الإمارات تَطْلُق مُبَادَرَة لتوليد الطاقة النظيفة في أفريقيا
آخر تحديث GMT01:47:48
 العرب اليوم -

الإمارات تَطْلُق مُبَادَرَة لتوليد الطاقة النظيفة في أفريقيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإمارات تَطْلُق مُبَادَرَة لتوليد الطاقة النظيفة في أفريقيا

الطاقة المتجددة
دبي -العرب اليوم

أعلن الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير دولة بالإمارات، عن مبادرة "اتحاد 7" لتوليد طاقة نظيفة في أفريقيا. وأضاف ضمن إحدى جلسات أسبوع أبوظبي للاستدامة، اليوم الإثنين، إن العلاقات بين دولة الإمارات والقارة الأفريقية عميقة ومتأصلة، ونسعى لتعزيز التعاون مع القارة الأفريقية خلال السنوات المقبلة خلال القطاعات الحيوية. وأوضح أن مبادرة "اتحاد 7" تهدف أيضا إلى تقليل انبعاثات غازات الدفيئة، مشيرا إلى أن الإمارات ملتزمة بمساعدة أفريقيا على الحصول على تنمية مستدامة.

وقال إن أفريقيا غنية بمصادر الطاقة المتجددة والتي تشجع على الاستثمار بها. وأضاف ضمن إحدى جلسات أسبوع أبوظبي للاستدامة، اليوم الإثنين: نثمن بشدة مساهمة الشركاء الأفارقة في دعم التنمية لخلق مستقبل أفضل.

أسبوع أبوظبي للاستدامة ويعتبر أسبوع أبوظبي للاستدامة 2022 أول حدث دولي رئيسي في مجال الاستدامة يقام بعد الدورة السادسة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP 26"، كما سيمهّد الطريق لمؤتمر الأطراف "COP 27" الذي تستضيفه مصر في عام 2022 و"COP 28"، الذي تستضيفه دولة الإمارات في عام 2023.

وستضم قائمة فعاليات قمة أسبوع أبوظبي للاستدامة العديد من الجلسات الحوارية المهمة التي تتناول موضوعات تشمل التحول في قطاع الطاقة العالمي، ومستقبل التنقل، وحلقة الطاقة والصحة، والتقاط الكربون وتخزينه، والاقتصاد الأزرق، وتنامي الاهتمام بتطبيق المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة في عملية اتخاذ القرار.


وسوف تشهد القمة مشاركة وزراء ومسؤولين وإلقاء كلمات رئيسية، وعقد محادثات جانبية، وجلسات حوارية تضم قادة عالميين . ويعد أسبوع أبوظبي للاستدامة الذي يقام سنوياً منذ عام 2008، واحداً من أكبر التجمعات العالمية المعنية بمواضيع الاستدامة، حيث استضاف أكثر من 45 ألف مشارك من 175 دولة في دورة عام 2020. وباعتباره منصة عالمية معنية بتسريع وتيرة التنمية المستدامة، وتبادل المعارف والابتكارات، يدعم أسبوع أبوظبي للاستدامة تطبيق وثيقة "مبادئ الخمسين" التي تشكل مساراً استراتيجياً لتحقيق تقدم وازدهار الدولة في العقود الخمسة المقبلة.

وبالإضافة إلى قمة أسبوع أبوظبي للاستدامة، سوف يتضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة العديد من الفعاليات البارزة والتي تشمل حفل الافتتاح الرسمي ومراسم توزيع جائزة زايد للاستدامة، والقمة العالمية لطاقة المستقبل، ومعرض مبادرة "ابتكر"، ومركز شباب من أجل الاستدامة، وملتقى السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة، وملتقى أبوظبي للتمويل المستدام.

قد يهمك ايضا 

مبيعات عقارات دبي تَتَجَاوَز 151 مليار درهم العام الماضي وتسجل الأعلى منذ 2009

الإمارات ضمن قائمة أفضل دول العالم في التحول الرقمي

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تَطْلُق مُبَادَرَة لتوليد الطاقة النظيفة في أفريقيا الإمارات تَطْلُق مُبَادَرَة لتوليد الطاقة النظيفة في أفريقيا



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab