الإعلام السعودي ينقل إنجازات الحج للعالم من قلب المشاعر
آخر تحديث GMT19:49:04
 العرب اليوم -

الإعلام السعودي ينقل "إنجازات الحج" للعالم من "قلب المشاعر"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإعلام السعودي ينقل "إنجازات الحج" للعالم من "قلب المشاعر"

هيئتا الإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء السعودية
منى – العرب اليوم

أكملت هيئتا الإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء السعودية جاهزيتهما لنقل وقائع مناسك موسم حج هذا العام 1437هــ إلى جميع أرجاء العالم بما يعكس قدسية هذه المناسبة العظيمة واهتمام واعتزاز قيادة المملكة بهذا الشرف الكبير، مع تقديم البرامج والتقارير الخاصة بهذه الشعيرة العظيمة وإبراز جهود الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود و ولي عهده الأمين و ولي ولي العهد في خدمة ضيوف الرحمن وإلقاء الضوء على المشروعات التي نفذت في المسجد الحرام والمسجد النبوي والمشاعر المقدسة، وذلك وفقاً لتوجيهات معالي وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلسي إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء السعودية الرامية إلى إبراز الخدمات التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين لضيوف الرحمن.

وتقوم خطة وكالة الأنباء السعودية لموسم حج عام 1437هـ على إعداد التقارير والمواد الإخبارية التي تبرز جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن لتمكينهم من أداء حجهم بكل يسر وسهولة.

وتحرص الوكالة في كل عام على التجديد في أسلوب الأداء ونوعية ما تبثه من أخبار وتقارير بما يتناسب مع ما تشهده الخدمات المقدمة من الدولة لحجاج بيت الله الحرام من تطور عاماً بعد عام.

وتعمل الوكالة من خلال خطتها هذا العام على تسليط الضوء على رؤية المملكة 2030، وما تحقق في المملكة من إنجازات في شتى المجالات وما شهدته المشاعر المقدسة من تطوير وما تقدمه من تسهيلات لضيوف الرحمن، وإبراز الدور الريادي للمملكة العربية السعودية في العالم الإسلامي بما خصها الله به من احتضان الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، وتسليط الضوء على الجهود الدعوية والتوعوية التي تتم خلال موسم الحج مع التركيز على نبذ الغلو والتطرف والدعوة إلى الوسطية والتسامح.
وتهدف خطة الوكالة هذا العام إلى الاستمرار في تكثيف التعريف بما قامت وتقوم به حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - من جهود متواصلة لخدمة الإسلام والمسلمين من خلال رؤية المملكة 2030، في شتى بقاع الأرض بدءا بالحرمين الشريفين والأماكن المقدسة وحجاج بيت الله الحرام وزوار مسجد رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم وما أنجز من مشروعات شاملة وأعمال خيرية بارزة، مروراً بدعم المملكة لقضايا الأمة الإسلامية على الأصعدة كافة إلى جانب مواصلتها دعم وبناء المراكز والمساجد والجمعيات الخيرية الإسلامية في كل مكان.

وتهدف إلى إبراز جهود المملكة في مكافحة الإرهاب بوصفها من الدول السباقة التي وقفت ضد هذه الظاهرة الخطيرة والدخيلة على المجتمع الإسلامي، والاهتمام بالإسهام في توعية الحجاج من خلال ما تبثه من تعليمات وإرشادات دينية وأمنية ومرورية وصحية إضافة إلى موضوعات تتناول مناسك الحج ودوره في تقوية الروابط بين المسلمين وتحقيق التكامل الحقيقي لتنمية العالم الإسلامي، وغير ذلك من الموضوعات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلام السعودي ينقل إنجازات الحج للعالم من قلب المشاعر الإعلام السعودي ينقل إنجازات الحج للعالم من قلب المشاعر



الملكة رانيا تسحر العيون بإطلالات خاطفة في زيارتها للبيت الأبيض

واشنطن - العرب اليوم

GMT 07:27 2021 الأحد ,25 تموز / يوليو

طرق تنسيق البلوزات الستان مع ملابسك
 العرب اليوم - طرق تنسيق البلوزات الستان مع ملابسك

GMT 07:41 2021 الأحد ,25 تموز / يوليو

أفكار بسيطة لتجديد غرفة الضيوف
 العرب اليوم - أفكار بسيطة لتجديد غرفة الضيوف

GMT 23:53 2021 الجمعة ,23 تموز / يوليو

غرفة نوم فخمة ومريحة شبيهة بجناح فندقي
 العرب اليوم - غرفة نوم فخمة ومريحة شبيهة بجناح فندقي

GMT 03:37 2021 الأربعاء ,23 حزيران / يونيو

تعرف علي سعر ومواصفات مرسيديس بنز GLB AMG كلاس 2021

GMT 05:57 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 06:01 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الميزان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 12:20 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

لماذا أنت هنا؟

GMT 18:11 2016 الإثنين ,16 أيار / مايو

الأنجبار أقوى الأعشاب القابضة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab