5 سيّارات خارقة لم يكتب لها النّجاح
آخر تحديث GMT19:39:44

5 سيّارات خارقة لم يكتب لها النّجاح

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 5 سيّارات خارقة لم يكتب لها النّجاح

واشنطن ـ وكالات

ليس من السهل على الإطلاق بناء سيارة خارقة، وخصوصًا تلك التي لديها القدرة على تغيير قواعد اللعبة في هذا المجال. غالباً ما تكشف الشركات المصنعة للسيارات النقاب عن مفهوم جديد لسيارة خارقة وتبدأ فعلاً اختباره على الطرقات، ولكن لسبب ما يتّخذ القرار بوقف المشروع قبل أن يهرع الأثرياء لوضع عربون لشرائها. السيارات الخمسة التالية هي الدليل الواضح على أن المفاهيم الخارقة ومعايير القوة والجمال لا يمكنها أن تحوّل مخطّطًا إلى سيارة تدخل مرحلة الإنتاج، فأي من هذه السيارات لم تستطع شق طريقها إلى الشوارع. ستراتوس عام 2010، كلّف الأب وإبنه الثريان شركة بينينفارينا لتصميم وبناء مفهوم سيارة جديد مستوحى من نموذج ستراتوس لانسيا الأصلي باستخدام سيارة فيراري سكوديريا كسيارة مانحة. قصّر هيكل السيارة قليلاً وأعيد ضبط محركها إلى 532 حصاناً و 383 رطلاً. مع وزن يصل إلى 2749 رطلاً كان من المفترض أن تسير "ستراتوس" الجديدة 62 ميلاً بالساعة في 3.2 ثانية، وأكثر من 200 ميلاً في الساعة. فاصطف نحو 25 من المشترين المحتملين للحصول على السيارة لكن رئيس شركة فيراري لوكا دي مونتيزيمولو أوقف المشروع قبل الإنتاج. أودي أر 8 فقط قبل بضع سنوات كان هناك الكثير من الهرج والمرج حول إمكانية صناعة سيارة كهربائية مع صفر من الإنبعاثات، كانت سيارة أودي أر 8 (اي ترون) بوزن 3300 رطلاً. لكن على عكس محرّك مرسيدس SLS AMG الكهربائي، أجهضت أودي آفاق الإنتاج. ولكن يبدو أن أودي تستعد للشروع في خطط لبناء سيارة  R10 تعمل بالديزل والكهرباء، بدلاً من النموذج الأول الذي فشلت في انتاجه. جاغوار سي أكس 75 مفهوم جاغوار C-X75 الذي عرض للمرة الأولى في معرض باريس للسيارات عام 2010، كان ضربة قوية لأنه مدعوم من تكنولوجيا المحركات التوربينية، ويحمل أربعة بطاريات 1.6 ليتراً وزوج من المحركات الكهربائية. لكن التصميم لم يصل أيضاً إلى الإنتاج بعدما ألغت جاغوار العملية وأعلنت أن العناصر الرئيسية للتكنولوجيا ستستخدم في نهاية المطاف في نماذج مستقبلية. أم أي 14-12 في السابق، عندما كانت الشراكة تسير على نحو جيد بين كرايزلر لصناعة السيارات ودايملر، تم العمل على مفهوم (ام اي 14 – 12) بهدف صنع سيارة خارقة. وأتت الفكرة من نمو توربو رباعي 6.0 ليتر التي تنتج 850 حصانًا، وخاصية قيادة من خلال علبة التروس ذات القابض المزدوج بسبع سرعات. كان هيكل السيارة مصنوعاً من ألياف الكربون والألومنيوم، وتشبه سيارة انزو فيراري وبورش كاريرا جي تي. لكن الرئيس التنفيذي للعمليات في كرايزلر فولفجانج برنارد، وعلى الرغم من ثقته بأن الشركة قادرة على تصنيع السيارة وصل إلى طريق مسدود أرغمه على التخلي عن المشروع. بيجو أونكس أذهل مفهوم  "بيجو أونكس" الجميع من لحظة الكشف عنه للمرة الأولى في معرض للسيارات في سبتمبر/أيلول الماضي في باريس. هذا التصميم اعتمد على محرك ديزل مزدوج 3.7 ليتر مع 600 حصان ومحرك كهربائي بقوة 80 حصاناً. من ناحية الشكل، صنع الهيكل من ألياف الكربون النحاس والأكريليك الذي يتناقض مع الطلاء الأسود اللافت للنظر. لكن شركة بيجو أعلنت أخيراً أنها لن تنقل هذا المفهوم من مرحلة التصميم إلى مرحلة الإنتاج، على الرغم من أن شركة السيارات الفرنسية لا تزال حريصة على مواصلة تقنيتها في محرك الديزل للتطبيقات المستقبلية على الطريق.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 سيّارات خارقة لم يكتب لها النّجاح 5 سيّارات خارقة لم يكتب لها النّجاح



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 سيّارات خارقة لم يكتب لها النّجاح 5 سيّارات خارقة لم يكتب لها النّجاح



ارتدت قميصًا فضفاضًا أبيضَ مع بوت طويل

أريانا غراندي أنيقة خلال جولة لها في مدينة نيويورك

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 19:17 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

رجل يبيع جسد زوجته لصديقه ويموت أثناء معاشرتها

GMT 09:14 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

عصابة تأكل امرأة حية أمام زوجها قبل قتلهما

GMT 12:22 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مشكلات صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس

GMT 13:19 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مصري يطالب زوجته بممارسة الجنس مع صديقه في "ليلة الدخلة"

GMT 23:55 2015 الجمعة ,23 كانون الثاني / يناير

ممارسة الجنس من خلال الوضع الأعلى للمرأة أخطر على الرجال

GMT 19:20 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

معلومات لاتعرفها عن قصة نبي الله لوط مع قومه
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab