حوار الطاقة 2016 ينطلق الثلاثاء في الرياض
آخر تحديث GMT00:09:34
 العرب اليوم -

"حوار الطاقة 2016" ينطلق الثلاثاء في الرياض

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "حوار الطاقة 2016" ينطلق الثلاثاء في الرياض

مركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية
الرياض ـ واس

تبدأ غداً فعاليات حوار الطاقة 2016 بالرياض، الذي ينظمه مركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية "كابسارك" لمدة يومين في قاعة المؤتمرات بالمركز تحت عنوان: "التحولات في الطاقة والاقتصاد".

ويناقش المنتدى في أولى جلساته تنافسية الاقتصاد السعودي، حيث يتضمن حوار الطاقة 4 جلسات مفتوحة، و12 حلقة نقاش متخصصة، تتناول التعاون في الغاز والكهرباء بين دول الخليج، ومزيج الطاقة والوقود المستقبلي في الدول النفطية ودورها في كفاءة استخدام الموارد الطبيعية، كما يستعرض تجربة إصلاح منظومة الطاقة في الصين.

ويستهل المنتدى فعالياته بكلمة لمعالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح يعقبها أولى الجلسات التي تناقش زيادة التنافسية في الاقتصاد السعودي، ويشارك فيها رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود، ورئيس المؤسسة العامة للموانئ السعودية معالي الدكتور نبيل العمودي، ووكيل وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون الشركات الدكتور عابد السعدون، والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس زياد الشيحة , فيما يختتم منتدى حوار الطاقة فعالياته بكلمة للرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية المهندس أمين الناصر يتحدث فيها عن مواجهة تحدي التغير المناخي، وفي الوقت ذاته تلبية الطلب العالمي على الطاقة.

ويستعرض منتدى حوار الطاقة في اليوم الثاني تجربة الإصلاح في الطاقة بالصين والهند، يعقبها حلقات نقاش متخصصة في التغييرات الحديثة في تكوين سوق الغاز العالمي، وطرق إيجاد نماذج عمل مستقبلية في إنتاج واستهلاك الكهرباء , ويستكمل اليوم الثاني للمنتدى بجلسات متخصصة في تمويل نمو البنية التحتية للطاقة في الهند، ومسار مستقبل الطاقة للنقل في الوسائط والوقود والتكنولوجيا، وإيجاد مسارات علمية لمواجهة ظاهرة التغير المناخي.

وتختتم فعاليات حوار الطاقة، الذي يقام بحضور معالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، وعدد من أصحاب المعالي والمسؤولين بجلسة ختامية تستعرض الأفكار والابتكارات الجديدة التي ناقشها وتبناها المختصون في كافة جلسات وورش عمل حوار الطاقة 2016.

ويسعى حوار الطاقة إلى تطوير ورسم سياسات استراتيجية حول تحصيص الطاقة وتحسين استخدامها، والعمل على زيادة الطلب العالمي على الطاقة، وترسيخ التعاون والبحث العلمي في مجال الطاقة بمختلف أنواعها بين المملكة العربية السعودية ودول الخليج وبقية دول العالم.

وتعد"كابسارك" مؤسسة لا تهدف للربح، تكرّس جهودها لدراسة الطاقة بكافة أنواعها ومصادرها، وما يتعلق بها من اقتصاديات وسياسات وتقنيات، وتاثيرها على البيئة، بهدف إيجاد قيم مضافة تُسهم في منفعة المجتمعات من خلال القيام ببحوث متطابقة مع أحدث المعايير.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حوار الطاقة 2016 ينطلق الثلاثاء في الرياض حوار الطاقة 2016 ينطلق الثلاثاء في الرياض



كارول سماحة بإطلالات راقية وجذّابة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:29 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

قصف تركي عنيف علي محافظة أربيل العراقية

GMT 12:19 2024 الخميس ,25 تموز / يوليو

الحيل التي تتبعها أصالة لإبراز خصرها النحيل

GMT 11:58 2024 الخميس ,25 تموز / يوليو

جولة على أبرز أحياء العاصمة باريس

GMT 11:47 2024 الخميس ,25 تموز / يوليو

كارول سماحة بإطلالات راقية وجذّابة

GMT 11:32 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

أوكرانيا تعلن قصف مطار عسكري روسي في القرم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab