مرسيدس aclass الجديدة كليًا تكنولوجيا متطورة تشعرك بالأمان
آخر تحديث GMT23:57:09

"مرسيدس A-Class" الجديدة كليًا تكنولوجيا متطورة تشعرك بالأمان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "مرسيدس A-Class" الجديدة كليًا تكنولوجيا متطورة تشعرك بالأمان

برلين ـ وكالات

معظم الشركات المصنعة للسيارت في العالم، تمتلك طرازاً فخماً وفارهاً يعبر عن قوتها وعراقتها ويُظهر التطوّر التكنولوجي الذي وصلت إليه على مر السنين، كطراز الفئة إس من مرسيدس بنز، وطراز الفئة السابعة من بي إم دبليو، A8 من أودي، حيث تحتوي هذه الطرازات دائماً على أحدث الأنظمة الترفيهية وأحدث تكنولوجيا الأمان والسلامة والانظمة المساعدة على القيادة، والتي تساعد بشكل كبير على تفادي العديد من الحوادث أو تخفيف الأضرار قدر المستطاع. لكن شركة عريقة كمرسيدس بنز، لم تجعل هذه الأنظمة ووسائل الأمان حصراً على طراز معين كالفئة إس مثلاً، فقد قامت بنقل هذه التكنولوجيا الألمانية المتطورة إلى العديد من طرازاتها ، وحتى أصغر طراز لديها وهو A-Class الجديد كلياً، والذي زودته بأنظمة سلامة وأمان لن تجدها في أي سيارة غيرها من فئة السيارات العائلية الصغيرة الحجم. ومن أنظمة السلامة والأمان والأنظمة المساعدة على القيادة المستخدمة في طراز A-Class وتحديداً نسخة  A250 Sport المتوفرة في الشرق الأوسط ودول الخليج: • نظام PRE-SAFE الذي يتنبأ بالحوادث، والذي يعمل على زيادة ضغط أحزمة الأمان وإغلاق النوافذ الجانبية وفتحة السقف في حال الإنحراف الجانبي المفاجئ للسيارة، بالإضافة إلى تعديل وضعية المقاعد الأمامية بشكل كهربائي بالكامل. • نظام المساعدة والانتباهATTENTION ASSIST  لمساعدة السائق في حالة التعب والنعاس، والذي يقوم بتعقب وقراءة بيانات حركة عجلة القيادة وسرعتها وبعض من الأمور الأخرى التي يفترض بالسائق استخدامها أثناء القيادة كأزرار الكونسول الوسطي، حيث يقوم النظام باعطاء تحذير مرئي ومسموع للسائق لكي ينتبه. • نظام منع الاصطدام COLLISION PREVENTION ASSIST الذي يعطي تحذيرات صوتية ومرئية لتنبيه السائق مشتت الانتباه لوجود عوائق أو سيارات  أمامه. •نظام المساعدة على الكبح Brake Assist الذي يفعّل بمجرد أن يضغط السائق على دواسة الكوابح بشكل سريع مما يدل أن هنالك أمراً يستدعي التوقف الفوري لتفادي حادث ما. • نظام Electronic Stability Program للتحكم بثبات السيارة. • نظام Extended Traction Control للتحكم بتماسك العجلات. • نظام Anti-Lock Brake System لمنع انغلاق المكابح. • نظام كشف النقطة العمياء Blind Spot Assist للمساعدة على كشف السيارات التي بجانبك، والتي لا تستطيع مشاهدتها على المرايا الجانبية. • نظام البقاء في المسار Lane Keeping Assist الذي يساعد على البقاء ضمن إطار الخطوط المرسومة على الشوارع لمنع انحراف السيارة. • نظام Distronic Plus الذي يساعدك على ترك مسافة آمنة بينك وبين السيارات التي أمامك، ويساعد أيضا على تفعيل المكابح أوتوماتيكية في حال الاقتراب من السيارات الأخرى. • نظام المساعدة للتكيّف مع الإضاءة العالية Adaptive Highbeam Assist الذي يعمل تلقائياً على خفض مستوى الضوء العالي في حال وجود سيارة قادمة على الجانب الآخر من الطريق لتقدم أفضل رؤية لها. • نظام تشغيل المكابح الذكي Break Hold Function الذي يعمل على ثبات السيارة سواء عند الوقوف على إشارات المرور أو على المنحدرات، ويعمل بالضغط الكامل على دواسة المكابح. • نظام المساعدة على صعود الطرقات Hill-Start Assist الذي يحول دون رجوع السيارة إلى الخلف على المرتفعات في حال رفع القدم عن الدواسات. • نظام مساعد ركن السيارة الفعال Active Parking Assist الذي يساعد على ركن السيارة تلقائياً دون تدخل السائق. • نظام التحذير من الاصطدامات الخلفية. • كاميرا المساعدة للرجوع إلى الخلف. • تسعة وسائد هوائية موزعة في الأمام والخلف

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرسيدس aclass الجديدة كليًا تكنولوجيا متطورة تشعرك بالأمان مرسيدس aclass الجديدة كليًا تكنولوجيا متطورة تشعرك بالأمان



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرسيدس aclass الجديدة كليًا تكنولوجيا متطورة تشعرك بالأمان مرسيدس aclass الجديدة كليًا تكنولوجيا متطورة تشعرك بالأمان



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

كيم كارداشيان أنيقة خلال جلسة تصوير جديدة

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 05:57 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

"العرب اليوم" تكشف سر "بولس" في "سانت ماكسيم"
 العرب اليوم - "العرب اليوم" تكشف سر "بولس" في "سانت ماكسيم"

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 19:17 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

رجل يبيع جسد زوجته لصديقه ويموت أثناء معاشرتها

GMT 09:14 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

عصابة تأكل امرأة حية أمام زوجها قبل قتلهما

GMT 12:22 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مشكلات صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس

GMT 13:19 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مصري يطالب زوجته بممارسة الجنس مع صديقه في "ليلة الدخلة"

GMT 23:55 2015 الجمعة ,23 كانون الثاني / يناير

ممارسة الجنس من خلال الوضع الأعلى للمرأة أخطر على الرجال

GMT 19:20 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

معلومات لاتعرفها عن قصة نبي الله لوط مع قومه
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab