الصحافي يسري الفخراني يؤكد أن مقالاته تعرضت للسرقة أكثر من مرة
آخر تحديث GMT07:13:54
 العرب اليوم -
سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية
أخر الأخبار

الصحافي يسري الفخراني يؤكد أن مقالاته تعرضت للسرقة أكثر من مرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الصحافي يسري الفخراني يؤكد أن مقالاته تعرضت للسرقة أكثر من مرة

الصحافي يسري الفخراني
القاهرة - أشرف شرف

فوجئ الكاتب الصحافي يسري الفخراني منذ أيام عدة بتنويه عن مقال سيكتبه الكاتب الصحافي مجدي الجلاد يحمل اسم "صناعة الأمل" على غرار سلسلة مقالاته التي كتبها في الجريدة نفسها وتحمل الاسم ذاته لذا طلب من القائمين على تحرير الجريدة التحقيق في هذا الأمر.

واتصل الفخراني برئيس التحرير محمد صالح لإيضاح الأمر ووعده بالتحقيق لكن دون جدوى، لذا علق كتابة مقاله في  الجريدة، وكتب ذلك على صفحته الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، موضحًا الحقيقة كاملة: "هذا ما حدث خلال الأيام الماضية بين الفخراني وإدارة المصري".

وأفاد الصحافي يسري الفخراني في حوار مع "العرب اليوم"، حول الموضوع: "في بادئ الأمر الموضوع ليس قصة سرقة مقال لكن سرقة فكرة مشروع قضيت فيها حوالي أربعة أعوام أو أكثر وعملت دراسات فيها وأبحاث كما قدمت  سلسلة مقالات تحمل الاسم نفسه في الجريدة ذاتها كان آخرها في أكتوبر الماضي، واندهشت أن أحدًا لم يعلق هناك على أن هذا المقال الذي كتبه مجدي الجلاد مأخوذ من مقالاتي".

وأضاف: "الغريب في الأمر حالة الصمت التي التزمها رئيس التحرير حينما طلبت منه التحقيق في الأمر، وكما قلت الموضوع الأهم من ذلك هو أن هذه الفكرة مشروع قائم بذاته وتحدثت فيه خلال برامج ولقاءات صحافية منذ عام 2011 فور الثورة مباشرة، وكان أول ظهور لي بخصوصه في قناة إم بي سي مصر".

 وأردف: "لو أن القصة سرقة مقال كنت تقبلت الأمر بصدر رحب لأنها لم تكن السابقة الأولى، لكن الأمر متعلق بجهد أربعة أعوام".

وتابع يسري: "لا أملك أية وسيلة إعلامية سوى صفحتي الرسمية على فيسبوك وفيها 25 ألف شخص لذلك أعلنت رأيي وموقفي تجاه الجريدة من خلالها".

واسترسل: "لا توجد أية خصومة شخصية بيني وبين الجلاد لكننا زملاء بالأساس ولم أتصل به فور نشر مقاله لكن اتصلت بالجريدة نفسها التي نشرت لي سلسلة مقالات تحمل الاسم نفسه وأنا صاحب الفكرة وتغاضت عن ذلك من أجل نشر مقال لمجدي الجلاد مشابه لمقالاتي، على الرغم من أن تلك المنطقة لم يكتب فيها مجدي من قبل أو عن فكرة إعطاء الأمل للناس أو صناعته كما كنت أكتب".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحافي يسري الفخراني يؤكد أن مقالاته تعرضت للسرقة أكثر من مرة الصحافي يسري الفخراني يؤكد أن مقالاته تعرضت للسرقة أكثر من مرة



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab