وجود تلوث واضح في المسنات البحرية الكويتية نتيجة الاهمال
آخر تحديث GMT23:35:14
 العرب اليوم -
ترامب نعمل على بلورة اتفاق بين إسرائيل والفلسطينيين وسيكون مرضيًا جدا محافظ بيت لحم كامل حميد يقر بإغلاق بلدة نحالين لمدة 48 ساعة بسبب تفشي فيروس كورونا. نتنياهو يؤكد أن الإمارات سوف تستثمر في "إسرائيل" استثمارات هائلة في مجالات كورونا والطاقة والمياه نتنياهو يصرح بان لا تغيير في خطتي لفرض السيادة على الضفة الغربية بالتنسيق الكامل مع الولايات المتحدة كوشنر يؤكد أن الاتفاق سيتيح لجميع المسلمين الصلاة في المسجد الأقصى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يؤكدأن تعليق ضم الأراضي الفلسطينية خطوة مرحب بها على الطريق نحو شرق أوسط أكثر سلاما الشيخ عبدالله بن زايد يعلن أن إعلان الإمارات والولايات المتحدة وإسرائيل عن اتفاق يوقف ضم الأراضي الفلسطينية إنجاز دبلوماسي مهم و يفتح آفاقا جديدة للسلام و الاستقرار في المنطقة الأمم المتحدة تعلن ترحيبها بأي مبادرة تعزز السلام والأمن في المنطقة وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد يعلن أن اتفاق وقف ضم الأراضي الفلسطينية يشكل انفراجة كبيرة للعلاقات العربية الإسرائيلية الإمارات تصرح لن نفتح سفارة في القدس بدون التوصل لاتفاق فلسطيني إسرائيلي
أخر الأخبار

وجود تلوث واضح في المسنات البحرية الكويتية نتيجة الاهمال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وجود تلوث واضح في المسنات البحرية الكويتية نتيجة الاهمال

الكويت ـ كونا

أكد رئيس لجنة البيئة في المجلس البلدي عبدالله الكندري وجود تلوث واضح للعيان في المسنات البحرية نتيجة الاهمال الحاصل من قبل مرتاديها مبديا استغرابه من عدم التحرك الجدي تجاه الموضوع رغم كثرة الشكاوى الواردة لبلدية الكويت والمجلس البلدي.   وقال الكندري في تصريح صحافي خلال جولة ميدانية اليوم ان لجنة البيئة تلقت العديد من الشكاوى بخصوص الاهمال الحاصل وعدم وجود صيانة دورية للمسنات إضافة لعدم وجود أي دراسات خدمية واستشارية لمواقع المسنات كافة موضحا أن الشكاوى المقدمة من المواطنين لا تلقى أذان مصغية من قبل المسؤولين واضاف ان المشاكل التي يعانيها مرتادي البحر يأتي في أولها ندرة المواقف اضافة إلى أن المسنات لم تقام وفقا للأصول الهندسية مما أدى بالتالي إلى تعرض أصحاب القوارب الى إصابات طالتهم هم وآلياتهم مشيرا الى ان التيار المائي في مواقع المسنات متوقف مما يدل أنها لم تقام وفق الدراسات البيئية المعتمدة. وأكد الكندري أن اللجنة أوصت بضرورة وجود صيانة دورية للمسنات في جميع أنحاء البلاد وأولها مسنة الوطية مبينا أن طرق علاج المشكلة متنوعة ويمكن أن تخدم الجميع.  واوضح ان اللجنة اوصت ايضا بضرورة توافر اسعافات أولية في المواقع لرواد تلك المسنات لاسيما مع ظهور العديد من الحوادث خلال الفترة الماضية مشددا على اهمية تجهيز المسنات بالخدمات اللازمة لأهل "الحداق" مثل ورش الصيانة ومحطات الوقود.  وأشار إلى أن المسنات الجديدة لم تنشأ خلال الفترة الماضية على الواجهة البحرية نظرا لتزايد هواة الصيد ومرتادي البحر مؤكدا أن المسنات تعتمد على توفير خدمة جديدة بما يسمى بالرصيف الفرعي على أن يتم الطلب من هيئة البيئة بدراسة المردود البيئي لتلك المنطقة. كما شدد الكندري على ضرورة الاهتمام بالشواطئ الكويتية التي يرتادها المواطنين والمقيمين من خلال تنظيفها معلنا عن مخاطبة الجهاز التنفيذي والهيئة العامة للبيئة بتشكيل فرق تقوم بتنظيف الشواطئ.  وذكر ان المتابعة من لجنة البيئة مستمرة ولن تتوقف خاصة فيما يتعلق بالشق البيئي سواء كان في البيئة البحرية أو البرية موضحا أن الجولات القادمة ستكشف أيضا عن مدى التلوث الحاصل في البيئة الكويتية نتيجة الإهمال وضعف الرقابة والتهاون مع المخالف والمتجاوز. وأشار الى وجود نقص كبير في عدد المسنات باعتبار أن الكويت لم تشهد إنشاء مسنة واحدة منذ ما يقارب 10 سنوات داعيا الى اشراك القطاع الخاص في انشاء مسنات ومنصات بحرية جديدة تكون بمواصفات مثيلاتها في بعض الدول المجاورة. وشملت الجولة الميدانية للجنة شؤون البيئة في المجلس البلدي تفقد كل من مسنة الوطية ومسنة بنيد القار بعد تلقي لجنة البيئة العديد من شكاوى المواطنين.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وجود تلوث واضح في المسنات البحرية الكويتية نتيجة الاهمال وجود تلوث واضح في المسنات البحرية الكويتية نتيجة الاهمال



تمتلئ خزانتهما بالفساتين الأنيقة والمعاطف الفاخرة

إطلالات متشابهة ومميَّزة بين ميغان ماركل وصوفيا فيرغارا

لندن - العرب اليوم

GMT 05:50 2020 الإثنين ,03 آب / أغسطس

فحصان جديدان يكشفان كورونا في 90 دقيقة

GMT 07:41 2020 الأحد ,02 آب / أغسطس

ظاهرة فلكية مبهرة تضيء سماء مصر

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 00:09 2016 الإثنين ,20 حزيران / يونيو

فوائد عشبة القلب

GMT 01:10 2016 الأحد ,28 آب / أغسطس

الكرفس علاج للمعدة والسمنة

GMT 16:18 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أهمية "جوان كيلاس" في سيارتك

GMT 10:51 2016 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

وفاة حرم الأمير ممدوح بن عبد العزيز

GMT 03:13 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة ديكورات غرف نوم بالزهري الباستيل مودرن ومميز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab