مواصفات تتوقع اعتماد النظام الإماراتي لرقابة السيارات الكهربائية
آخر تحديث GMT23:44:34
 العرب اليوم -

" مواصفات" تتوقع اعتماد النظام الإماراتي لرقابة السيارات الكهربائية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - " مواصفات" تتوقع اعتماد النظام الإماراتي لرقابة السيارات الكهربائية

السيارات الكهربائية
دبي -وام

أكد المشاركون في " المؤتمر الدولي لمركبات المستقبل 2015 " الذي استضافته دبي للمرة الأولى بالشرق الأوسط ضرورة الإسراع في إطلاق نظام وطني متكامل لتشجيع وتحفيز استخدام السيارات الصديقة للبيئة في دولة الإمارات و توحيد وتنسيق الجهود الحكومية لإصدار النظام بهدف التوسع في الاعتماد على هذه النوعية من السيارات بما يتماشى مع الأجندة الوطنية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله والخطة الاستراتيجية المستدامة للدولة 2020 لتحقيق بيئة مستدامة وهواء نظيف.

و طالب المشاركون في أعمال المؤتمر الذي عقد تحت رعاية معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه رئيس مجلس ادارة هيئة الامارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات" بمشاركة محلية وإقليمية وعالمية البنوك وشركات التأمين باستحداث برامج مرنة ومشجعة خاصة لتمويل السيارات الكهربائية والهجينة والصديقة للبيئة والتأمين عليها تتضمن تسهيلات مميزة أكثر من المقدمة للسيارات التقليدية.

و قال سعادة عبدالله المعيني مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات و المقاييس في بيان صحفي أصدرته الهيئة اليوم إن المؤتمر الذي اختتم أعماله بنجاح كبير أوصى بالعمل على إعداد بنية تحتية شاملة متطورة بالدولة للسيارات الكهربائية والهجينة والصديقة للبيئة تشمل محطات شحن وصيانة وفحص وتسجيل مما سيساهم في تشجيع وتحفيز الشركات المتخصصة للإسراع في استقدام هذه النوعية من السيارات بالتكنولوجيا الحديثة إلى الدولة.

و أعلن المعيني أن هيئة الإمارات للمواصفات و المقاييس استعرضت خلال المؤتمر مشروع نظام اتحادي وطني للرقابة على السيارات الكهربائية المستخدمة في دولة الإمارات وتداولها بالأسواق المحلية للتأكد من جودتها و تلبيتها لأفضل المعايير الدولية بهدف تحقيق التوازن بين أهداف الحكومة لترشيد استهلاك الطاقة والمحافظة على البيئة و تحقيق التنمية المستدامة والمحافظة على مصالح المستهلكين وتشجيع المصنعين والتجار على التوسع في هذا المجال بالإضافة إلى ضمان سلامة وصحة المستهلكين .

وتوقع اعتماد النظام الجديد رسميا خلال الربع الأخير من عام 2015 مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود الهيئة لإعداد حزمة من البرامج الخاصة بالتطبيقات الخضراء تهدف لرفع تنافسية الدولة تشمل أنظمة لإدارة الطاقة واستخدام الطاقة المتجددة والكفاءة البيئية للمنتجات بما يساهم في تعزيز صدارة الإمارات عالميا .

و أضاف سعادته أن المؤتمر أكد أهمية التوسع في استخدام المركبات الكهربائية والهجينة في ترسيخ عوامل الاستدامة وتأثيرها في تحسين جودة الهواء حيث أشار المشاركون إلى أنه لتحقيق ذلك لابد من اجراءات حكومية متنوعة منها المبادرة في استخدام هذه المركبات ضمن اسطول المركبات الحكومية لتكون خطوة تشجيعية لزيادة نسبة السيارات الصديقة للبيئة من مجمل السيارات في الدولة .

و أشار سعادته إلى أنه تم التأكيد على ضرورة عقد " المؤتمر الدولي لمركبات المستقبل " والمعرض المصاحب له بشكل سنوي ليشكل قاعدة علمية ومنصة لعرض احدث الابتكارات للسيارات الصديقة للبيئة .. موضحا أن المؤتمر ركز في دورته للعام الحالي على" الابتكار بمجال السيارات الكهربائية و الهجينة " ونظمته هيئة الامارات للمواصفات والمقاييس بالتعاون مع نادي الامارات للسيارات الشريك الاستراتيجي للهيئة وشركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط المتخصصة في تنظيم المعارض بحضور أكثر من 250 مسئولا من صناع القرار وخبراء دوليين في قطاع تصنيع وتجارة السيارات ومتخصصين بقطاع معايير ومواصفات السيارات الكهربائية والهجينة من العديد من دول العالم .

و أوضح أنه أقيم على هامش المؤتمر معرض ضم أحدث الابتكارات في مجال السيارات الكهربائية والتكنولوجيا الداعمة لها.. منوها إلى أن وزارة البيئة والمياه قدمت خلال المؤتمر برنامجا توضيحيا للحوافز المقترح تطبيقها بدول الامارات لتشجيع المواطنين والمقيمين على التحول من استخدام السيارات التقليدية إلى استخدام السيارات الكهربائية والهجينة من خلال تكثيف الجهود للحصول على دعم جميع الشركاء الاستراتيجيين من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة لتطبيقها بالتزامن مع خطوات اعتماد النظام الوطني للرقابة على السيارات الكهربائية المستخدمة التي تقوم بها قبل هيئة الامارات للمواصفات والمقاييس .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 مواصفات تتوقع اعتماد النظام الإماراتي لرقابة السيارات الكهربائية  مواصفات تتوقع اعتماد النظام الإماراتي لرقابة السيارات الكهربائية



GMT 15:04 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

بورش تطلق سيارتها Macan S بمحرك سداسي الاسطوانات

GMT 15:03 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

مرسيدس G63 AMG الإصدر الأخير برابوس 700 4×4² تنطلق رسميًا

GMT 15:00 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق فعاليات معرض "أوتو-تك" لخدمات ما بعد بيع السيارات

GMT 14:31 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

البرنامج الأوروبي يدرس أكثر السيارات أمانًا لعام 2018

GMT 14:30 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

أول حادث احتراق لسيارة "جاغوار" الكهربائية I-PACE

GMT 14:24 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

نيسان تسحب 150 ألف سيارة بسبب الفرامل وأجهزة السرعة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 مواصفات تتوقع اعتماد النظام الإماراتي لرقابة السيارات الكهربائية  مواصفات تتوقع اعتماد النظام الإماراتي لرقابة السيارات الكهربائية



ارتدت بدلةً مِن التويد مِن مجموعة "شانيل" لربيع 2017

كيرا نايتلي أنيقة خلال تسلُّمها وسام الإمبراطورية "OBE"

لندن - العرب اليوم

تميّزت الممثلة البريطانية كيرا نايتلي، بأدوارها القوية وكُرّمت بترشيحها لجوائز عالمية، أبرزها "غولدن غلوب" و"البافتا"، ومؤخرا حصلت على وسام الإمبراطورية البريطانية "OBE" من الأمير شارلز تقديرا لمساهماتها الإنسانية وأعمالها الدرامية، وذلك في احتفال أقيم بقصر باكينغهام في العاصمة البريطانية لندن، ولتلقّي هذا الوسام المهم مَن أفضل من "شانيل" كي تلجأ نايتلي إلى تصاميمه وتطلّ بلوك كلاسيكي وأنيقي يليق بالمناسبة. تألقت الممثلة ببدلة من التويد من مجموعة "شانيل" لربيع 2017 باللون الأصفر الباستيل، مع قميص حريري وربطة عنق سوداء، إضافة إلى حزام عريض باللون الزهري اللامع حدّد خصرها، وبينما أطلت عارضة "شانيل" على منصة العرض بحذاء فضيّ، اختارت نايتلي حذاء بلون حيادي أنيق، أما اللمسة التي أضافة مزيدا من الأناقة والرقي إلى الإطلالة، فهي القبعة من قماش التويد أيضاً التي زيّنت بها رأسها، وبينما أبقت شعرها منسدلا اعتمدت مكياجا ناعما. يذكر أن…

GMT 05:58 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"The Resort Villa" في بانكوك للباحثين عن المتعة
 العرب اليوم - "The Resort Villa" في بانكوك للباحثين عن المتعة

GMT 01:22 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"بنترست" يكشف عن أحدث اتجاهات ديكور المنزل للعام 2019
 العرب اليوم - "بنترست" يكشف عن أحدث اتجاهات ديكور المنزل للعام 2019

GMT 02:22 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

بومبيو وماتيس يعتبران تصويت "الشيوخ" "قابلًا للنقاش"
 العرب اليوم - بومبيو وماتيس يعتبران تصويت "الشيوخ" "قابلًا للنقاش"

GMT 00:57 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

مُصممة الأزياء مريم مُسعد تطرح "كوليكشن" جديد لشتاء 2019
 العرب اليوم - مُصممة الأزياء مريم مُسعد تطرح "كوليكشن" جديد لشتاء 2019

GMT 07:41 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

جزيرة الكنغر في أستراليا للشعور بالاسترخاء والانتعاش
 العرب اليوم - جزيرة الكنغر في أستراليا للشعور بالاسترخاء والانتعاش

GMT 02:40 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

أفنان شريف تكشف مدى عشقها للخط العربي
 العرب اليوم - أفنان شريف تكشف مدى عشقها للخط العربي

GMT 09:02 2016 السبت ,23 تموز / يوليو

معًا لدعم الشغل اليدوي

GMT 04:04 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

مرض الصرع 

GMT 05:40 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

محمد بن راشد يؤكد ضرورة تبني أحدث التكنولوجيا

GMT 05:05 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

لقطات نادرة لـ"قط الرمل" المراوغ في الصحراء المغربية

GMT 21:20 2014 الأحد ,13 تموز / يوليو

أرقى ستائر للصالونات في 2014

GMT 21:02 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

وفاء الكيلاني تثير الرأي العام بقصة إنسانية في "تخاريف"
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab