سيارة i3 الاختبارية الكهربائية من bmw
آخر تحديث GMT17:21:57

سيارة "i3" الاختبارية الكهربائية من "BMW"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سيارة "i3" الاختبارية الكهربائية من "BMW"

برلين ـ وكالات

كشفت بي ام دبليو عن تفاصيل واداء السيارة المدنية الهجينة i3, ونشرت اول صورة رسمية لها بتمويهات خفيفة. تم بناء السيارة بهيكل تسمّيه بي ام دبليو بـ LifeDrive, مصنوع من البلاستيك المدعوم بالكربون فايبر, والألومنيوم. حاولت بي ام دبليو تخفيف وزنها قدر الإستطاعة, واستطاعت الوصول للوزن الإجمالي 1,195 كجم. وتقول الشركة ان السيارة لديها توزيع وزن متكامل كلياً بنسبة 50:50 من الأمام للخلف. يدفع السيارة محرّك كهربائي تم تطويره حديثاً, يتواجد في الزاوية الخلفية من السيارة, و وزنه يصل لـ 50 كجم. يطلق المحرّك الكهربائي قوة قصوى تصل لـ 168 حصان. تستطيع السيارة الوصول لسرعة 35 كم/س بهذا المحرك في 3.5 ثواني, ولسرعة 100 كم/س خلال حوالي 7 ثواني. تنتقل قوة المحرك الكهربائي الى الإطارات الخلفية عبر ناقل حركة مكون من سرعة واحدة. وتصل سرعة السيارة القصوى المحدّدة الكترونياً الى 150 كم/س. يغذّي المحرك الكهربائي بطاريات ليثيوم تم تطويرها ايضاً من قبل بي ام دبليو, موجودة وسط السيارة. تسمح البطارية للسيارة i3 الكهربائية اكمال 130 الى 160 كم بالطاقة الكهربائية فقط. ويمكن ان تزداد المسافة بحوالي 12% اذا استخدم السائق وضعية ECO Pro و ECO Pro+ بشكل متناسق. واذا اراد الزبون التأكد من طول مدى الطاقة الكهربائية, يمكنه اختيار فئة بمحرّك وقود يساعد المحركات الكهربائية. هذا المحرك يعمل عند وصول شحن السيارة الى حد معيّن. لا تتعدى سعة المحرك 0.65 لتر, ومكون من اسطوانتين. هذا المحرّك مأخوذ من قسم الدرّاجات النارية الخاص بـ بي ام دبليو. يتم تركيبه موازي للمحرك الكهربائي في الزاوية الخلفية. يطلق المحرّك قوة 34 حصان, تزيد من مدى السيارة لحوالي 250 الى 300 كم. وتشير بي ام دبليو بأن الفئة ذات محرك الوقود لن تستغل مساحة كبيرة من السيارة. فخزّان الوقود الذي يسع 9 لتر فقط يتواجد في مقدّمة السيارة لكي لا يأخذ مساحة من صندوق السيارة الخلفي. ولكي تريح بال جميع زبائنها, تقول بي ام دبليو انه في حالة عدم تحقيق السيارة متطلّبات القيادة في حالة من الحالات, تتويتوفر برنامج خاص من الشركة لإعارة السيارات حال حصول عائق بسبب i3 الجديدة. تقول بي ام دبليو ان i3 الجديدة هي “اول سيارة كهربائية متواصلة في العالم” حيث تقوم بالتواصل مع السائق, ومعلومات السيارة والمحيط حولها بالكامل. وذلك عبر نظام ConnectedDrive الذي سيتوفّر بها وببطاقة SIM للإستغلال من خدمات الإنترنت, ونظام الملاحة الذي يختار الطرق وفقاً لشحن السيارة, وبرنامج i Remote الذي يوصل لك معلومات السيارة بالكامل عبر اجهزة الهاتف الذكية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارة i3 الاختبارية الكهربائية من bmw سيارة i3 الاختبارية الكهربائية من bmw



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارة i3 الاختبارية الكهربائية من bmw سيارة i3 الاختبارية الكهربائية من bmw



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون مثيرة في فستان أسود بحفلة أغنيتها

نيويورك ـ مادلين سعاده

ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء. بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا

GMT 05:43 2018 الأحد ,19 آب / أغسطس

تعرف على شاطئ ""Musselwick المحاط بالمنحدرات
 العرب اليوم - تعرف على شاطئ ""Musselwick المحاط بالمنحدرات
 العرب اليوم - مشعل حسين  تروي قصتها في "بي بي سي" عبر كتاب

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 19:17 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

رجل يبيع جسد زوجته لصديقه ويموت أثناء معاشرتها

GMT 09:14 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

عصابة تأكل امرأة حية أمام زوجها قبل قتلهما

GMT 12:22 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مشكلات صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس

GMT 13:19 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مصري يطالب زوجته بممارسة الجنس مع صديقه في "ليلة الدخلة"

GMT 23:55 2015 الجمعة ,23 كانون الثاني / يناير

ممارسة الجنس من خلال الوضع الأعلى للمرأة أخطر على الرجال

GMT 19:20 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

معلومات لاتعرفها عن قصة نبي الله لوط مع قومه
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab