500 مليون يورو تمويل أوروبي لتوليد الكهرباء في مصر
آخر تحديث GMT11:19:14
 العرب اليوم -
مصادر إعلامية تركية تعلن أنقرة ترسل 8 مقاتلات "إف 16" إضافة لعدد من الفرقاطات لحماية سفينة التنقيب شرقي المتوسط المبعوث الأميركي إلى لبنان يؤكد نريد ضمان إجراء تحقيق شامل شفاف وموثوق به في انفجار مرفأ بيروت المرصد السوري يؤكد تركيا توهم المرتزقة السوريين بنقلهم لقطر لحراسة مؤسسات حكومية ثم ترسلهم إلى ليبيا المرصد السوري يؤكد تركيا نقلت 400 مرتزق سوري إلى قطر للتدريب وزارة الصحة الروسية تؤكد روسيا بدأت بالفعل إنتاج لقاح لفيروس كورونا أوبراين يصرح بان المنطقة أمام فرصة ذهبية بعد معاهدة السلام المندوبة الأميركية في مجلس الامن تؤكد أن واشنطن ستعمل على إعادة تفعيل كل العقوبات الدولية المفروضة على إيران خلال الأيام المقبلة البيت الأبيض يؤكد ترامب وماكرون يبديان قلقهما بشأن التوترات بين اليونان وتركيا وزير الخارجية الأميركي يعلن أن مجلس الأمن الدولي رفض قرارا معقولا بتمديد حظر السلاح على إيران ناشطة سعودية تعتذر من هند القحطاني
أخر الأخبار

500 مليون يورو تمويل أوروبي لتوليد الكهرباء في مصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 500 مليون يورو تمويل أوروبي لتوليد الكهرباء في مصر

القاهره ـ وكالات

قال هانز هامان مستشار أول ورئيس قسم التعاون التنموي بالسفارة الألمانية بالقاهرة الإثنين "إن بنك التعمير الألماني يقوم بإعداد دراسات الجدوى لتأسيس مشروع توليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية الحرارية بمنطقة كوم أمبو بأسوان جنوب مصر بقدرة 100 ميغاوات وبتمويل من مؤسسات مانحة أوروبية". وأضاف هامان في تصريحات لوكالة الأناضول للأنباء الاثنين " أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تصل إلي  500 مليون يورو يساهم فيها بنك الاستثمار الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية ، بجانب بنك التعمير الألماني نيابة عن وزارة البيئة الألمانية للتعاون الاقتصادي ". وقال مستشار أول ورئيس قسم التعاون التنموي بالسفارة الألمانية بالقاهرة " أن  حجم  التعاون التنموي الذي قدمته الحكومة الألمانية لمصر منذ الستينيات وحتى الآن بلغ 5.5 مليار يورو ، بخلاف برنامج مبادلة الديون الألمانية المستحقة على الحكومة المصرية". وأوضح " أن الحكومة الألمانية  تهتم بتمويل المشروعات التنموية في مصر ،خاصة في مجالات الموارد المائية والصرف الصحي والطاقة المتجددة وترشيد الطاقة والتي يتم ترشيحها من جانب الحكومة المصرية". وأضاف هامان في تصريحاته لمراسلة " الأناضول": أن الحكومة الألمانية قامت أيضا بتمويل مشروعات للموارد المائية في نجع حمادي بقنا ومحافظة أسيوط بهدف تحسين رقعة الأراضي الزراعية، بجانب المساهمة في تمويل محطة توليد كهرباء بطاقة الرياح في منطقة جبل الزيت بخليج غرب السويس ". وقال "  أن المساهمة في تمويل هذه المشروعات يأتي في إطار المبلغ الذي خصصته ألمانيا عام 2010 لمصر بقيمة 190 مليون يورو لتمويل مشروعات تنموية لمدة عامين تنتهى الشهر الحالي ، حيث من المقرر عقد مباحثات ثنائية خلال الشهر الحالي لبحث المشروعات التي تمولها الحكومة الألمانية داخل مصر".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

500 مليون يورو تمويل أوروبي لتوليد الكهرباء في مصر 500 مليون يورو تمويل أوروبي لتوليد الكهرباء في مصر



بما يتناسب مع مناسباتها وشخصيتها وقوامها

المغنية ليلى إسكندر تحرص على التنوع في أسلوب أزيائها

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:25 2020 الخميس ,13 آب / أغسطس

انفجار مروع في محافظة شرورة السعودية

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 12:31 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

تعرفي على أهم أضرار البيرة أثناء فترة الحمل

GMT 13:54 2014 الثلاثاء ,29 تموز / يوليو

عبارات حماسية فعالة تحفزك لأداء تمارين اللياقة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab