هيئة البيئة أبوظبي تصدر تقريرها السنوي
آخر تحديث GMT02:10:41
 العرب اليوم -

هيئة البيئة أبوظبي تصدر تقريرها السنوي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هيئة البيئة أبوظبي تصدر تقريرها السنوي

هيئة البيئة ابوظبي
أبوظبي - العرب اليوم

كشفت هيئة البيئة في أبوظبي، في تقريرها السنوي لعام 2019، عن نجاحها في تقييم نحو 18 ألف بئر مياه جوفية في أبو ظبي، وإصدار أطلس مياه جوفية لتعزيز جهودها في تحسين كفاءة استخدام المياه، بالإضافة إلى إكمال الهيئة أكثر من 2000 دراسة لتقييم الأثر البيئي، وإجراء 4800 عملية تفتيش لضمان الامتثال البيئي. كما أصدرت فرق عمل الهيئة أكثر من 2500 ترخيص بيئي لمشاريع ومنشآت صناعية وتجارية وتنموية.وكشف التقرير عن وصول أعداد المها العربي في أبوظبي إلى 5000، لتشكّل بذلك أكبر مجموعة من هذا النوع في العالم.

فضلاً عن زيادة مساحات المحميات التي تديرها، وتضم 19 محمية برية وبحرية تغطي نحو 31 في المئة من مساحة أبوظبي، وتسهم في حماية الموائل والأنواع المهمة والمهددة بالانقراض التي تدعمها.كما أوضح التقرير أن جهود الهيئة أدت إلى زيادة أعداد أبقار البحر في مياه أبوظبي لتصل في عام 2019 إلى أكثر من 3000 بقرة، والتي تعتبر الأعلى كثافة على مستوى العالم، ورصد نحو 5750 سلحفاة بحرية تعيش في مياه أبوظبي خلال فصل الشتاء، ونحو 6900 سلحفاة في موسم الصيف.

ذلك فضلاً عن تأمين الحماية للدلافين التي تعيش في المياه الإقليمية لأبوظبي بما فيها دلفين المحيط الهندي الأحدب، الذي تضم مياه أبوظبي العدد الأكبر منه في العالم، حيث سجلت الهيئة ما يزيد عن 90 دلفيناً، بالإضافة إلى 37 من خنازير البحر المهددة بالانقراض، والمعروفة محليا باسم “فيمة”، ونحو 268 دلفين قاروري الأنف.وأشار التقرير إلى مواصلة العمل في تنفيذ برنامج المصايد السمكية المستدامة في الإمارات، الذي أطلقته بالشراكة مع وزارة التغيُّر المناخي والبيئة لحماية الثروة السمكية وأنواع الأسماك التجارية الرئيسة، وضمان صيدها على نحو مستدام، حيث تم الانتهاء من تنفيذ مسح شامل لتقييم الموارد السمكية.

كما قامت الهيئة بقيادة مبادرة على مستوى أبوظبي لتطوير قطاع الاستزراع السمكي المستدام أثمرت عن إطلاق سياسة الاستزراع المستدام.تفصيلاً، أصدرت الهيئة تقريرها السنوي إلكترونياً بشكل كلي ليكون بديلاً للنسخة المطبوعة وذلك لضمان سهولة مشاركته مع شركائها والمتعاملين معها في ظل الإجراءات الاحترازية الجديدة التي اتخذتها الإمارات لمجابهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19). ويتضمن التقرير إنجازات الهيئة في مجالات عملها الرئيسة ضمن جهودها لحماية وتعزيز جودة الهواء، والمياه الجوفية، وجودة المياه البحرية، والتربة، والتنوع البيولوجي، والعمل من أجل مستقبل مستدام في أبوظبي

قد يهمك أيضا:

اكتشاف أنواع جديد من اللافقاريَّات والحشرات في الإمارات

اكتشاف مياه جوفية في أحد أقمار زحل

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة البيئة أبوظبي تصدر تقريرها السنوي هيئة البيئة أبوظبي تصدر تقريرها السنوي



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab