هيئة الإذاعة والتلفزيون تشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

هيئة الإذاعة والتلفزيون تشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هيئة الإذاعة والتلفزيون تشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة

هيئة الإذاعة والتلفزيون
الرياض – العرب اليوم

تشارك هيئة الإذاعة والتلفزيون للمرة الأولى في المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية 30 ) هذا العام من, خلال جناح أقامته على أرض مساحتها 300 متر مربع .

 ويشمل الجناح الذي يعرض جزءا من تاريخ الإذاعة والتلفزيون في المملكة منذ إنشائها ، معرضاً للصور الفوتغرافية لبدايات الإذاعة والتلفزيون في المملكة, وبالإضافة إلى بعض الأجهزة القديمة من الكاميرات وأجهزة الفيديو والمونتاج وأجهزة الصوت والإرسال وأجهزة فنية أخرى كانت تستخدم في الإذاعة والتلفزيون في سنوات ماضية .

 كما تقدم الهيئة من خلال الجناح عروضاً إذاعية وتلفزيونية لبعض الأعمال المشهورة قديماً, التي هي جزء من الأرشيف الكبير الذي يوجد لدى مكتبات الإذاعة والتلفزيون, ومنها كلمات للملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ـ رحمه الله ـ , والملوك سعود وفيصل وخالد وفهد وعبدالله رحمهم الله, كما تضم العروض برامج دينية واجتماعية ورياضية ومسابقات وبرامج للأطفال وبعض الأعمال الدرامية من مسلسلات ومسرحيات سعودية وعربية قديمة وغيرها من البرامج التي كانت تبث إذاعياً أو تعرض على شاشة التلفزيون خلال الخمسين عاماً الماضية .

 وأعرب رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون المكلف الدكتور عبدالملك بن عبدالعزيز الشلهوب عن اعتزازه بمشاركة الهيئة في ( الجنادرية 30 ) من خلال جناح هيئة الإذاعة والتلفزيون ، التي تأتي وفقا لتوجيهات معالي وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون الدكتور عادل بن زيد الطريفي , مشيرا إلى أن الجناح يهدف إلى الربط بين حاضر زاهر للإعلام السعودي ممثلا بالإذاعة والتلفزيون وماض جميل يتشوق الجميع لمشاهدته والعودة بالذاكرة إلى سنوات ماضية كانت فيه الإذاعة والتلفزيون مصدراً للمعلومة ونبعاً للفرح والاستمتاع وفق نهج واضح ومستمر لا زال قائماً إلى وقتنا الحاضر وهو أن يكون الإعلام السعودي إعلاماً يحترم ذائقة المستمع والمشاهد ويلبي رغباته.

وعبر الدكتور الشلهوب عن الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة على اهتمامه الشخصي بجناح هيئة الإذاعة والتلفزيون ودعمه الكبير لهذا الجناح . وقال الدكتور الشلهوب :" إن الزائر لجناح هيئة الإذاعة والتلفزيون سيعود بذاكرته إلى إبداعات الماضي الجميل للإذاعة والتلفزيون الذي هو نبراس لنا في الحاضر نسير عليه في الهيئة وفق توجيهات معالي وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون ".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الإذاعة والتلفزيون تشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة هيئة الإذاعة والتلفزيون تشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab