كنز الحطاب يفتح مرحلة جديدة بين المملكة العربية السعودية واليابان
آخر تحديث GMT15:30:59
 العرب اليوم -

"كنز الحطاب" يفتح مرحلة جديدة بين المملكة العربية السعودية واليابان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "كنز الحطاب" يفتح مرحلة جديدة بين المملكة العربية السعودية واليابان

حلقة الرسوم المتحركة كنز الحطاب
الرياض - العرب اليوم

دخلت العلاقات الثقافية بين المملكة العربية السعودية واليابان مرحلة جديدة، بعدما بثّت محطة تلفاز طوكيو أمس الأحد حلقة الرسوم المتحركة "كنز الحطاب" التي أنتجتها الشركة السعودية "مانجا" التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز "مسك الخيرية"، وذلك بالتعاون مع شركة "توئي أنيميشن" وبرعاية بنك ميزوهو الياباني.

ويعد "كنز الحطاب" هو أول عمل رسوم متحركة متكامل يُنتج بالتعاون بين السعودية واليابان، وقد حُرّر العمل ليكون حلقة تلفزيونية مدتها 22 دقيقة، وبثته المحطة على مستوى اليابان في وقت الذروة، ليعرض حكاية تراثية من الجزيرة العربية.

وقال كبير المنتجين في تلفاز طوكيو كائي ياما "سعداء بأن حلقة (كنز الحطاب) ستُعرض للمرة الأولى على شاشات التلفاز في اليابان حتى قبل بثها في العالم العربي، القصة ذات صبغة عالمية وتذكرنا بالحكايات التراثية القديمة الرائعة من اليابان وذات رسالة هادفة، وأنا واثق من أنّ المشاهدين في اليابان سيتفاعلون معها ويحبونها".

وأوضح الدكتور عصام بخاري الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج، أنّ الشركة تسعى لتوصيل الثقافة السعودية إلى العالم في صورة إبداعية تجذب الأجيال الصاعدة وتقدم لها رسائل هادفة بصناعة وإنتاج سعودي وبالتعاون مع كبرى دور الإنتاج العالمية. وتابع "لا شك أنّ بث حلقة كنز الحطاب في محطة شهيرة مثل تلفاز طوكيو يُعتبر خطوة مهمة في تصدير الثقافة السعودية كونها في بلد مثل اليابان عرف عنه أنّه معقل صناعة الرسوم المتحركة عالمياً".

من جانبه قال توشيهارو فوجيوارا رئيس بنك ميزوهو في السعودية "نعتزّ في بنك ميزوهو بأن نكون رعاة لهذا المُنتج السعودي الياباني الذي يندرج خطوة مهمة تحت الرؤية ذاتها التي تسعى إلى تطوير صناعة المحتوى في المملكة".

يُذكر أنّ شركة مانجا للإنتاج وقّعت عقدين مع شركة "توئي أنيميشن" خلال فعاليات منتدى مسك العالمي العام الماضي، لإنتاج مسلسل متكامل وفيلم سينمائي مشترك بأسلوب الرسوم المتحركة ليُبثّ في اليابان والعالم العربي ودول حول العالم. ودعت وكالة اليابان للتجارة الدولية (جيترو) شركة مانجا للإنتاج باعتبارها ممثلة لمنطقة الشرق الأوسط ضمن 12 شركة حول العالم، لحضور اجتماعات الأعمال المصاحبة لفعاليات أنيمي جابان لعام 2018 بحضور شركات يابانية كبيرة في مجالات الإنتاج والبث والصناعات ذات العلاقة لبحث سبل التعاون والشراكات المستقبلية في صناعة المحتوى.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كنز الحطاب يفتح مرحلة جديدة بين المملكة العربية السعودية واليابان كنز الحطاب يفتح مرحلة جديدة بين المملكة العربية السعودية واليابان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab