طارق علام يصرح يجب إعلاء قيمة العلم والاستخدام الأمثل للتكنولوجيا
آخر تحديث GMT22:57:44
 العرب اليوم -

طارق علام يصرح يجب إعلاء قيمة العلم والاستخدام الأمثل للتكنولوجيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طارق علام يصرح يجب إعلاء قيمة العلم والاستخدام الأمثل للتكنولوجيا

الإعلامي طارق علام
القاهرة - العرب اليوم

أكد الإعلامي طارق علام، أهمية إعلاء قيمة العلم في كل مجالات الحياة وخاصة الإعلام، فضلاً عن رصد النماذج الإيجابية والتصدي للسلبيات دون أي تضخيم أومغالاة.

وأوضح طارق علام أن مصر دولة رائدة بالشرق الأوسط ويجب أن تتسلح بالتكنولوجيا حتى تواكب التطورات الراهنة، لافتًا إلى أنه يجب إعادة ترتيب الإعلام والدراما والسينما.

ولفت إلى أنه أثناء تقديمه برنامجه "إلى الأمام" على إحدى القنوات الفضائية، والذي يعتمد بشكل كبير على السفر إلى دول خارج مصر لرصد تجاربها، شاهد في بلدان آسيا وأوروبا تجارب تنموية رائدة، منها في اليابان مثل اختراع لمكافحة الحرائق، مشيرًا إلى أن مثل هذا الاختراع كفيل بإنقاذ أرواح وممتلكات عامة وخاصة.

وقال طارق علام: "هناك العديد من البلدان الأوروبية تعاني أزمات اقتصادية، إلا أنها تعتمد على النظام وتطبيق القانون فضلاً عن استغلال الإمكانيات المتاحة"، وقال: "قمت بزيارة لأماكن تضم مناطق عشوائية بفرنسا وإيطاليا ووجدت منازل مساحتها 30 مترًا فقط يعيش فيها أشخاص بسطاء لديهم قناعة بذلك مع حرصهم على النظافة لأماكنهم واحترام القانون، وفي الوقت نفسه شاهدت في الخليج بدولة الإمارات التطور التكنولوجي المذهل، مثلاً استخدام سيارة تاكسي تعمل بدون سائق، والإنسان الآلي وطائرة تعمل بالطاقة الشمسية".

ودعا إلى أهمية جذب الاستثمارات الخارجية وتسهيل الفرص أمام المستثمر بمواجهة الروتين الإداري، لافتًا إلى أهمية الترويج السياحي بطرق جديدة من خلال اختيار ميادين مصرية شهيرة لتكون مزارات سياحية يحضر بها كبار المطربين المصريين والعالميين ليغنوا بها وإبراز جمالياتها أمام دول العالم أجمع.

وحول نشاطه في مجال العمل الأهلي والإنساني، كشف أنه أنشأ مؤسسة ثقافية تعليمية تهتم بحماية أطفال الشوارع ونظمت زيارات ميدانية لبعض المستشفيات العلاجية أبرزها معهد الأورام بالزقازيق ومستشفى الكبد بالمنصورة ومستشفى الشفاء بالأقصر.

وبالنسبة لتقديمه برنامجًا آخر يدخل في الإطار التنويري الديني، يذاع خلال شهر رمضان الحالي على التليفزيون المصري، وقناتين فضائيتين، قال: "برنامجي "الله على رحمتك يا رب" هو الجزء الثاني من برنامج "إليكم السلام من رسول السلام"، الذي أذيع في رمضان الماضي، ويؤكد أن الإسلام هو دين المحبة والانتماء لرب عظيم ورسول كريم".

وحول مشاركة طارق علام في أعمال فنية جديدة، لفت إلى أنه يحضر للمشاركة في بطولة فيلم جديد عقب شهر رمضان المبارك عنوانه "هو ده" يبرز حالة المجتمع بصورة تدعو إلى التفاؤل، وأكد أنه لم يتم حتى الآن الاستقرار على أسماء الأبطال.

وكان علام شارك في وقت سابق في أربعة أفلام سينمائية كان آخرها فيلم "مهمة صعبة" وشاركه البطولة الفنان مجدي كامل ودنيا.

وفيما يتعلق ببرامج المسابقات وخاصة برنامجه الشهير "كلام من دهب"، أكد ضرورة العودة لتقديمه من جديد، موضحًا أن هذه البرامج تحتاج إلى إنتاج جيد وتوفير جوائز ملائمة للجماهير.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طارق علام يصرح يجب إعلاء قيمة العلم والاستخدام الأمثل للتكنولوجيا طارق علام يصرح يجب إعلاء قيمة العلم والاستخدام الأمثل للتكنولوجيا



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 08:14 2021 الخميس ,08 إبريل / نيسان

سياحة ثقافية تاريخية في غرناطة الأندلسية

GMT 12:33 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

لاند روفر تطلق أيقونتها Discovery الجديدة

GMT 07:16 2021 الإثنين ,29 آذار/ مارس

جولة سياحية ربيعية في البحيرات الايطالية

GMT 16:33 2021 الخميس ,08 إبريل / نيسان

رسميا تأجيل بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 06:22 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

فوائد الدوم لتنظيم ضغط الدم المرتفع
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab