أفضل سيارات 2020 المزودة بتقنيات الأمن والسلامة
آخر تحديث GMT18:42:41
 العرب اليوم -

أفضل سيارات 2020 المزودة بتقنيات الأمن والسلامة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أفضل سيارات 2020 المزودة بتقنيات الأمن والسلامة

"هايلكس" البيك آب المُعدَّلة مِن "تويوتا"
واشنطن - العرب اليوم

شهد عام 2020 منذ بدايته طرح مجموعة مميزة من السيارات التي تحتوي على أنظمة متطورة للأمن والسلامة، حصلت على أعلى التقييمات وقام موقع "كار نيوز" بجمع أبرز السيارات التي تتمتع بأفضل أنظمة الأمن والسلامة من الموديلات التي طرحت منذ بداية العام الجاري وأوضح أن هذه القائمة تتحدث عن المميزات الخاصة من إجراءات الأمن والسلامة، مع العلم بأن هناك إجراءات أصبحت إلزامية ويجب طرحها في كل سيارة جديدة، مثل الوسائد الهوائية وكاميرات المراقبة لمحيط السيارة وأنظمة السيطرة على توازن السيارة، وهذه تعتبر ميزات أمن وسلامة معممة على كافة السيارات.

كما منح الموقع تقييما خاصا لكل سيارة، وفقا لمعدل كفاءة ما تتمتع به من ميزات خاصة – غير معممة – من إجراءات الأمن والسلامة وبدأ الموقع قائمته بطراز نيسان "ألتيما" موديل 2020، والذي حصل على تقييم 7.8/10 من موقع كار نيوز، ويتوفر في الأسواق بتكلفة تبدأ من 24,100 ألف دولار ومن أنظمة الأمن والسلامة المتطورة به، نظام الفرامل التلقائي عند الطوارئ، وكاميرا مراقبة لمحيطة السيارة من الخارج، ونظام مراقبة للمنطقة العمياء التي يعجز عن رصدها السائق من خلف وأمام السيارة، ونظام تلقائي لتشغيل الكشافات القوية بعيدة المدى، ونظام تذكير بالركاب في المقاعد الخلفية كما شملت القائمه طراز تويوتا "أفالون" بنسخته الهجينة لعام 2020، والتي حصلت على تقييم 8.3/10 من كار نيوز، وتتوفر للبيع بالأسواق بسعر 37.000 ألف دولار.

وتتوفر السيارة بنظام الأمن والحماية المتطور من تويوتا، Toyota Safety Sense الذي يشمل على العديد من القدرات التقنية التي توفر الأمن للسائق والركاب، من ضمنها نظام مساعد للسائق، ونظام للحفاظ على المسار، وفرامل تلقائية للطوارئ، ونظام تكيفي لمعدل التسارع وكاميرا لرصد محيط السيارة من الخارج، وفرامل خلفية تستخدم عند اشارات المرور بشكل تلقائي.

ومن هيونداي الكورية الجنوبية، جاء ضمن القائمة، طراز "سوناتا" بنسخته الجديدة لعام 2020، والذي حصل على تقييم 8.1/10 من موقع "كار نيوز" ويتوفر للبيع بالأسواق بسعر 23,600 ألف دولار. ويتمتع هذا الطراز بانظمة أمن وسلامة متعددة، مثل نظام مراقبة السائق لتنبيهه في حالات الغفل، والفرامل التلقائية في حالات الطوارئ، ونظام قيادة مخصص للمراهقين، يشمل ضبط السيارة على سرعة محددة لا يمكن تجاوزها.

ومن هيونداي أيضا، جاء ضمن القائمة، نسخة 2020 من طراز "باليساد"، الذي حصل على تقييم 8.4/10 من موقع "كار نيوز" ويتوفر للبيع بسعر 31,975 ألف دولار. ويتمتع هذا الطراز بأنظمة أمن وسلامة متطورة، من ضمنها، نظام مساعد للسائق، يشمل فرامل تلقائية في حالات الطوارئ ونظام حفاظ على مسار القيادة، ونظام مراقب للسائق للتنبيه في حالات النوم والغفلة، بالإضافة لنظام مخصص لمنع ركاب المقاعد الخلفية من فتح الأبواب دون تصريح من السائق، وأنظمة رصد لحركة الأطفال والحيوانات الأليفة في المقاعد الخلفية.

ثم ذكر الموقع ضمن قائمته، طراز تويوتا كامري الهجين، بنسخته لعام 2020 الجاري، والتي حصلت على تقييم 8.7/10 من موقع "كار نيوز"، ويتوفر للبيع بسعر 28,430 ألف دولار ويتمتع هذا الطراز بأعلى درجات التقييم من منظمة المراقبة على سلامة وأمن الطرق السريعة الأمريكية، IIHS، لما يتمتع به من أنظمة أمن وسلامة على درجة عالية من الكفائة، تشمل فرامل تلقائية في حالات الطوارئ وكاميرا لرصد محيط السيارة، ونظام ركن أوتوماتيكي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

سيارة تويوتا الاقتصادية تتحول لوحش رياضي صغير!

تويوتا فورتشنر 2021 بمحرك أقوى وتصميم برتوش جديدة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل سيارات 2020 المزودة بتقنيات الأمن والسلامة أفضل سيارات 2020 المزودة بتقنيات الأمن والسلامة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 16:00 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما
 العرب اليوم - دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:16 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 العرب اليوم - "فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab