتبارها عنوان إحدى القصص المضمنة ، وهو عنوان حركي يجذب الجمهور". وأكدت راندا الشيخ أنها كامرأة عملت في الحقل الإعلامي وفي مجال الكتابة لمدة أربعة أعوام، لم تواجه صعوبات كبيرة تعيقها عن التقدم، معتبرة أنه على المرأة أن تكون "دبلوماسية"  وأن تحاول اكتشاف المداخل التي توصلها للآخر دون التصادم معه لتحقيق أهدافها". وأشارت إلى أنها تُفضّل الكتابة وتعشقها أكثر من التلفزيون، مشيرة إلى أنها كتبت مسلسلا إذاعيا وتطمح لكتابة سيناريو تلفزيوني. وأضافت راندا لـ"العرب اليوم"  كنت أطمح إلى أن أجرب كتابة المسلسلات الإذاعية، فقد كنت أعمل في إذاعة جدة واحتكاكي بالممثلين، جعلني أتعرف على طرق وأشكال الكتابة الإذاعية وأنا بطبعي أسعى لتنويع تجاربي لأكتشف مواطن قوتي وضعفي". وفيما يتعلق بجديدها الإعلامي والأدبي، أكدت راندا الشيخ أنها بصدد التحضير لروايتها الأولى التي تحاول أن تنهيها قبل معرضي الرياض و أبو ظبي للكتاب ،التي ستكون في شهر آذار/مارس 2014، إلى جانب الإعداد لسلسة جديدة من البرامج الإذاعية والتلفزيونة، مؤكدة أنها تتمنى الكتابة للدراما التلفزيونية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلامية راندا الشيخ لـالعرب اليومأعشق الكتابة أكثر من الإعلام الإعلامية راندا الشيخ لـالعرب اليومأعشق الكتابة أكثر من الإعلام



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab