3 علاقات فاشلة سر هروب الإعلامي شريف مدكور من الزواج
آخر تحديث GMT20:16:05
 العرب اليوم -

3 علاقات فاشلة سر هروب الإعلامي شريف مدكور من الزواج

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 3 علاقات فاشلة سر هروب الإعلامي شريف مدكور من الزواج

الإعلامي شريف مدكور
القاهرة - العرب اليوم


حاز الإعلامي شريف مدكور على اهتمام الجمهور في الفترة الأخيرة، بعدما أعلن إصابته بمرض سرطان القولون، وإجراء عملية جراحية لاستئصاله، وفي السطور التالية نستعرض بعض الجوانب من حياة الإعلامي والتي قد لا يعرفها الكثيرون:

لم يبدأ شريف مدكور حياته إعلاميًا، إذ بدأ بالعمل في المصارف والفنادق العالمية، إنتقل بعدها إلى شاشة التلفزيون، وقدّم أكثر من برنامج على قنوات مختلفة في مصر، نالت جميعها الشهرة وإستحسان الجمهور.

نشأته

اسمه بالكامل شريف مختار مدكور، ولد في حي مصر الجديدة بالقاهرة في 17 أيلول/سبتمبر عام 1972، له أخ وحيد يصغره في السن بثلاثة أعوام يُدعى "عمرو"، وجده لوالدته هو وزير الحربية الراحل، قائد حرب الاستنزاف، الفريق أول محمد فوزي.

تلقى شريف مدكورتعليمه الأساسي حتى المرحلة الثانوية في مدرسة "سان جورج"، ثم التحق بكلية التجارة في جامعة عين شمس، والتي تخرج فيها عام 1996.

وأوضح شريف مدكورفي مقابلة تلفزيونية أن العمل بعد مرحلة الثانوية العامة، هو سمة من سمات عائلته، لذا بدأ العمل في مجال تصنيع الملابس أثناء فترة دراسته بالجامعة، حتى يتمكن من الإنفاق على نفسه، ثم امتلك مصنعًا للملابس، والذي كان يدر عليه أرباحًا كبيرة، مكنته من شراء أول سيارة، وبعد انتهاء مرحلة الجامعة تم إغلاق المصنع.

مسيرته المهنية

بدأ شريف مدكورمسيرته المهنية بعد التخرج كموظف في أحد البنوك، ثم تنقل بين عدد من الوظائف داخل بعض الفنادق الشهيرة، إلى أن استقر به الحال مُعدًا في قناة "النيل للأسرة والطفل" لبرنامج "أنتيكا"، وكان ذلك في عام 1998.

قدّم أول برنامج على الهواء مباشرة بعنوان "ريجيم" على شاشة النيل للأسرة والطفل، ومن بعده برنامج "من كل بلد أكلة"، والذي حقق له شهرة واسعة داخل مصر وخارجها، ليكون أول مذيع في التلفزيون المصري يتهافت المعلنون على برنامجه، على حد قوله، كما عمل كمذيع في برنامج "صباح الخير يا مصر"، بترشيح من رئيس قطاع الأخبار سابقًا، عبد اللطيف المناوي، وهو الأمر الذي اعتبره فخرًا كبيرًا له.

إمتد عمله لثماني سنوات مع قناة "المحور"، إذ قدم على شاشتها برنامجه الأنجح "ساعة مع شريف"، والذي تمكن فيه من إدماج كل اهتمامات الجمهور، من صحة وثقافة وفنون والمرأة والسياسة داخل برنامج واحد.

قال شريف مدكور في مقابلة تلفزيونية إنه عندما ترك التلفزيون المصري وذهب إلى قناة "المحور"، اتصل المهندس أسامة الشيخ رئيس قطاع التلفزيون في ذلك الوقت بحسن راتب رئيس قناة "المحور" وطلب منه منعه من العمل بالقناة، لكن راتب أصر على وجوده، وحينما علم شريف بذلك قام بالدعاء على الشيخ، فدخل السجن في العام التالي.

كما شارك في بعض الأعمال المسرحية والتلفزيونية، منها مسرحية "زي الفل" ومسلسل "عين وعين".

إمتلك معرضًا للأثاث وتشبهه بالنساء

إهتم شريف مدكور بمجال الأنتيكات والأثاث، وافتتح في عام 2000 معرضًا خاصًا به في منطقة مصر الجديدة، لتصنيع وتصدير الأثاث الفرنسي.

وردًا على الاتهامات التي توجه له بالتشبه بالنساء، قال مدكور "صحيح أنا اتربيت في بيئة عسكرية وكنت أقضي شهور الصيف مع جدي، لكن هذا لا يمنع أنني رجل مدلل، ولا أهتم بمن ينتقدني، لأن الرجل عمره ما كان بمظهره لكن الرجل بتصرفاته ومواقفه وتعاملاته مع الناس".

سر عدم زواجه

تحدث شريف مدكور عن مسألة عدم زواجه في مقابلة تلفزيونية، قائلًا "مررت بحوالى 3 علاقات فشلت كلها ولا أعلم لماذا؟. لم أظلم نفسي بعدم الزواج، لكن ظلمت الثلاث بنات اللاتي خطبتهن وفسخت خطبتي بهن"، وأضاف أنه لا يستطيع تحمل مسؤولية طفل أو الزواج، لأنه شخص يهتم بنفسه ويحب النظافة والترتيب.

تعرّض للتحرش الجسدي واللفظي

كشف شريف مدكور في مقابلة تلفزيوينة أنه تعرّض للتحرش اللفظي والجسدي في العديد من المرات، ووقال: "تحرشت إحدى السيدات بي ولكني (صديتها)، فلن أفعل شيئًا يغضب الله، وبعكس ما أظهر فأنا متدين للغاية".

إتهامه بممارسة الشذوذ الجنسي

في العام 2014، ترددت أخبار حول القبض على شريف مدكورداخل شقة لممارسة الشذوذ الجنسي، وتعديه على قوات الأمن أثناء القبض عليه، مما أدى إلى احتجازه، إلا أنه نفى ما تردد، وأكد أنه لم يُحتجز، وأن كل ما تم نشره لا أساس له من الصحة، وهو مجرد "شائعة سخيفة".

عمل في غسل وتكفين الموتى

فاجأ شريف مدكور الجمهور بخبر مشاركته في غسل وتكفين الموتى، منذ ما يزيد على 25 عامًا، فقال في مقابلة تلفزيوينة: "كان عمري 18 سنة لما بدأت أتطوع وأشارك في تغسيل الموتى وتكفينهم، حسيت وقتها إني راجل، أصل القبر ده الحاجة الوحيدة اللي تعلم البني آدم قيمة الحياة، وتعمل من العيال رجالة، بس مين يفهم".

إصابته بورم في القولون

كشف شريف مدكورفي عام 2019، عن إصابته بورم في القولون، مشيرًا إلى أن الفحوصات الطبية التي أجراها أثبتت ذلك، وقد خضع لـعملية جراحيةلإستئصال الورم في إحدى المستشفيات في مصر.

قد يهمك ايضًا:

تعرف على ضيوف وقضايا برنامج "4 شارع شريف" الثلاثاء

ننشر تفاصيل حلقة الثلاثاء من برنامج " شارع شريف"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

3 علاقات فاشلة سر هروب الإعلامي شريف مدكور من الزواج 3 علاقات فاشلة سر هروب الإعلامي شريف مدكور من الزواج



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 02:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

شكراً إيران

GMT 01:50 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

ليبيا وتداول السلطة بين المبعوثين فقط
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab