تنظيم ورشة عمل لتدبير كفاءة الطاقة في دبي
آخر تحديث GMT01:01:27
 العرب اليوم -

تنظيم ورشة عمل لتدبير كفاءة الطاقة في دبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تنظيم ورشة عمل لتدبير كفاءة الطاقة في دبي

نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي سعيد محمد الطاير
دبي - وام

نظم المجلس الأعلى للطاقة في دبي ورشة عمل لتقييم أداء استراتيجية إدارة الطلب على الطاقة مع ممثلي الدوائر والمؤسسات الحكومية في دبي ومراجعتها لتنفيذ تدابير كفاءة الطاقة في المرافق الحكومية التابعة لإمارة دبي.

شارك في الورشة التي تم تنظيمها في فندق شانغريلا في دبي  أحمد بطي المحيربي الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة في دبي وجرام سيمس المدير التنفيذي لمكتب التنظيم والرقابة لقطاع الماء والكهرباء في دبي وفيصل علي راشد مدير إدارة الطلب على الطاقة في المجلس وممثلين عن دوائر ومؤسسات حكومية.

وقال  نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي سعيد محمد الطاير أنه تحقيقا لخطة دبي 2021 التي تهدف إلى جعل دبي مستدامة ومبتكرة في إدارة مواردها يعمل المجلس الأعلى للطاقة في دبي والهيئات التابعة له وجميع الجهات الحكومية في إمارة دبي على تحقيق أهداف استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 التي تهدف إلى خفض الطلب على الطاقة بنسبة 30% بحلول عام 2030 مشيرا الى ان الجهات الحكومية خطت خطوات مهمة في سبيل تنفيذ هذه الاستراتيجية حيث نهدف الى تخفيض استهلاك الكهرباء والمياه في المرافق الحكومية بنسبة 20% بحلول عام 2021 مقارنة باستهلاك نفس المباني في عام 2014 .

وأضاف ان المجلس يعكف حاليا على مراجعة استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 عن طريق تحليل البرامج والمشاريع القائمة لتأكيد التوجه الاستراتيجي للسنوات المقبلة بناء على التطورات الأخيرة في التكنولوجيا المرتبطة بالطاقة.

من جانبه قال  أحمد بطي المحيربي ان المجلس الأعلى للطاقة في دبي يتولى متابعة تنفيذ برنامج إعادة تأهيل المباني الحكومية فقد حققت برامج إدارة الطلب على الطاقة نتائج إيجابية في نسبة الوفورات حيث تتبع استراتيجية إدارة الطلب على الطاقة آليات تمكينية تتماشى مع أفضل الممارسات الدولية المتبعة وبرامج مماثلة نفذت في جميع أنحاء العالم.

واضاف أن المجلس يعمل مع الجهات الحكومية في دبي في إطار منهجية مؤشرات الأداء التي تم تصميمها وإعدادها من قبل المجلس الأعلى للطاقة والهيئات الأعضاء في المجلس للمساهمة في تفعيل دور الهيئات والمؤسسات الحكومية في تطبيق رؤية قيادتنا الرشيدة لخفض الاستهلاك تماشيا مع أفضل الممارسات العالمية في هذا الإطار.

وتعد استراتيجية إدارة الطلب على الطاقة الأولى من نوعها في المنطقة وستتيح فرص عمل جديدة لشركات خدمات الطاقة والشركات المعنية بالإستدامة وكفاءة إستهلاك الطاقة.

وتتضمن هذه الاستراتيجية 8 برامج لإدارة الطلب على الطاقة تشمل مواصفات وأنظمة البناء الأخضر وتأهيل المباني القائمة والتبريد المركزي للمناطق وإعادة استخدام مياه الصرف الصحي وقوانين ومواصفات لرفع معايير وكفاءة الأجهزة وكفاءة إنارة الشوارع.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم ورشة عمل لتدبير كفاءة الطاقة في دبي تنظيم ورشة عمل لتدبير كفاءة الطاقة في دبي



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab