مرسيدس تكشف عن طراز ‬2014 للفئة أي

"مرسيدس" تكشف عن طراز ‬2014 للفئة "أي"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "مرسيدس" تكشف عن طراز ‬2014 للفئة "أي"

برلين ـ وكالات

يعتزم الصانع الألماني «مرسيدس ـ بنز» كشف النقاب عن طراز عام ‬2014 لسيارة السيدان العائلية المتوسطة الفئة «أي» خلال مشاركته ضمن فعاليات معرض ديترويت الدولي للسيارات مطلع الشهر المقبل.وتجسد الفئة «أي» قيم العلامة التجارية لـ «مرسيدس ـ بنز» عبر طرز تجمع بين الراحة والعملانية والترف المقترنة بالتكنولوجيا المتطورة وبأسعار معقولة، ليحمل طراز عام ‬2014، على الرغم من أن النظرة الأولى توحي بالحفاظ على هوية الجيل الحالي الذي تم طرحه منذ أكثر من أربع سنوات، جملة واسعة من التغيرات على الشكل الخارجي والمقصورة الداخلية، بالإضافة إلى باقة جديدة من المحركات الاقتصادية والعديد من أنظمة وتجهيزات السلامة والأمان المتطورة. وتبرز التغيرات على هيكل السيارة الجديدة مقارنة بسابقاتها عبر تصميمان للمقدمة بصورة مماثلة لتلك الموجودة ضمن طرز الفئة (سي)، يشتمل الأول على شبكة مبرد تحمل شعار نجمة «مرسيدس» الكبير كتلك الموجودة ضمن طرز السيارات الرياضية للصانع الألماني، فيما يأتي الثاني بتصميمٍ كلاسيكي يحمل النجمة فوق عطاء المحرك، فضلاً عن تصاميم جديدة للمصابيح الأمامية المزدوجة التي باتت أكثر اتساعاً والمزودة بتقنيات المصابيح النهارية «إل إي دي»، كما تبرز خطوط تصميمية جانبية جديدة أكثر حدة لواقيات الإطارات، فضلاً عن تصاميم جديدة طالت كلاً من المؤخرة التي باتت أكثر عرضاً وللمصابيح الخلفية. وعلى صعيد المقصورة الداخلية حرصت «مرسيدس» على تزويد هذه السيارة بالعديد من التجهيزات الفاخرة والأنظمة المتطورة المماثلة لتلك التي سيتم طرحها خلال الصيف المقبل في سيارة الفئة الأعلى «إس»، ومن ضمنها تجهيزات السلامة التي يتم طرح البعض منها للمرة الأولى عبر نظام «ديسترونيك بلاس» المدعم بنظام مساعدة المقود الذي يحول دون حدوث تصادمات مع السيارات القادمة في الاتجاه العرضي أو مع المشاة، بالإضافة إلى تزويدها بنظام الحفاظ على المسار الذي يمنع وقوع حالات تصادم مع السيارات القادمة في الاتجاه المقابل، فضلاً عن تطوير نظام الضوء العالي المستمر الذي لا يسبب الإبهار لمستخدمي الطريق من سائقي السيارات الأخرى القادمة بالاتجاه المعاكس. وبالانتقال للقوة المحركة باتت باقة المحركات المخصصة للفئة «أي» تضم ستة محركات عاملة على وقود البنزين تغطي نطاق قوة بين ‬194 و‬408 أحصنة، بالإضافة إلى خمسة محركات عاملة على وقود الديزل تغطي نطاق قوة بين ‬136 و‬252 حصاناً، كما تتطلع الشركة الألمانية لطرح منظمومة الدفع الهجين التي تجمع بين محرك ديزل رباعي الأسطوانات بقوة ‬204 أحصنة ومحرك كهربائي تنتج عنه قوة ‬26 حصاناً. وتبرز عناصر التكنولوجيا المتقدمة مدى حرص الصانع الألماني على تزويد هذه الفئة بباقة المحركات الجديدة التي تجمع قوة الأداء والكفاءة العالية في استهلاك الوقود، ويعتبر طراز «إي ‬200» الأكثر وفرة من حيث الاقتصاد في الوقود والمزود بمحرك رباعي الأسطوانات مع شاحن توربو تنتج عنه قوة ‬185 حصاناً، ويكتفي بمعدل ‬5.8 لترات من الوقود لقطع مسافة ‬100 كيلومتر، ما يعادل ‬135 غراماً من انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون للكيلومتر الواحد من المسافة المقطوعة، كما يبرز الطراز ذاته لكن مع محرك يعمل على وقود الديزل مع معدل استهلاك يصل إلى ‬4.9 لترات لكل ‬100 كيلومتر، ما يعادل ‬129 غراماً من انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون، فيما يحتاج الطراز الهجين إلى ‬4.1 لترت لقطع مسافة ‬100 كيلومتر، ما يعادل ‬107 غرامات من انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرسيدس تكشف عن طراز ‬2014 للفئة أي مرسيدس تكشف عن طراز ‬2014 للفئة أي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرسيدس تكشف عن طراز ‬2014 للفئة أي مرسيدس تكشف عن طراز ‬2014 للفئة أي



برنامج AMERICA'S GOT TALENT على السجادة الحمراء

ميلان وكلوم تخطفان الأنظار لإطلالاتهما الساحرة

لندن ـ ماريا طبراني
 العرب اليوم - "Villa Griante" فيلا العطلات المفضلة لدى المشاهير

GMT 05:44 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

إليك أفضل عشر عقارات تتم زيارتها حول العالم
 العرب اليوم - إليك أفضل عشر عقارات تتم زيارتها حول العالم

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 19:17 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

رجل يبيع جسد زوجته لصديقه ويموت أثناء معاشرتها

GMT 09:14 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

عصابة تأكل امرأة حية أمام زوجها قبل قتلهما

GMT 12:22 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مشكلات صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس

GMT 13:19 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مصري يطالب زوجته بممارسة الجنس مع صديقه في "ليلة الدخلة"

GMT 23:55 2015 الجمعة ,23 كانون الثاني / يناير

ممارسة الجنس من خلال الوضع الأعلى للمرأة أخطر على الرجال

GMT 19:20 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

معلومات لاتعرفها عن قصة نبي الله لوط مع قومه
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab