المجلس الأعلى للطاقة يحث على التدقيق على استهلاك الكهرباء والمياه
آخر تحديث GMT17:41:45
 العرب اليوم -

المجلس الأعلى للطاقة يحث على التدقيق على استهلاك الكهرباء والمياه

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المجلس الأعلى للطاقة يحث على التدقيق على استهلاك الكهرباء والمياه

سعيد محمد الطاير نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي
دبي - وام

 

نظم المجلس الأعلى للطاقة في دبي اليوم ورشة عمل لممثلي الهيئات والمؤسسات الحكومية في الإمارة حول " التدقيق على استهلاك الكهرباء والمياه في المرافق الحكومية في دبي.

وتهدف الورشة إلى تسليط الضوء على طرق وآليات تنفيذ التوجيه رقم / 1 / لعام 2015 والذي أصدره مؤخرا سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي..بهدف التدقيق على إستهلاك الكهرباء والمياه في المرافق الحكومية في إمارة دبي .

وقال سعيد محمد الطاير نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي أنه وتماشيا مع خطة دبي الاستراتيجية 2021 وخطة دبي المتكاملة للطاقة 2030 التي تهدف إلى الحد من الطلب على الطاقة بنسبة 30 في المائة بحلول 2030 يتابع المجلس الأعلى للطاقة في دبي تنفيذ برنامج إعادة تأهيل المباني والذي يهدف إلى زيادة كفاءة إستخدام الكهرباء والمياه في المباني القائمة في الإمارة وذلك من أجل تحقيق التنمية المستدامة والمحافظة على البيئة .

وأضاف أن هذه الخطوة الرائدة تهدف إلى تفعيل دور الهيئات والمؤسسات الحكومية في خفض الإستهلاك وتماشيا مع أفضل الممارسات الدولية والتي تبين آليات مماثلة لتشجيع الجهات على القيام بدور قيادي في بناء وتطوير البرامج التحديثية للمباني.

من جهته قال سعادة أحمد بطي المحيربي الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة في دبي "إننا نهدف إلى تخفيض إستهلاك الكهرباء والمياه في المرافق الحكومية بنسبة / 20 / في المائة بحلول عام 2021 ومقارنة إستهلاكها لعام 2014 كأساس لمعرفة الزيادة في كفاءة إستخدام الكهرباء والمياه .

وأضاف المحيربي أن التوجيه يهدف إلى دفع وتنفيذ برنامج إعادة تأهيل المباني الحكومية والذي يشمل تحسينات كبيرة في ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه فضلا عن العزل الحراري وبالتالي تحقيق وفر في الطاقة إلى جانب تحسين أداء أنظمة المباني وظروف بيئة العمل فيها .

من جانبه قال ستيفان لي جانتيل الرئيس التنفيذي لشركة الإتحاد لخدمات الطاقة .. إن هذا التوجيه الحكومي يعد خطوة نوعية من شأنها دفع عجلة نمو سوق كفاءة الطاقة للمباني القائمة في إمارة دبي وجذب الشركات المختصة في هذا المجال لدعم هذا التوجه .

يذكر أن الهيئات الحكومية ستستعين بخدمات شركة الإتحاد لخدمات الطاقة "سوبر ايسكو" لتطبيق برنامج إعادة تأهيل المباني الذي يشرف عليه المجلس الأعلى للطاقة فى دبي .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الأعلى للطاقة يحث على التدقيق على استهلاك الكهرباء والمياه المجلس الأعلى للطاقة يحث على التدقيق على استهلاك الكهرباء والمياه



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab